منوعات

تجربتي مع صلاة التسابيح ، كيفية ادائها ، عدد ركعاتها ، الدعاء الذي يقال فيها

تجربتي مع صلاة التسبيح وكيفية أدائها وعدد الركعات والدعاء الذي يقال فيه كل هذا نجيب عليه من خلال هذا المقال حيث يلجأ كثير من الناس إلى صلاة التسبيح رجاء التخفيف. خوفهم أو إشباع حاجاتهم المختلفة ، وهي صلاة تشبه صلاة الاستخارة ، ولكن هناك من لا يعرف أحكام ديوانها ، فنبينها في الفقرات التالية.

ايضا اعلم:


محتوى الصفحة

المحتويات

تجربتي مع الثناء

تجربتي مع الحمد! يشارك الكثير من الناس تجربتهم مع صلاة التسبيح. هذا فعلته للتكفير عن خطيئتها ، وفعلته كانت رغبة في تيسير الزواج ، ومن فعل ذلك للتكفير عن ذنوبهم ، وكانت هذه الرغبة في تلبية أحد حاجات العالم ، ومهما كانت رغبتك. هي أداء صلاة التسبيح ، ولها أحكامها وقوانينها لأدائها.

“صليت صلاة التسبيح وشعرت براحة نفسية ، ودعوتها لم أشعر بها. قبل ذلك ابتسمت وأنا أصليها صلاة جميلة جدا. الله يفتح صدرك ويصلي لك إنها عظيمة جدا دعاء.”

“متجر البقالة الخاص بي يزيد عمره عن أسبوع ، وأنا أصلي ، وقلت خذها كعادة ، ربما سيفتحها الله لها بنعمته”.

“صليت اليوم ، ولأول مرة أصليها ، شعرت براحة شديدة”.

“إنها من أكثر الصلوات الغالية على قلبي ، وأقوم بها كلما شعرت بالحزن أو الفرح”.

“أردت أن أشبع أحد احتياجات العالم ، لذلك كنت أنوي أداء الصلاة المجيدة وأدركت أنها تحققت قبل صلاتها”.

ما هو الحمد؟

صلاة التسبيح هي نوع من صلاة النفل تسمى بهذا الاسم لاحتوائها على العديد من المدائح مثل الحمد لله ، والحمد لله ، والله أكبر ولا إله إلا الله ، وغيرها من التسبيح التي يمكن أن تتكرر في واحدة. صلاة.

كم عدد ركعات صلاة التسبيح؟

تتكون صلاة التسبيح من أربع ركعات بدون تشهد وسط ، فيتم قراءة الفاتحة وسورة من القرآن في كل ركعة.

ما هو وقت صلاة التسبيح؟

يجوز الصلاة في جميع الأوقات ، مثلها مثل جميع الصلوات غير الضرورية ، إلا في الأوقات التي يكون فيها غير مرغوب فيه ، وهي:

  • بعد صلاة الفجر حتى تطلع الشمس مقدار رمح.
  • 12:00 مساءً عندما تكون الشمس عالية في السماء
  • بعد صلاة الظهر حتى غروب الشمس.

ما هي صلاة التسبيح؟

يستحب للمؤمن أن يدعو بالدعاء أدناه بين التشهد وقبل السلام:
“اللهم إني أسألك نجاح أهل الهدى ، وأعمال أهل اليقين ، ونصح أهل التوبة ، وعزيمة أهل الصبر ، وإيجاد أهل الخوف ، والسعي”. من أهل الشهوة ، وعبادة أهل التقوى ، وامتنان أهل العلم ، حتى أخافك ، اللهم إني أسألك خوفًا من أن تمنعني من معصيتك ، حتى فيك. يمكن للطاعة أن تفعل فعلًا يستحق موافقتك ، وأنصحك بالتوبة خوفًا منك ، وأن أكون مخلصًا لك في نصيحتي لحبي لك ، وأن أثق بك في كل الأمور ، يا خير. توكلوا عليك. سبحان خالق النور.

