سؤال وجواب

في الشكل المقابل الضلعان AF , BC يكونان … ؟

في الشكل المقابل الضلعان AF , BC يكونان

نسعد  ونرحب بكم عبر منصتنا فيرال التي تهتم بخدمة الطلاب في حل اسئلة وتدريبات الدروس المهمة في المنهاج التعليمي في وطني السعودية وفي مختلف مراحل التعليم ، والآن نجيب على سؤال في مادة الرياضيات وينص : في الشكل المقابل الضلعان AF , BC يكونان؟

في الشكل المقابل الضلعان AF , BC يكونان

وقد أصبح البحث عن حل للأسئلة التعليمية ، نهجاً يتبعه العديد من الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم ، فقد صار ضرورة حتمية ونافذة نجاة للكثير من الطلاب ممن تعيقهم اسباب لتلقي التعليم وسؤال الأساتذة بشكل مباشر ، وأصبح التعليم أسهل من ذي قبل بحيث أصبح الطالب يحرص على تحضير دروسه واسئلة التعليم عن طريق البحث عبر شبكة الانترنت


الإجابة عن السؤال الذي امامنا . هي

  • متعامدان

ويعتبر خطان أو مستويان (أو خط ومستوى) متعامدين (بالإنجليزية: perpendicular)‏ على بعضهما إذا شكلا زوايا متجاورة متطابقة (على شكل حرف T). ففي الشكل 1، القطعة المستقيمة AB متعامدة على القطعة المستقيمة CD في النقطة B، ويعبر عن تعامد المستقيمين AB وCD بعبارة: {\displaystyle AB\perp CD}.

جميع الزوايا المكونة من تعامد خطين مستقيمين هي زوايا قائمة (قياس الزاوية القائمة يساوي ½ π راديان، أو 90° درجة). وبالعكس فإن أي خطين مستقيمين يشكلان زوايا قائمة فهما متعامدان .

 

                     
السابق
تنفيذ رمية التماس يكون من ____ ؟
التالي
يتم رفع الأشياء من على الأرض لمواجهة الشيء من الأمام ؟

اترك تعليقاً