منوعات

معنى plasma في المكيف – موقع المرجع

جدول المحتويات

معنى البلازما في التكييف ، يستخدم المكيف للحصول على درجة الحرارة الصحيحة للمكان الذي يتم وضعه فيه حيث يقوم بضبط درجة الحرارة حسب الطقس ويخفضها في الصيف ويرفعها في الشتاء ويتم توصيل التكييف بجهاز تحكم عن بعد بالريموت كنترول وسنتعرف من خلال الموقع المرجعي على معنى كلمة بلازما في التكييف ولأي غرض يستخدم التكييف. كما نذكر آلية عمل التكييف بالإضافة إلى معرفة الفرق بين البلازما والتكييف العادي.

المحتويات

ما هو التكييف المستخدم؟

تستخدم المكيفات لتغيير درجة حرارة الغرفة ، وتختلف هذه الأجهزة باختلاف الشركات والمكان المناسب. أن هناك تشابهاً في جهاز التحكم عن بعد المرفق بالمكيف حيث يحتوي على أيقونات ومصطلحات تشير إلى خاصية معينة في التكييف.


انظر أيضا: معنى كلمة Speed ​​في جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتكييف

معنى البلازما في المكيفات

تقنية البلازما في التكييف تعني التخلص من الروائح الكريهة والملوثات غير المرئية بالعين المجردة. حيث تولد البلازما بعض الإلكترونات عالية الشحن ، تقتل الملوثات تمامًا لتوفر هواء نظيفًا وصحيًا ، ويكون وضع البلازما مشابهًا للوضع الصحي ، حيث توفر هاتان التقنيتان هواء نقيًا ، ويمكن استخدام هذه الوظيفة على شكل علامة شجرة في جهاز التحكم عن بعد المرفق ببعض مكيفات الهواء.

انظر أيضا: ما معنى كلمة Fan Speed ​​في جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتكييف؟

كيفية تنشيط وظيفة البلازما في التكييف

يتم تنشيط وظيفة البلازما في التكييف بالضغط على زر البلازما الموجود بجهاز التحكم عن بعد ، وعند الحاجة إلى تعطيل هذه الوظيفة يتم الضغط على نفس الزر مرة أخرى ، ويمكن تفعيل هذه الوظيفة في أي وضع تشغيل للمروحة في أي وقت. سرعة.

الفرق بين البلازما والتكييف العادي

يختلف مكيف الهواء البلازما عن التكييف العادي في أن مكيف الهواء البلازما يحتوي على فلتر يعمل باستمرار على الطاقة الكهربائية لقتل الميكروبات والجراثيم وبالتالي الحصول على هواء نظيف وصحي ، في حين أن التكييف العادي لا يحتوي على فلتر ، و يقوم مرشح البلازما باستخدام المجالات الكهربائية التي تساعد على تنشيط الأقطاب الكهربائية ، ويقتل الكائنات الحية الدقيقة المحاصرة ، كما يزيل الدخان والغبار وحبوب اللقاح والغبار وأي عوالق في الهواء.

انظر أيضا: ما معنى التنظيف الذاتي في التكييف؟

شرح أزرار التحكم عن بعد الخاصة بمكيف الهواء وشخصياتها

يحتوي جهاز التحكم عن بعد الخاص بمكيف الهواء على العديد من الرموز والمصطلحات ، يشير كل منها إلى وظيفة معينة ، ومنها ما يلي:

  • مفتاح تشغيل / إيقاف: تشغيل أو إيقاف تشغيل مكيف الهواء.
  • ضبط قرص الوضع: يستخدم لضبط الوضع سواء كان الوضع التلقائي أو الوضع البارد أو الوضع الدافئ أو الوضع الجاف أو وضع المروحة.
  • اضبط زر مروحة المروحة:: يتحكم في سرعة المروحة تلقائيًا أو منخفضة أو متوسطة أو سريعة.
  • مقبض الساعة: لضبط إعدادات الساعة والمؤقت.
  • زر التأرجح: لضبط اتجاه خروج الهواء من المروحة.
  • زر النوم: يستخدم هذا الوضع لاختيار وضعية النوم وينظم درجة حرارة الغرفة أثناء النوم حتى لا يشعر الشخص بالبرد أثناء النوم.
  • زر القفل: لقفل جهاز التحكم عن بعد والأزرار التي تظهر على الشاشة ؛ لمنع الأطفال من اللعب بها وتجنب الضغط عليها بدون قصد.
  • اثنان من مقابض درجة الحرارة: يتم استخدامها لرفع أو خفض درجة حرارة الغرفة.
  • زر الانعطاف: تستخدم لتأكيد إعدادات المؤقت والساعة.
  • زر المؤقت: لتشغيل المؤقت أو إيقاف تشغيله.
  • زر الساعة: لضبط الوقت وتصحيحه.
  • زر إعادة الضبط: اضبط مكيف الهواء على الوضع العادي أو العادي الذي تم ضبط مكيف الهواء عليه.
  • زر الصحة: يتم استخدامه لتفعيل خيار “الوظيفة الصحية” ، وهذه الوظيفة موجودة في مكيفات الهواء المتطورة الحديثة ، وتستخدم لخلق توازن بين كمية وموضع الأيونات في الهواء ، مما يساعد على منع البكتيريا من قتل هذا الانتشار. في الهواء. هواء الغرفة ، وتنظيف الهواء بسرعة من الأتربة والغبار.

حتى هنا نصل إلى نهاية مقالتنا حيث تعلمنا عنها معنى كلمة بلازما في المكيفات ، وما فائدة التكييف حيث أطلقنا عليها آلية عمل التكييف بالإضافة إلى التعرف على الفرق بين البلازما والتكييف العادي وشرح أزرار وعلامات جهاز التحكم عن بعد للمكيف.

                     
السابق
مشاهدة مباراة الزمالك والبنك الاهلي بث مباشر اليوم 22-6-2022 الدوري المصري اليوم حوت العرب
التالي
ماذا يحدث اذا سقط الضوء على مرآة؟

اترك تعليقاً