سؤال وجواب

انباء عن وفاة الرئيس محمود عباس الان في رام الله.

انباء عن وفاة الرئيس محمود عباس الان في رام الله , بعدما قامت قناة بي بي سي بنشر خبر وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ” أبو مازن ” , أثارت البلبلة عند الشعب الفلسطيني , عقب الاعلان عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن عمر يناهز 86 عام , وهو من مواليد مدينة صف في فلسطين , وفيما يلي نتعرف على حقيقة وفاة الرئيس محمود عباس الان في رام الله ..

تضارب الأنباء حول وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.. مصادر من داخل المستشفى  تكشف تفاصيلاً عنه

المحتويات

انباء عن وفاة الرئيس محمود عباس الان في رام الله.

انتشر في الساعات القليلة الماضية أنباء بوفاة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين و السلطة الوطنية الفلسطينية الثاني والحالي منذ عام 15 يناير 2005 , اي منذ 17 سنة , حيث تم تداول هذا الخبر في العديد من المواقع الاخبارية والصحف الفلسطينية , وهنا يتسائل المتابعين عن حقيقة هذا الخبر الذي انتشر بشكل سريع على منصات التواصل الاجتماعي , وقد تم التأكد أن هذا الخبر كاذب وعار عن الصحة , حيث ان الرئيس محمود عباس يعاني من بعض الأمراض , وهو متواجد في احدى مستشفيات رام الله لعمل بعض الفحوصات اللازمة والاطمئنان عن صحته , وهو حي يرزق ولا صحة لهذه الأخبار التي يتم تداولها ..


 من هو محمود عباس الرئيس الفلسطيني ويكيبيديا

الرئيس الثاني للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ 15 يناير 2005 من بعد الرئيس الراحل ياسر عرفات ، ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ولا يزال في ذات المنصب على الرغم من انتهاء ولايته دستورياً في 9 يناير 2009  , وهو من موالي (15 نوفمبر 1935 –) , حيث مدد المجلس المركزي لمنظمة التحرير ولايته الرئاسية، لحين إجراء انتخابات رئاسية، وتشريعية. وكقائد لحركة فتح يعترف بأهمية التنسيق الأمني مع إسرائيل و بوجود دولة إسرائيل, وقد كان عباس أول رئيس وزراء في السلطة الوطنية الفلسطينية حيث تولى رئاسة الوزراء جامعا معها وزارة الداخلية في الفترة ما بين مارس إلى سبتمبر 2003، واستقال بعدها بسبب خلافات بينه وبين رئيس السلطة آنذاك ياسر عرفات حول الصلاحيات. بعد وفاة ياسر عرفات في 11 نوفمبر 2004، أصبح عباس رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ثم رشح نفسه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية 2005، وفاز في الانتخابات ليكون ثاني رئيس للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ إنشائها في عام 1993. لعب عباس دورًا بارزًا في مفاوضات أوسلو عام 1993، وما تلاها من إتفاقيات، ومعاهدات كاتفاق غزة أريحا، واتفاقية باريس 1994، ضمن مسار التسوية السلمية.

كم عمر الرئيس محمود عباس مواليده ؟

يبلغ من العمر 86 عام , وهو من مواليد 15 نوفمبر 1935 , حيث ولد محمود رضا عباس في مدينة صفد في فلسطين التي كانت حينئذ خاضعة للانتداب البريطاني، لأب يعمل في التجارة. بعد بدء العام الدراسي السابع له في صفد، اضطر للرحيل مع بقية أفراد أسرته إلى سوريا بعد احتلال فلسطين في عام 1948 وتهجير غالبية سكانها الأصليين إلى الدول العربية المحيطة.

حقيقة وفاة محمود عباس الرئيس الفلسطيني ويكيبيديا

نشر وزير الشؤون المدنية في فلسطين، المدعو حسين الشيخ، عبر صفحته عبر تويتر ، حقيقة الأنباء المتداولة حول وفاة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وكما قال الشيخ على صفحته عبر “تويتر”: “‏الرئيس محمود عباس يتابع عن كثب تطورات الوضع الصحي وخطط مواجهة انتشار فيروس كورونا مع كل الجهات المختصة، ويتمتع بصحة جيده ولا صحة لكل الإشاعات المغرضة من الطابور الخامس والمواقع الصفراء التي تهدف ضرب جبهتنا الداخلية في هذه المرحلة الحرجة . حمى الله شعبنا ووطننا”، وقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” بإصدار بيانًا على لسان المتحدث الرسمي باسمها المدعو أسامة القواسمي ونقلاً عنه ” ان ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” عارية عن الصحة تمامًا، كما أنه في الأشهر الماضية تم نشر أخبار خالية من الصحة حول وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس , ولكن تبين في النهاية أنها عبارة عن شائعات فقط يتم نشرها من قبل مجهولين.
                     
السابق
معلومات عن حوت برايد ويكيبيديا
التالي
يسمى كلوريد البوتاسيوم في المحلول عند إذابة كمية قليلة منه في لترمن الماء

اترك تعليقاً