سؤال وجواب

معركة ذات الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون ” اختر اجابة √ أو × “

المحتويات

انتصر المسلمون في معركة ذات الصواري البحرية صح أم خطأ

نرحب بكل المتابعين من طلبة العلم وذوي الأسئلة المطرحة لدينا على موقع فيرال ، واليوم نشارككم باجابة السؤال معركة ذات الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون فما مدى صحة هذه العبارة ، هل هي صحيحة أو خاطئة ؟ سنرى ذلك من خلال المعلومات التي نوفرها لكم على موقع فيرال حول معركة ذات الصواري .

ويجد بعض الطلاب صعوبة في مواجهة أسئلة الامتحانات خاصة أن التعليم أصبح إلكترونياً وأصبح الحمل الكبير على عاتق الطلاب ، وعلى الطالب أن يكون ملماً بكافة المعلومات الواردة في الدروس التعليمية قبل الامتحانات ليتمكن من الاجابة على اسئلة الامتحان بوقت قياسي، واليوم سؤالنا عن احدى المعارك التي خاضها المسلمون وهي معركة ذات الصوري وهي معركة بحرية حدثت في العام 35 هـ 655م بين المسلمين والإمبراطورية البيزنطية وانتهت بنصر المسلمين. ومثلت هذه المعركة نهاية سيطرة الدولة البيزنطية على البحر الأبيض المتوسط كما أنها أول معركة بحرية يخوضها المسلمون .


نتائج معركة ذات الصواري اول معركة بحرية خاضها المسلمون

أهم آثار معركة ذات الصواري تتلخص في نقطتين رئيسيتين:

  1. انتصار المسلمين على عدو متفوق في العدد والعتاد ويعود ذلك لعدة أسباب أهمها قوة الإيمان والعقيدة والإدارة السليمة والاستثمار الأمثل للقدرات.
  2. انتهاء عصر السيادة البيزنطية في البحر المتوسط.

معركة ذات الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون ( صواب أو خطأ )

الاجابة : عبارة صحيحة .

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
من اول من اثبت ان للهواء كتله من يكون ؟
التالي
ماذا يسمى اتحاد البويضة والحيوان المنوي ( مطلوب اجابة واحدة )

اترك تعليقاً