سؤال وجواب

من هو وحيد ممدوح ويكيبيديا اصل وحيد من وين؟

المحتويات

من هو وحيد ممدوح ويكيبيديا اصل وحيد من وين؟

وحيد ممدوح هو عازف جيتار، لمع اسمه بعد صعوده لأول مرة علي مسرح أوبرا دبي لتقديم فاصل موسيقي كامل مع فرقته ضمن احتفالات دبي بعيد الموسيقى العالمي، والذي تنظمه الرابطة الثقافية الفرنسية في دبي، وبدأ التساؤل حول اصل وحيد ممدوح الذي أبهر الحاضرين في مسرح اوبرا دبي، وفيما يلي نقدم لكم معلومات عن وحيد ممدوح ويكيبيديا.

وحيد ممدوح ويكيبيديا

هو موسيقي عازف جيتار أردني ويشارك وحيد عدد من الموسيقيين والعازفين العرب والأجانب ومنهم المغني وكاتب الأغاني الإماراتي حمدان العبري، وفرقته فانك راديوس والتي أغنيات الراب، وموسيقى الجاز، والريجي، وأيضا السورية لمى صملاجي والتي تعيد للذاكرة صوت فيروز، واخيرا الفنان الأردني كمال مسلم الذي سيقدم خليط من الموسيقى الغربية واللاتينية والآسيوية.


ما هو اصل وحيد ممدوح

تلقى تعليمه في معهد الموسيقى العربية، واستكمل دراسته في إنجلترا بسبب عدم وجود الجيتار ضمن الأقسام الدراسية، ما دفعه لدراسة توزيع وتأليف، ثم استكمال دراسة الجيتار الكلاسيكي بلندن، والعودة لاستكمال المسيرة المهنية في مصر.

وحيد عاد للقاهرة مؤخرا بعد جولة ما بين السعودية والإمارات حيث شارك كعازف مع عدد من الفنانين منهم أحلام وحسين الجسمي والتي اقيم مابين جدة والدمام بالسعودية وابوظبي بالامارات، كما سيشارك في حفل آخر مع الأخير يوم 19 يونيو الجاري أيضا قبل مشاركته في العيد العالمي للموسيقى.

ما هو اصل وحيد ممدوح؟

هو في الأصل اردني ولكنه يشعر بأنه واحد من المصريين نظرًا لتعامل الناس معه، موضحًا أن جاء إلى مصر عند سن الـ19 بغرض الدراسة.

وحيد ممدوح عيد الموسيقى العالمي مسرح أوبرا دبي

وأكد وحيد في بيان له على سعادته بالمشاركة للمرة الثانية في هذه الاحتفالية بعد أن شارك فيها منذ 3 أعوام في أبوظبي، مؤكدا أن عيد الموسيقى هو متنفس للقاء كل المبدعين في مجال الموسيقى ليس فقط في المنطقة العربية بل العالم بأكمله لتقديم كل ما توصلوا إليه للجمهور.

يذكر أنه بدأ الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي في دبي، منذ عام 1999، حيث يقام سنوياً مجاناً في أماكن مختلفة من الإمارة، لتتجلى فيها أنواع الموسيقى العديدة على اختلاف لغاتها وخلفياتها الثقافية.

كلمات بحث ذات صلة بالمقال:

                     
السابق
أسعار ماكينات التصوير 2022
التالي
كم معدلات القبول في الجامعة الافتراضية السورية 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً