منوعات

موعد اليوم العالمي للمهندسات 2022

جدول المحتويات

اليوم العالمي للمهندسات يوم المهندسات العالمي هو أحد المناسبات العالمية التي تحتفل بها العديد من البلدان حول العالم حيث تحتفل المهندسات بإنجازاتهن كل يوم لدعم الحياة والمعيشة. إنهم المخترعون والمبتكرون الذين يساعدون في بناء مستقبل أفضل. من خلال هذا المقال ، ما هو اليوم العالمي للمهندسات ، وبيان ما هو موعد اليوم العالمي للمهندسات؟ قبل عام 2022 ، بالإضافة إلى العنونة شعار اليوم العالمي للمهندسات 2022

المحتويات

اليوم العالمي للمهندسات

يعتبر من أبرز الأيام العالمية حيث يتم الاحتفال به تقديراً لجهود المهندسات ودورهن في المجتمع ، واحتراماً لوجودهن حول العالم ، كتاريخ المرأة العاملة في مجال الهندسة. بدأ اليوم العالمي للمرأة في الهندسة ، الذي تم الاحتفال به في جميع دول العالم ، في 23 يونيو 2014 ، برعاية اليونسكو في عام 2016 وفي عام 2017 أصبح اليوم الوطني للمرأة في الهندسة في جميع أنحاء العالم لأول مرة هو الهدف الأساسي الدولي يوم المرأة في الهندسة يشجع على نمو المرأة في قطاع الهندسة.


اليوم العالمي للمهندسات

يعتبر اليوم العالمي للمهندسات من أهم الأيام العالمية إذ يصادف يوم الخميس الذي يصادف 23 يونيو 2022تقديرًا لجهود المهندسات حول العالم ، حيث يتم الاحتفال بالنساء اللواتي أحدثن فرقًا في مجال السلامة على الطرق ، حيث يُعد اليوم العالمي للمهندسات يسهم في إبراز مكانة المرأة في مجال الهندسة ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على من أهم أعمال وإنجازات المهندسات ، حيث تعتبر مهنة الهندسة من أهم المهن التي تساهم في بناء المجتمعات.

انظر أيضا: شعار اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية 2022

اهداف اليوم العالمي للمهندسات

يتم تنظيم اليوم العالمي للمهندسات لتحقيق سلسلة من الأهداف. إنها حملة توعية دولية لتسليط الضوء على مكانة المرأة في التكنولوجيا ولفت الانتباه إلى الفرص الوظيفية الرائعة المتاحة لها في الصناعة. أهداف هذا اليوم هي كما يلي:

  • نشر الوعي والتقدير للمساهمات الرائعة للمهندسات.
  • دعم المرأة لتحقيق إمكاناتها ومعرفة المعوقات التي تواجهها في الهندسة.
  • يدعم الكيان ويكرم المهندسات من خلال تقديم مكافآت على جائزتهن.
  • تشجيع المرأة على دخول هذا المجال وممارسته بشكل مباشر.
  • التعامل مع المنظمات المؤثرة التي من شأنها تحقيق المساواة بين الجنسين.

شعار اليوم العالمي للمهندسات 2022

تلعب المرأة دورًا كبيرًا في المجتمع حيث يحتفل العالم في هذا اليوم بدور المرأة في مهنة الهندسة وتأثيرها على المجتمع وجهودها للنهوض به. انطلق شعار “اليوم العالمي للمرأة في الهندسة” منذ عام 2014 والذي يتكون من اللونين البنفسجي والأبيض. إطلاق الشعار في محاولة لاحترام وعدم الاستهانة بمهنة الهندسة للمرأة ، واستكشاف كيفية الاستثمار في تلك المهنة. نعرض لكم أدناه الشعار الرسمي لليوم العالمي للمرأة المهندسة 2022:

انظر أيضا: كلمة شكر وتقدير بمناسبة يوم المرأة العالمي

وها نحن نأتي معكم في نهاية هذا المقال وشرحنا لكم من خلاله اليوم العالمي للمهندساتكما شرحنا التاريخ العالمي للمهندسات حول العالم وزودناكم بأهم المعلومات عن اليوم العالمي للمهندسات وقصته وكذلك شرح لأهداف اليوم وشعار التوقيع.

                     
السابق
Will she …….. her room ?
التالي
القوى الفاعلة في رواية اللص والكلاب الفصل الثاني

اترك تعليقاً