سؤال وجواب

سبب وفاة المذيع فهد الشايع ويكيبيديا ولماذا لم يتزوج

المحتويات

وفاة المذيع السعودي فهد الشايع بعد معاناة طويلة مع المرض

رحل عن عالمنا اليوم المذيع السعودي فهد الشايع بعد رحلة طويلة مع المرض وهو يعد من أبرز الإعلاميين من الجيل الأول العاملين على القناة الأولى والتلفزيون السعودي ، نعى بعض العلماء والإعلاميين السعوديين زملائهم الراحلين بعد نشر خبر وفاته.

فقد نعاه سبأ باهبري من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا لقد فقدت اليوم زميلًا وصديقًا عزيزًا وقد ربطته به المحبة والمودة وأيضًا الذكريات الجميلة، وأنه قد بلغه الخبر في وفاة الأخ فهد الشايع المحبوب لدى كل من عرفه وقد أضاف باهبري قائلًا إنه يسأل الله تعالى بالرحمة والمغفرة والجنة ويجعل هذا المرض في ميزان عمله وقدم العزاء لأسرته وللمحبين

وقدم الشايع خلال عمله مع التلفزيون السعودي نشرات إخبارية رئيسية ، بالإضافة إلى بعض البرامج ، من أهمها: “مجلة التلفزيون” و “من العالم” ، إلى جانب البرامج الرياضية.

سبب وفاة المذيع فهد الشايع

سبب وفاة المذيع فهد الشايع هو معاناة مع المرض .

من هو فهد الشايع ويكيبيديا

  • إعلامي سعودي ولد بمدينة الرس غرب منطقة القصيم، قبل أن ينتقل إلى العاصمة الرياض، حيث تقيم شقيقته المتزوجة، ليعيش هناك طفولته، ويتابع دراسته بمراحلها المختلفة حتى حصل على الشهادة الجامعية.
  • درس المرحلة الابتدائية في مدرسة المحمدية في الرياض، وتابع جميع مراحل دراسته في  المدينة ذاتها، وأتم دراسته الجامعية في تخصص العلوم الاجتماعية، ثم دبلوم في الإعلام من جامعة الملك سعود.
  • دخل الشايع المجال الإعلامي في المرحلة الثانوية بعد مساعدة من أحد أصدقاء العائلة الذي تواصل مع مدير التلفزيون عبد الرحمن الشبيلي آنذاك وأبلغه بميوله وحبه للإعلام .
  • توجه إلى الشبيلي وطالبه حينها بالخضوع لمسابقة ليتم تعيينه في الجمارك لفترة محدودة قبل أن يتم توجيهه للعمل في التلفزيون ، وخلال عمله هناك التقى بأحد المخرجين الذي عرض عليه التقاط بعض الصور لإثراء رسالة له متعلقة بالإعلام، لتتهافت عليه العروض بعدها من قبل مخرجين للعمل كمذيع، ويخضع لاختبارات من قبل مخرجين هيأته ليصبح وجهًا إعلاميًا بارزًا في المملكة.
  • قدم ”الشايع“ خلال عمله بالتلفزيون السعودي نشرات الأخبار الرئيسة، إضافة إلى مجموعة من البرامج، أهمها:“مجلة التلفزيون“ و ”من العالم“، إضافة إلى برامج رياضية.
  • ترك ”الشايع“ عمله بالإعلام بسبب مرض شقيقه الذي كان يرقد في أحد مستشفيات المملكة، حيث كانت صحته تشهد تراجعًا، وقرر مرافقة شقيقه للعلاج في الخارج، وتحديدًا العام 2001.
  • ذكر ”الشايع“ أنه لم يقدم استقالته من التلفزيون السعودي عند سفره مع شقيقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي استمرت 17 عامًا، وقال إنه“ودَّع المسؤولين فقط، وترك موضوعه معلقًا طيلة هذه السنوات لانشغاله بشقيقه“.
  • عاد الإعلامي الشايع، العام 2018، إلى البلاد بعد وفاة شقيقه، في شهر آذار/ مارس من العام ذاته، ليتعرض عند عودته إلى المملكة لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى.

لماذا لم يتزوج فهد الشايع ؟

  • منعته مرافقته لشقيقه 17 عامًا من تكوين أسرة، حيث اختار العزوف عن الزواج وكرس حياته لخدمة شقيقه.

موعد صلاة الجنازة و تشييع جثمان فهد الشايع

بحسب الصحف السعودية ستتم الصلاة على ”الشايع“ والعزاء في مقبرة النسيم، غدًا، وقت صلاة العصر.


من هو الإعلامي السعودي الراحل فهد الشايع؟
                     
السابق
هل الموز يرفع السكر لمرضى السكري ؟
التالي
كم عدد حروف اللغة الانجليزية ؟ #إجابة

اترك تعليقاً