تعليم

يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة

المحتويات

يسمي المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات التجريبية ما عدا المتغير المستقل

نقدم لكم في هذه المقالة حل سؤال : يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة ، حرصاً منا على تقديم وتوفير حلول أسئلة التعليم في الكتب الوزارية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم بالمملكة ، يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات ؟

يسمي المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات التجريبية ؟

تقسم المتغيرات المستخدمة في التجارب العلمية الى ثلاثة متغيرات: متغير ثابت ، متغير مستقل ، متغير وسيط او ضابط تعمل هذه المتغيرات على تحقيق افضل النتائج في أي تجربة، إن المتغير المستقل هو ذلك العامل الذي يستخدم في التاثير على التابع للحصول على النتائح، اما لمتغير التابغ هو المتغير الذي يؤثر عليه المتغير المستقل ويقوم بالاستجابة لتلك التغييرات منه، أن التغييرات التي تحصل بين كلا لمتغيريين التابع و المستقل هي الهدف الرئيسي التي تم إجراء التجربة من أجله، ويوجد متغيرات اخرى يجب أن تبقى ثابتة في كل تجربة متمة وتسمي بمتغيرات التحكم. ويجب على الخبراء التاكد الدقيق من وجود متغيرات التحكم بشكل ثابت، مع التاكد ايضا ان المتغيرات التابعة والمستقلة بقيت كما هي من بداية الى نهاية التجربة.


توجد المتغيرات الثابتة والمستقلة في كل عملية، وهناك نوعان من المتغيرات الأول المتغير التابع هو المتغير الذي يمكن أن يحدث عليه تغيير، وبذلك يكون الحل الكامل لسؤال يسمى المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات هي العامل الثابت .

يسمي المعيار الذي يستخدم في المقارنة بحيث يعمل كباقي المجموعات التجريبية ما عدا المتغير المستقل لا يطبق عليه يسمي بالعامل الثابت ؟ صح او خطأ ؟

الاجابة هي: نعم إجابة صحيحة.

 

                     
السابق
بعد قراءتك للنص السابق اختيار الرسم البياني الصحيح
التالي
ماسبب تكون براكين هاواي ؟ ( وش السبب )

اترك تعليقاً