منوعات

تعبير عن يوم النكبة الفلسطينية 1948 بالعناصر

فهرس

تعبير عن يوم النكبة الفلسطينية عام 1948 مع العناصر تعتبر النكبة الفلسطينية من الأحداث المؤلمة التي حدثت في فلسطين. تأسست دولة إسرائيل ، وكان قيامها عملية عنيفة استلزمت الطرد القسري لمئات الآلاف من الفلسطينيين من أوطانهم من أجل إقامة دولة ذات أغلبية يهودية تتماشى مع تطلعات الحركة الصهيونية. كما تواصل إسرائيل إجلاء الفلسطينيين من ممتلكاتهم حتى يومنا هذا. من وجهة النظر هذه ، ومن خلال سطورنا التالية على الموقع المرجعي ، سيتم تقديم موضوع شامل للحديث عن يوم النكبة الفلسطينية عام 1948.

المحتويات

مقدمة ليوم النكبة الفلسطينية عام 1948

النكبة هي إحدى الذكريات المؤلمة التي عاشها الشعب الفلسطيني ، فهذه الذكرى لن تُنسى بمرور الزمن ، وقد سجلها التاريخ لأنها تظهر مدى الألم والحزن الذي مروا به ، حيث كانت النكبة مصطلحًا أطلقه الفلسطينيون عام 1948 كما أشاروا ، طردوا من أرضهم ودمرت كل ملامح مجتمعهم السياسي والحضاري ، حيث كان عام 1948 هو العام الذي طرد فيه الشعب الفلسطيني من دياره وأرضه ووطنه من أجل إقامة دولة يهودية.


تعبير عن يوم النكبة الفلسطينية 1948

يعتبر إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية بمثابة تذكير لكل فلسطيني بما فعله الكيان الصهيوني في دولته وكيف طردوا من ديارهم وأرضهم ، حيث يعتبر هذا اليوم هو اليوم العظيم الذي تعرض فيه الفلسطينيون للهجوم. أبشع جريمة قام بها الاحتلال الصهيوني ، حيث أجبر الكثير من الناس على توقيع أوراق لبيع أراضيهم. مهاجر بلا حقوق ولا يزال المجتمع الدولي حتى يومنا هذا يفشل في تحقيق الأمن والأمان له.

يوم النكبة الفلسطينية 1948

15 مايو من كل عام هو اليوم الرسمي لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية. تمثل النكبة الفلسطينية الحرب التي اندلعت عام 1948 ونفذها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ، حيث تشرد أكثر من 500 ألف فلسطيني إلى دول الجوار وشنّهم ضدهم. باسم اللاجئين ، احتل الاحتلال الصهيوني معظم الأراضي الفلسطينية وشرد سكانها ودمر أكثر من 500 قرية. كما اتبعت سياسة الإساءة والترهيب وغرس الخوف في نفوس الفلسطينيين ، كما ارتكبت أبشع الجرائم في التاريخ وخرقت جميع القوانين لتأسيس دولة إسرائيل من خلال مساعدة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

يوم النكبة الفلسطينية 1948

انظر أيضا: البحث عن القضية الفلسطينية بالعناصر جاهز

الأسباب: 1948 النكبة الفلسطينية

السبب الرئيسي لقيام نكبة فلسطين عام 1948 هو الإرادة القوية للكيان الصهيوني لاحتلال فلسطين وجعلها دولة خاصة به وطرد الفلسطينيين منها كلاجئين إلى دول أخرى. أسباب نشوء النكبة هي:

  • اتبعت الصهيونية أيديولوجية سياسية في أوروبا الشرقية في أواخر القرن التاسع عشر ، على أساس الاعتقاد بأن اليهود كانوا طائفة أو عرقًا يستحق دولة خاصة بهم.
  • استقر عدد كبير من يهود أوروبا الشرقية والروس في فلسطين ، ونفذوا العديد من المجازر المعادية ، حيث شهدوا نهاية هذه المجازر بإقامة دولة يهودية في فلسطين.
  • دعم إسرائيل من القوى العظمى في العالم والمتمثلة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ، وكذلك دعم أوغندا والأرجنتين في بداية قيام الدولة اليهودية.
  • أصدر الانتداب البريطاني وعد بلفور وأسس وطناً قومياً للشعب اليهودي في فلسطين.

انظر أيضا: ما الفرق بين النكسة والنكسة؟

نتائج النكبة الفلسطينية عام 1948

النكبة هي ذكرى مؤلمة ودائمة من 74 عاما حتى الوقت الحاضر ، حيث يُطرد الفلسطينيون من دولتهم بطريقة غير مباشرة ، مثل يوم النكبة. النكبة الفلسطينية لها تداعيات عديدة ، فالاحتلال الصهيوني دمر الشعب الفلسطيني وحالته بكل الطرق الممكنة ، ومن أبرز النتائج ما يلي:

  • – هدم أكثر من 500 قرية فلسطينية.
  • قطاع غزة تحت الحكم المصري.
  • تخضع الضفة الغربية للحكم الأردني.
  • وقتل أكثر من 1500 فلسطيني.
  • تم طرد معظم القبائل البدوية التي تعيش في النقب.
  • تهجير أكثر من 750 ألف فلسطيني وطردهم من أراضيهم.
  • احتلال كافة المدن الفلسطينية باستثناء قطاع غزة والضفة الغربية.
  • ارتكب الاحتلال الصهيوني 50 جريمة قتل في القرى الفلسطينية.
  • المشاريع العقارية الأوروبية مبنية على نفس البنية التحتية لفلسطين.

انظر أيضا: قصيدة في يوم الأسير الفلسطيني

خاتمة تعبير عن ذكرى النكبة الفلسطينية 1948

يعتبر موضوع النطق بيوم النكبة الفلسطينية من المواضيع التاريخية المهمة التي تتحدث عن الذكرى الرابعة والسبعين للتعبير عن المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني. يتواجد عدد كبير من الفلسطينيين خارج منازلهم ، وقد أوضحنا في هذا الموضوع الأسباب الرئيسية للنكبة الفلسطينية ، وسنختتم ببيان ببعض المعلومات حول تداعيات نكبة فلسطين عام 1948.

تعبير في ذكرى النكبة الفلسطينية 1948 doc

انطلاقًا من أهمية موضوع التعبير ، يجب على الجهات التعليمية الاهتمام بالأفراد وبناء جيل قيادي حقيقي قادر على حمل القضية الفلسطينية ومحاربة العدوان الصهيوني بكافة أشكاله من أجل استعادة فلسطين الحبيبة حيث يحق للطالب. يمكنه إجراء تغيير في الموضوع الذي يناسب ما هو مطلوب منه ، مع إتاحة الفرصة له مع صيغة المستند. اعرض بشكل مثالي فقرات موضوع التعبير ، ويمكن تحميل موضوع التعبير كاملاً عن طريق إدخال “من هنا” عبر الرابط.

تعبير في يوم النكبة الفلسطينية 1948 pdf

بالنظر إلى أهمية الحديث عن يوم النكبة الفلسطينية وأهميته ، حيث تعتبر النكبة قضية العرب جميعاً ، ويجب على الجميع الخوض في عمقها من أجل تحقيق رسالة الرسول وكل الآخرين يدافعون عن الأنبياء – أن تكون الفقرات بتنسيق جيد حتى يتمكن الطالب من استخدامها ، كما يمكن تحميل موضوع عبارة “من هنا”.

انظر أيضا: كم عدد الفلسطينيين في العالم؟

هنا نأتي بك إلى نهاية المقال الذي تحدثنا عنه تعبير عن يوم النكبة الفلسطينية عام 1948 مع العناصرحيث انتقلنا مع سطور المقال في يوم النكبة الفلسطينية وتفاصيل هذا اليوم ، لنختتم بإمكانية تحميل الموضوع بصيغة ملف pdf و doc.

                     
السابق
ما الفيدرالية؟ وما أنواعها؟
التالي
أحذية البايبيز موضة صيف 2022

اترك تعليقاً