سؤال وجواب

هل التين نبات زهري او لازهري؟

هل التين نبات زهري او لازهري؟ شجرة التين هي عضو في عائلة التوت التي تنتمي إلى عائلة ثنائية الفلقة من مملكة النبات لأنها تنمو في المناخات الدافئة، ويستخدم التين على نطاق واسع في منطقة البحر الأبيض المتوسط سواء أكان طازجًا أو مجففًا، كما يحتوي التين على كميات كبيرة من الكالسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والحديد.

المحتويات

أنواع شجرة التين وموسم ظهور أزهارها؟

فيما يأتي بعض أنواع ثمار التين، والموسم المتوقع لظهور أزهار كل نوع:


  • التين البني التركي: يمكن أن تنمو لتصبح شجرة صغيرة وتحمل ثمارًا حلوة صالحة للأكل تتحول من الأخضر إلى الأرجواني الداكن عندما تنضج ، مع سطح خارجي أملس وطعم حلو..
    التين الأدرياتيكي: تعد منطقة البحر الأبيض المتوسط الموطن الأصلي لهذا النوع، حيث تكون الثمار الموجودة عليه ذات لون أخضر فاتح من الخارج ووردي من الداخل؛ نظرًا لاحتوائها على كمية سكر مرتفعة جدًا، وعادةً ما يتم تجفيف التين المزروع على هذه الشجرة بحيث يمكن استخدامه في قطع التين أو معاجين التين؛ وتنضج الثمار خلال شهر يونيو وشهر أغسطس من العام التالي.
  • التين الأسود: على غرار أشجار التين الأخرى، تنتج هذه الشجرة الثمار مرتين في السنة، وتكون الثمار ذات لبّ وردي.

نصائح للعناية بشجرة التين؟

تحتاج أشجار التين إلى الكثير من ضوء الشمس المباشر لمساعدتها على النمو ، لذا اختر موقعًا في حديقتك يتعرض لأشعة الشمس على مدار العام وتأكد من عدم وجود أي أشجار قريبة تحجب أشعة الشمس. تقليم الأشجار في الشتاء فقط لإزالة الأخشاب الميتة. يوصى بالسقي المنتظم لأشجار التين الصغيرة لمساعدتها على النمو ؛ في المناطق ذات المناخ الجاف ، قم بسقي أشجار التين مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. إذا كانت أشجار التين الخاصة بك لا تنمو كثيرًا ، يمكنك إضافة نصف رطل من مكمل النيتروجين ؛ قسّم النيتروجين إلى 3-4 أجزاء، وابدأ بوضعه في أواخر الشتاء إلى منتصف الصيف. يمكنك أيضًا وضع طبقة من النشارة حول الشجرة للمساعدة في الحفاظ على رطوبة الجذور.

لماذا لا تزهر شجرة التين؟

تقليم الشجرة بشكل منتظم: بينما تتطلب بعض الأشجار تقليمًا منتظمًا ، فإن شجرة التين ستبذل قصارى جهدها في بعض الأحيان إذا لم تفعل ذلك ؛ إذا كنت تريد أن تثمر شجرة التين الخاصة بك ، يجب أن تترك الأغصان القديمة أو الخشب كما هو.
نوع السماد المستخدم: يعتبر النيتروجين الموجود في التربة جيدًا للنباتات التي تعد مغذيات ثقيلة، ولكن إذا كنت تريد أن تنمو ثمار شجرة التين فاستخدم أسمدة شجرة التين، حيث إذا حصل التين على الكثير من النيتروجين، فسوف يركز طاقته المتزايدة على إنتاج الأوراق بدلاً من الفاكهة.

                     
السابق
كيف تحصل على مساحة المثلث
التالي
وصف البطل النقيب الطيار علي محسن وثم أبين أعماله التطوعية واتحدث عن مشاعري تجاهه بوصفه مواطناً ينتمي للجمهورية العربية السورية؟

اترك تعليقاً