سؤال وجواب

مجموع القوى المؤثرة في جسم ما يسمى …. ؟

نرحب بكم قراء موقع فيرال ومع سؤال جديد نجيب لكم عليه في خطوة منا لمساعدة الطلاب في اجتياز امتحان اختيار من متعدد ، ف من خلال أسئلة “الاختيار من متعدد”، يحدد الطلاب إجابة واحدة صحيحة من عدة اختيارات ، وسؤال اليوم ينص على :يسمى مجموع القوى المؤثرة في جسم ما

المحتويات

افضل اجابة : يسمى مجموع القوى المؤثرة في جسم ما

قد يجد الطلاب صعوبة في اختيار الإجابة الأنسب والأصح من بين عدة خيارات لسؤال واحد ، وهذا يعتمد على مدى فهم الطالب وحفظه للمعلومات التي درسها خلال رحلة التعليم في الفصل الدراسي الثاني ف2 ، لذلك ننوه بجميع الطلاب أن يكونوا ملمين بأكبر قدر من المعلومات قبل الاجابة عن أسئلة الامتحان .
وأحيان يصاب الطالب بحيرة عندما يكون سؤال واحد أمامه وأكثر من اجابة عليه اختيار الأصح من بينها كسؤالنا اليوم (يسمى مجموع القوى المؤثرة في جسم ما ) للاجابة على هذا السؤال على الطالب أن يكون ملماً بمعلومات حول محور السؤال .
وتندرج القوة تحت العلم الميكانيكي الفيزيائي، و تعد مجموعة القوى المؤثرة في جسم ما هي محصلة القوى حيث أنها القوة التي تستطيع أن تحل محل عدة قوى فتقوم بعملهم و تؤثر تأثيرهم حيث يمكننا رسم تلك القوى بيانياً حيث تقدر القوى المؤثرة على جسم ما في اتجاه واحد و الجسم المتأثر في اتجاه أخر.

اذاً تعريف القوة المحصلة هي قوة فردية و معها عزم الدوران نُتجت عن طريق نظام مركب من قوي وعزوم تؤثر علي جسم جاسئ. القوة المحصلة تكون مساوية في القيمة مجموع القوي الأصلية المؤثرة.

تحد نقطة التأثير للقوة المحصلة مقدار عزم الدوران المترابط مه هذة القوة.

مجموع القوى المؤثرة في جسم ما يسمى مطلوب خيار واحد نقطة واحدة

الاجابة هي : القوة المحصلة .

طريقة سهلة لحل أسئلة اختيار من متعدد :

هناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.


فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
ما الذي يولد الموجات؟ عطونا الحل
التالي
كم دولة عربية شاركت في كأس العالم 1990م ؟ من هي

اترك تعليقاً