اخبار حصرية

يعرف علم الفارماكولوجي ( بماذا ) ؟

المحتويات

يعرف علم الفارماكولوجي ب

قد وصلني العديد من الرسائل على البريد الالكتروني تصف بعض المسائل بالمعقدة ومن الأسئلة التي وردتنا ويرغب الأشخاص بحلها ، يعرف علم الفارماكولوجي ب؟


يعرف علم الفارماكولوجي بي

يعرف علم الفارماكولوجي بالعقاقير وهو علم يتم من خلاله دراسة تأثير الدواء عى جسم الانسان ودرجة استجابة الجسم للدواء، حيث يتم التحكم في العلاج من خلال الكثير من الاشياء المهمة التي توجد في هذا العلم الميز والذي يعد من العلوم الطبية والصيدلانية التي تختص بتصنيع الادوية.

 علم الفارماكولوجي ماذا يدرس

من الجدير بالذكر أن هذا العلم يقوم بدراسة مدى فعالية الدواء في جسم الانسان والتي يحتاجها الجسم للقيام بعلاج الكثير من الامراض التي تصيب الانسان، ويقوم بدراسة التأثيرات العلاجية التي يتم من خلالها التأثير على جسم الانسان من هذا الدواء .

تعريف الفارماكولوجي

علم الفارماكولوجي أو ما يعرف بعلم الأدوية Pharmacology هو علم يختص بدراسة المركبات الكيميائية ذات التأثير العلاجي ، بشكل أكثر تحديدا يدرس علم الدوية طريقة تفاعل المركبات الدوائية مع الأجسام الحية لإنتاج التأثير العلاجي عن طريق الإتحاد بالمستقبلات البروتينية أو تثبيط انزيمات معينة ضمن الجسم .

الاجابة: هو العلم الذي يدرس تأثير الدواء على الانسان ومدى فاعليته داخل الجسم والاعراض الجانبية لكل دواء على اجسام المرضى اللذين استخدموه.

 

 

                     
السابق
اين تقع جزيره دنافه
التالي
من هو النبي الذي لم يمتلك الحبل السري

اترك تعليقاً