ما هي السور التي تقرأها في صلاة التسبيح؟

يمكن للمؤمن أن يقرأ أي سورة من القرآن الكريم بعد قراءة سورة الفاتحة ، وهذا ما اتفق عليه العلماء ، وفضل أكثرهم تلاوة السور التالية على النحو التالي:

  • الركعة الأولى: سورة الزيزال
  • الركعة الثانية: سورة النصر
  • ـ الركعة الثالثة: سورة الكافرون
  • الركعة الرابعة: سورة الإخلاص

كيفية صلاة التسبيح

صلاة التسبيح – كما ذكرنا سابقًا – تصلي بأربع وحدات ، بحيث تؤدى على الوجه الآتي:

  • بعد الانتهاء من الصلاة اقرأ سورة الفاتحة وسورة الزلزل (اختياري) ثم قل 15 مرة أثناء الوقوف (سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله الله أكبر).
  • ثم اركع وقل بعد التمجيد المعتاد (الحمد لله ، لا إله إلا الله ، الله أكبر) 10 مرات.
  • بعد أن قام من الركوع وقول: “إن الله يسمع لمن يحمدونه كثيرًا من الحمد الصالح والخير والمبارك” ، قل التعاليق التالية: (الحمد لله لا إله إلا الله ، الله أكبر) 10 مرات.
  • أثناء الركوع وبعد التسبيح المعتاد قل: (سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله الله أكبر) 10 مرات.
  • بعد الوقوف من الركوع وبين الركوعين بعد قول ربي اغفر لي ثلاث مرات بقولك: (سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله ، الله أكبر) 10 مرات.
  • انتهى الركوع وبعد الرفع المعتاد قال: (سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله ، الله أكبر) 10 مرات.
  • بعد أن تنهض من الأرض وأنت جالس في سكون طفيف بين الركوع والوقوف قل: (الحمد لله الحمد لله لا إله إلا الله الله أكبر) 10 مرات.
  • كرر نفس الخطوات مع الثلاث ركعات الباقية والتي تعادل 75 روعة في كل ركعة. أي حوالي 300 تغيير للهيكل في صلاة التسبيح الكاملة.

تجربتي مع صلاة التسبيح وكيفية أدائها وعدد الركعات جاء فيها الدعاء

دليل لجواز صلاة التسبيح في الإسلام

وهذا دليل على جواز صلاة الحمد في الإسلام على فضائلها: عن ابن عباس رضي الله عنه قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم: عباس بن عبد المطلب: “يا عباس! يا عم! ألا أعطيك؟ ألا أعطيك؟ الا احبك ألا أرتديك؟ عشر صفات إذا فعلت ذلك ، يغفر لك الله خطاياك. الأول والأخير ، القديم والجديد ، خطأه وتصميمه ، صغير وكبير ، سره وانفتاحه ، صفاته العشر. أن تصلي أربع ركعات في كل ركعة اقرأ بفاتحة الكتاب وسورة وعند الانتهاء من القراءة في الركعة الأولى وأنت واقف قل: سبحان الله الحمد لله ويوجد. لا إله إلا الله. الله أكبر بخمسة عشر ضعفًا ، ثم تركع وقلها عشر مرات وأنت تنحني ، ثم ارفع رأسك من الركوع وقلها عشر مرات ، ثم اسقطها وقلها وأنت راكع عشر مرات ، ثم ارفع رأسك راكعًا وقل. عشر مرات ثم جثو على ركبتيك وقلها عشر مرات ثم ارفع رأسك وقل عشر مرات أي خمس وسبعين في كل ركعة ، افعلها في أربع ركعات. إذا كنت تستطيع أن تصليها مرة في اليوم ، فافعلها. إذا لم تفعل ذلك مرة واحدة كل يوم جمعة. إذا لم تفعل ذلك مرة واحدة في الشهر. إذا لم تفعل ذلك مرة واحدة في السنة. مرة واحدة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه.

ايضا اعلم: .

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن تجربتي مع صلاة التسبيح ، حيث قدمنا ​​تجارب بعض الناس مع صلاة التسبيح ، بالإضافة إلى بعض المعلومات عنها وكيفية أدائها.

                     
السابق
ما هي ديانة وجد وقفي
التالي
وزارة الداخلية: مباريات توظيف 640 منصبا في مختلف التخصصات و الدرجات برسم سنة 2022 – وجهني

اترك تعليقاً