سؤال وجواب

رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1443 عبارات جميلة اهديها لأحبابك براس السنة الهجرية 2021

المحتويات

رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد رسمية 1443

بعد ساعات قليلة يذهب عام و يأتي عام ملئ بالخير و اليمن و البركات، فعام سعيد عليكم يا اعز الناس ، بمناسبة راس السنة الهجرية 1443 نرصد لكم متابعينا الكرام اجمل رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد ،الرسائل الرسمية التي تحمل معها أطيب الأمنيات وأجمل الدعوات.

رسائل عن السنة الهجرية الجديدة

من أجمل الرسائل بمناسبة السنة الهجرية الجديدة التي أرَّخ لها المسلمون معتمدين على الهجرة النبوية المباركة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة هي الرسائل الآتية:

  • إلى الأحباب في كل بقاع الأرض من المسلمين، أتوجه إليكم في هذه المناسبة العظيمة بأسمى المباركات وأطيب التهنئات، كل عام وأنتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية.
  • رسالة تهنئة أرسلها بقلب مليء بالجب إلى المسلمين في كافة بقاع الأرض بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، اللهم اجعل هذا العام الجديد عام خير على المسلمين، كل عام وأنتم أيها المسلمون بألف خير من الله رب العالمين.
  • إنَّها سنة هجرية جديدة، إنَّه عام جديد يمر على الهجرة النبوية العظيمة التي مهدت لقيام الدولة الإسلامية القوية التي وصلت إلى المدائن الشام وشمال إفريقيا، لذلك من حقنا نحن المسلمون أن نفرح ونهلل لهذه المناسبة العظيمة، كل عام والعالم الإسلامي بخير وسلام وأمان من الله.
  • أحلى الكلمات وأطيب العبارات أصوغها في هذه الرسالة التي أرسلها من قلبي إلى أصدقائي وأحبابي المسلمين في كل مكان، أهنئهم بها بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية، كل عام وأنتم بخير، وأسأل الله تعالى لكم سنة مليئة بالخيرات والرحمات والمغفرات.
  • إلى كل أحبابي وأهلي وأصدقائي، تملأ السعادة قلبي ورحي وأنا أهنئكم بأطيب العبارات بمناسبة قدوم السنة الهجري الجديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس.

رسالة تهنئة بالعام الجديد رسمية للأهل

إنَّها بداية عام هجري جديد، أهلي الأغلى على قلبي من بين جميع البشر في العالم، كل عام وأنتم بخير في هذه المناسبة الذي يحقُّ لنا كمسلمين الفرح بها والسعادة بقدومها، كل عام وأنتم إلى الله رب العالمين أقرب، أسأل الله رب العالمين لكم السعادة والفرح، وأسأله لكم سنة مليئة بالخير والسعادة وسنة ملؤها المغفرة والرحمة والسرور والحبور.

رسالة تهنئة بالعام الجديد رسمية للحبيب

حبيبي الغالي أحب أن أكون أوَّل من يهنئك بقدوم العام الجديد، وبقدوم رأس السنة الهجرية، هذا التاريخ وهذه الذكرى العظيمة التي تصادف الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، هذه الهجرة التي كانت من أعظم أسباب بناء الدولة الإسلامية العظيمة التي نشرت الإسلام في الأقطار كافة، فما أعظم أن نحتفل بهذه الذكرى العظيمة في هذا اليوم العظيم، كل عام وأنت بخير من الله رب العالمين.


رسالة تهنئة بالعام الجديد رسمية للأصدقاء

إلى أصدقائي في هذا العالم أجمع، أسأل الله تبارك وتعالى لكم الخير والسلامة والصحة والعافية والرزق الوفير، اللهم اجعل السنة الجديدة على أصدقائي سنة خير وسعادة، ربِّي اجعلهم من الذين يسعدون في كل عام، اللهم اشملهم بمغفرتك ورحمتك وعفوك، أصدقائي الأحباب كل عام وأنتم بخير من الله رب العالمين.

رسالة تهنئة بالعام الجديد رسمية للأخوات

إلى أخوتي الأقرب إلى قلبي، إنَّه عام جديد أقبل علينا بحلوه ومره، إنَّه عام مليء بالحب والسعادة، لقد جاءنا ونحن في غفلة منه، وإنَّه يوم رأس السنة الهجرية المباركة، تاريخ هجرة الحبيب المصطفى من مكة إلى المدينة، فيارب اجعل هذا اليوم علينا مباركًا، ويسر لنا أمرنا فيه وأنزل علينا رحمتك واجعلنا من المعتوقين من النيران يا رب العالمين.

رسالة تهنئة بالعام الجديد رسمية للمسلمين

أيها المسلمون والمسلمات من جميع بقاع العالم، إنَّه هلال شهر محرم، قد أضاء ليالينا، فشهر محرم أول شهور السنة الهجرية، فنسأل الله تبارك وتعالى في هذا الشهر وفي هذه المناسبة أن نكون على قدر كاف من المسؤولية التي حملنا الله تعالى، وأن نساند رسول الله عليه الصلاة والسلام، هذا الرجل الذي ذاق من السفر والترحال الويلات في رحلته نحو المدينة، فعلينا أن نأخذ عبرًا ومواعظ في الصبر والجلد، كل عام والمسلمون جميعًا بألف خير من الله رب العالمين.

مسجات عن العام الهجري الجديد 1443

إنَّ من أجمل المسجات التي يمكن أن يرسلها المسلم لأخيه المسلم بمناسبة رأس السنة الهجرية هي المسجات الآتية:

  • بالكلمات التي يصوغها القلب بدلًا من العقل، الكلمات المعطرة بالحب والشوق وعبير المحبة، أهنئكم بمناسبة العام الهجري الجديد، كل عام وأنتم بخير.
  • إنَّه عام هجري جديد أقبل علينا، فيا رب اجعل هذا العام مليئًا بالمحبة والخير لنا ولجميع المسلمين في هذا العالم، ربِّي اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم ارزقنا جنة بلا حساب، ورؤية بلا حجاب، اللهمَّ اجعلها سنة خير يا رب العالمين.
  • رسالة مليئة بالحب، وبأطيب الأمنيات التي تخرج من القلب إلى القلب بمناسبة العام الهجري الجديد، اللهمّ بارك لنا في عامنا الجديد واجعله خيرًا من أعوامنا السابقة يا رب العالمين.
  • اللهمَّ في هذه السنة الجديدة أسألك لجميع المسلمين الخير والرحمة والثبات، اللهم بارك لنا في أعمارنا وأرزاقنا، واجعلنا من الذين غفرت لهم وأعتقت رقابهم من النار في هذه السنة يا كريم.
  • في هذه السنة الهجرية الجديدة، أبعث رسالة إلى كل صديق وقريب من القلب، رسالة معطرة بذكر رب العالمين جل وعلا، أبعثها لكل مسلم يحق له الفرح بمناسبة الهجرة النبوية المباركة، أقول فيها: “اللهم اجعل هذه السنة كلها خير وسعادة وفرح علينا وعلى جميع المسلمين يا كريم، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس على قلبي”.
                     
السابق
متى يكون أول محرم 2021 متى يصادف 1 محرم 1443 بالميلادي متى السنة الهجرية
التالي
من هو سالم ابن انتصار الشراح ؟

اترك تعليقاً