سؤال وجواب

من هو النبي الذي كانت معجزته احياء الموتى (أفضل إجابة)

المحتويات

النبي الذي كانت معجزته احياء الموتى من يكون

نحتاج في الكثير من الاحيان الى البحث عبر شبكة الانترنت للحصول على حلول وإجابات لكثير من الأسئلة والألغاز التي تواجهنا خلال حياتنا اليومية ، وكعادتنا نضع بين أيديكم اليوم على موقعنا المميز وموقع جميع المتابعين الإجابة الصحيحة على سؤال من هو النبي الذي كانت معجزته احياء الموتى ؟

المعجزة في الإسلام هي أمر خارق للعادة على يد نبي تكون من نفس النوع الذي برع به قوم هذا النبي، وهي تعجز الآخرين عن الإتيان بمثلها؛ فتعددت المعجزات واختلفت لتتناسب الأقوام؛ فقوم النبي عيسى في الإسلام اشتهروا بالطب وأتقنوه فكانت معجزته التي أيده ربه بها وأجراها على يديه هي إحياء الموتى وإبراء الأبرص والاعمى. وكذلك إنزال مائدة من السماء كما طلبوا منه، وكذلك كان يعمل تماثيل من الطين ثم ينفخ فيها فتكون طيراً، وتكليمهم في مهده كلها معجزات في الإسلام فلا أحد منهم استطاع المجيء بمثلها.


من هو النبي الذي معجزته احياء الموتى

ســـيدنا عيســى بـن مــريم عليــه الســلام
ويعتبر عيسى ابن مريم أحد الرسل والأنبياء الذين اهتمّ القرآن الكريم بعرض قصّتهم، فقد تحدّث القرآن عن أمّه وولادته ونبوّته ومعجزاته التي أيّده الله بها، وبيّن القرآن أنه لم يصلب، ولكن توفّاه الله ورفعه إليه، ويشار إلى أنّ الإيمان به وبجميع الرسل من أركان الإيمان التي أكّد عليها الإسلام، وسنتحدث عن سيدنا عيسى عليه السلام بتفصيل أكبر في هذه المقالة.

معجزات المسيح عيسى عليه السلام

كلامه في المهد بإذن الله تعالى.
كان يصنع من الطين تمثالاً على شكل طائر، وينفخ فيه فيتحوّل هذا التمثال إلى طائر حقيقي بإذن الله تعالى.
كان يشفي الأكمه والأبرص بإذن الله تعالى.
كان يحيي الموتى بإذن الله.
كان يخبر الناس بما في بيوتهم من أصناف الطعام بإذن الله تعالى.

                     
السابق
رابط وطريقة التسجيل في وزارة الدفاع 1442 مع توافر شروط التقديم
التالي
وش حله من مهام الهيئة الوطنية للأمن السيبراني مطلوب الإجابة خيار واحد 1 نقطة

اترك تعليقاً