سؤال وجواب

سبب وفاة وليد دماج ويكيبيديا من هو السيرة الذاتية ديانة مسلم ام مسيحي؟

سبب وفاة وليد دماج ويكيبيديا من هو السيرة الذاتية ديانة مسلم ام مسيحي؟ , انتشر خبر وفاة الروائي والكاتب اليمني وليد دماج , حيث نرصد لكم سبب وفاته , وبعض المعلومات من السيرة الذاتية الخاة به , وفيما يلي نتعرف أكثر على من هو وليد دماج الكاتب والروائي اليمني وليد دماج ؟؟

المحتويات

من هو وليد دماج ويكيبيديا ؟

كاتب وروائي يمنى , شغل منصب رئيس المكتب التنفيذي في صنعاء عاصمة الثقافة العربية عام 2004 , كما عمل بعد عام 2011 كمدير تنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية. ثم مستشار لرئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.


ولد الدماج لأسرة أدبية معروفة، درس في إب وصنعاء حتى حصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة صنعاء. بدأت علاقته بالأدب منذ فترة مبكرة في حياته، اعتمادًا على مكتبة أبيه ومكتبات أخرى يملكها كبار الأسرة في منازلهم. تأثر كثيرًا ببعض الأعلام الأدبية المعروفة، كان من ضمنهم الروائي والقاص زيد مطيع دماج، وأحمد قاسم دماج، الشاعر ورئيس اتحاد الأدباء اليمنيين لفترات طويلة، واالدكتور عبد العزيز المقالح، والشاعر البردوني، والقاص محمد عبد الولي، وغيرهم على المستوى المحلي. رغم أنه في فترة من حياته اتجه لدراسة المحاسبة إلا أنه بتأثير عميق من بداياته لم يجد نفسي في غير مجال الفن والأدب، فكتب الشعر ثم اتجه لكتابة القصة القصيرة، ولكنه رسى على ضفاف عالم الرواية الذي وجد فيه مستقرًا ومستودعًا. عمل رئيسًا للمكتب التنفيذي لصنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004، ومديرًا تنفيذيًا لصندوق التراث والتنمية الثقافية، ثم مستشارًا لرئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ومتفرغ حاليًا للكتابة. شارك في الكثير من الندوات والفعاليات الأدبية والثقافية.

سبب وفاة وليد دماج ويكيبيديا من هو السيرة الذاتية ديانة مسلم ام مسيحي؟

يعتبر وليد دماج روائي ومؤلف يمني ، لقيت العديد من كتبه ومؤلفاته ورواياته استحسان القراء وحصلت على العديد من الجوائز على مساهماته الخيالية والثقافية , ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على معلومات من السيرة الذاتية للكاتب والروائي اليمني وليد دماج في هذه السطور وكذلك سوف نتعرف على سبب وفاة وليد دماج التي كان الخبر صادم لكل من يعرفه.

ما هي ديانة وليد دماج مسلم ام مسيحي؟

الكاتب والمؤلف وليد احمد دماج وهو كاتب وروائي يمني حصل على العديد من الجوائز وإصدر العديد من الروايات من أهمها رواية ظلال الجفر” (2013)، و”هُم” (2015)، و”وقش” (2019)، و” أبو صهيب العزي” الصادرة مؤخراً عن “دار أروقة”.

كم عمر وليد دماج مواليده ؟

أما عن عمر الروائي اليمني وليد دماج فهو من دماج من مواليد 1973، تخرّج من قسم المحاسبة في جامعة صنعاء سنة 1996.

سبب وفاة وليد دماج ويكيبيديا

انتقل الى رحمه الله تعالى الروائي اليمني وليد دماج يوم الخميس 18-8-2022 بشكل مفاجي وذلك بعد تعرضه نوبة قلبية ألمت به بشكل مفاجي, وتم الإعلان عن وفاته ليشكل صدمة كبيرة لقراءه ومحبيه .

ونعى الكثيرون من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من كتاب وروائيين ونشطاء بعد الإعلان عن وفاة الروائي الكبير وليد دماج بأزمة قلبية مفاجأة ألمت به.

وليد دماج (@waleeddammaj) / Twitter

                     
السابق
لغز ماهي العباره المكتوبه على السيف
التالي
متى تبدأ المدارس في لبنان 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً