سؤال وجواب

اقرب كوكب للشمس ما هو؟ ( مطلوب اجابة واحدة )

المحتويات

اقرب كوكب للشمس

يشكل النظام الشمسي نظامًا كوكبيًا يتكون من الشمس وجميع الكائنات التي تدور حول الأرض ، ويشتمل النظام الشمسي على أجرام سماوية أخرى أصغر ، وهناك توابع كوكبية تسمى الأقمار الصناعية ، فما هو أقرب كوكب للشمس ؟ سيكون هذا موضوعنا هذا اليوم في موقع فيرال .

فأهلاً بكم قراء موقع فيرال ومع سؤال جديد نجيب لكم عليه في خطوة منا لمساعدة الطلاب في اجتياز امتحان اختيار من متعدد ، ف من خلال أسئلة “الاختيار من متعدد”، يحدد الطلاب إجابة واحدة صحيحة من عدة اختيارات ، وسؤال اليوم ينص على :اقرب كوكب للشمس


اقرب كوكب للشمس هو

تتكون المجموعة الشمسية من ثمانية أو تسعة كواكب، وذلك لأن بعض العلماء فقط يعدون بلوتو كوكباً، في حين كان اتحاد الفلكيين العالمي قد سحب اعترافه ببلوتو كوكب في سنة 2006. يعد عطارد الكوكب الأقرب إلى الشمس في المجموعة الشمسية وتتراوح المسافة بينه وبينها بين 46 و 70 مليون كيلومتر. ويأتي كوكب الزهرة في المرتبة الثانية قرباً للشمس. أما الأرض فهي الكوكب الثالث في المجموعة الشمسية من ناحية المسافة من الشمس. كانت أولى الصور الكاملة من الفضاء لكوكبنا قد صُورت من قبل المسبار “لونار أوربيتر 1” في الأول من آب/ أغسطس 1966. ومن حيث الحجم يأتي كوكب زحل في المرتبة الثانية بعد المشتري. ويعد أورانوس الكوكب الأبرد في المجموعة الشمسية إذ تصل درجات الحرارة فيه إلى 221 درجة مئوية تحت الصفر. ويقع نبتون على بعد 4.5 مليار كيلومتر عن الشمس، أي أكثر بـ 30 مرة من المسافة بين الأرض والشمس.

الاجابة :

يُعدّ كوكب عطارد أقرب كواكب المجموعة الشمسيّة إلى الشّمس، والأسرع فيما بينهم من حيث دورانه حولها، وقد عرف هذا الكوكب منذ القدم، إذ كان معروفاً لدى السومريين (بالإنجليزية: Sumerians) منذ 5,000 عام مضت، كما ارتبط بإله الكتابة لديهم والمعروف باسم الإله نابو (بالإنجليزية: Nabu)، ويجدر بالذكر أنّ اعتقاد هرقليطس (بالإنجليزية: Heraclitus) الصحيح والذي ساد منذ نحو 500 سنة قبل الميلاد ينصّ على أنّ كلّاً من كوكبي عطارد والزهرة يدروان حول الشمس، وليس حول كوكب الأرض.

طريقة سهلة لحل سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
الاجابة : اي مما يلي يستخدم في عملية البناء الضوئي
التالي
اختر اجابة √ أو × الجهاز المكون من الدماغ والحبل الشوكي هو الجهاز العصبي الطرفي

اترك تعليقاً