سؤال وجواب

فسر لماذا انا كسول في دراستي؟

فسر لماذا انا كسول في دراستي؟ قد يجد الإنسان استغرابا في نفسه عند الحديث عن (فقه النشاط والكسل)، وأن الظاهر أن لا علاقة بينهما، ولكن الذي يبدو أن هناك ارتباطا بين كل من النشاط والكسل وبين الفقه وذلك من عدة أمور.

المحتويات

فسر لماذا انا كسول في دراستي؟

يرغب الكثير من الطلاب في معرفة سبب الكسل في الدراسة ، فبعض الطلاب كسالى عندما يخططون للدراسة ، نعلم جميعًا أهمية الدراسة ، خاصة في هذه المرحلة من التعليم ، أعرف ما حدث لي! أشعر بالملل والكسل أثناء الدراسة ، أشعر بالإثارة في البداية ، لكن عندما أبدأ في حل المشكلات ، أشعر بالملل واليأس والعجز ، فأنا أتخلى عن ما يمكنني فعله وأشغل نفسي بأشياء أخرى. “


لماذا انا كسول في دراستي؟

بعض الأطفال يحبون المذاكرة بطبيعتهم بينما يكرهها الكثيرون، لذا فإن مساعدة الأطفال ممن يعانون من ضعف المهارات الدراسية قد يفيدهم بدرجة كبيرة، كما يسهّل الأمر على المعلمين ليتمكنوا من متابعة طفلك بصورة أفضل. تقول علياء خان، الكاتبة على موقع فيرال  إننا كآباء نتوقع أن يقوم أطفالنا بعمل جيد في جميع مجالات الحياة. وبناء على ذلك قد نضع طفلنا تحت عبء التوقعات غير الضرورية، والتي قد تؤدي إلى نفور من الدراسة أحيانا، وتشير الكاتبة إلى أفعال معينة يجب القيام بها لتشجيع طفلك على الدراسة دون التسبب في تذمره.

البحث عن طرق ممتعة للدراسة؟

استخدمي البطاقات التعليمية أو الملاحظات اللاصقة، ويمكنك حتى تشجيع ابنك على الدراسة مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني، خلاصة الأمر عليك أن تفكري خارج الصندوق وتجرّبي طرقا مختلفة وتقومي بتعديل نظام دراسة طفلك.

                     
السابق
وضح لماذا انا كسول في دراستي؟
التالي
انجليزي ثالث ابتدائي صفحة 7

اترك تعليقاً