سؤال وجواب

من هو سعود الفوزان ويكيبيديا وش ديانته

من هو سعود الفوزان الذي أساء للقران  الكريم ودعا الى تصحيحه وتعديل الأحكام الشرعية فيه ؟ شن ناشطون بمواقع التواصل هجوما عنيفا على الكاتب السعودي المثير للجدل سعود الفوزان، بعد إساءته للقرآن الكريم ومطالبته صراحة بتعديل بعض أحكامه القطعية في المواريث وشهادة المرأة.

وخرج سعود الفوزان في تغريدة فجرت موجة غضب عبر حسابه بتويتر، طالب فيها بمساواة المرأة بالرجل في الميراث، وكذلك جعل شهادتها تماثل شهادته في مخالفة صريحة للشريعة الإسلامية.


 

سعود الفوزان تويتر

وكتب الفوزان وفق ما رصدت (وطن) ما نصه:”لماذا نحاول أن نغطي عين الشمس بغربال.. اخواني واخواتي الحق يقال اليوم او غدا: سؤالي لماذا المرأة المسلمة المصلية والعفيفة شهادتها بنصف الرجل.”

وتابع في دعوة صريحة لتغيير أحكام القرآن:”ولماذا نصيبها من الورث أقل من الرجل، ولماذا يتزوج عليها زوجها بثلاث. إذا كان هذا بالموروث ما هو المانع أن نصححه في الألفية الثانية هذا حقها”.

وتسببت تغريدة سعود الفوزان في موجة غضب واسعة بين النشطاء، الذين دشنوا وسما حمل عنوان “#سعود_الفوزان_يسي_للقران”، هاجموا فيه الكاتب السعودي وردوا عليه مبينين جهله وداعين السلطات لضرورة محاسبته لدعوته إلى تغيير ما هو معلوم من الدين بالضرور.

سعود الفوزان يسي للقران ويعاود بالاعتذار

#سعود_الفوزان_يسي_للقران اسف واعتذر اذا فهم البعض التغريده على أنها اساءه انا مسلم والحمدلله ولن اسيء للقران ماحييت ولكن انا ضد بعض الهاشتاقات مثل #ودي_اتزوج_الثانيه التي تسيء وتنتقص من المرأه السعودية وكأننا من قبائل الزولو

                     
السابق
الغارمون نوعان ما هما ( محتاج الحل )
التالي
الدولة الاوروبية التي كان البابا في ايطاليا حليفا لها هي …. ؟

اترك تعليقاً