منوعات

كيف تختار خروف العيد ؟ نصائح هامة قبل شراء الأضحية

قبل عيد الأضحى ، يتدفق الناس على الأسواق للشراء اغنام عيد الاضحى يأتي الكثير منهم إلى السوق دون أي خبرة سابقة في شراء عرض عالي الجودة ، مما يجعلهم عرضة للاحتيال من قبل الوسطاء والبائعين الساعين إلى تحقيق ربح مادي بأقصر طريقة ممكنة دون اعتبار للتورط الديني والأخلاقي ، لذلك كتبنا هذا. مقال لإعطائك بعض النصائح والمعلومات المهمة للحصول على تضحية.

محتوى الصفحة

المحتويات

فيما يلي قائمة بأهم الخطوات التي ننصحك بها قبل أن تفكر في شراء خروف للعيد


الخطوة الأولى: التحقق من سلامة الأضحية

هناك العديد من العلامات والمؤشرات التي يمكن أن تساعدك على التمييز بين عرض صالح وغير صالح ، بما في ذلك:

  • راقب حركة الذبيحة ونشاطها: للتأكد من سلامة القربان اسحبها عن قطيعها.
  • النفور من تناول الطعام: يفقد الضحية المريض شهيته وبالتالي يحجم عن تناول الطعام.
  • الإسهال: افحص ذيل الخروف ورجليه الخلفيتين ، فإذا رأيت روتي ملتصقًا بالصوف فهذا مؤشر على إصابته بالإسهال.
  • إفرازات أنفية: يمكن الكشف عنها من خلال مراقبة تنفس الخروف ، فإذا كان التنفس سريعًا مصحوبًا بحة في الصوت ، فهي علامة على إفرازات أنفية أو ربما التهاب رئوي.
  • انقسام الصوف: إذا رأيت أطرافًا متشققة في صوف القربان وكان من السهل خلعه ، ننصحك بالابتعاد عن هذا النوع لأنه قد يكون مصابًا بالجرب.

الخطوة الثانية: اكتشف عصر الذبيحة

بشكل عام ، كلما كان عمر خروف العيد أصغر كلما زادت جودة اللحم من حيث الطعم اللذيذ وسهولة الطهي ، وتعتمد الأنواع التالية من الحمل على مراحل العمر:

  • الجادة: تسمى أي جثة لم تمر السنة الأولى وتتميز في هذه المرحلة بوجود ثمانية قواطع لهيكل مؤقت وهذه القواطع صغيرة ومتساوية.
  • الثني: من سنة إلى سنة ونصف وتتميز هذه المرحلة العمرية بوجود زوجين من القواطع الثنائية الدائمة بحيث يتم استبدال زوج القواطع اللبنية في المنتصف بزوج آخر من القواطع هذه المرة تظهر أقوى وأطول من القواطع النفضية الأخرى ، واللحم المنحني لذيذ جدًا.
  • القفزة: من سنة ونصف إلى سنتين ، وتتميز هذه المرحلة العمرية بوجود زوجين من القواطع الرباعية الدائمة ، وأربعة قواطع في وسط القواطع المتساقطة الأوراق ، كما أن لحم الرباعي جيد ، رغم أن كثير من الناس لا تقبل استخدامه للشراء مقارنة بارتفاع الطلب على جذوع الأشجار والانحناءات.
  • وهناك أيضا السديس والجامعة: وهي أقدم ولا ينصح باللحوم لأنها تفقد جودتها في هذا العمر.

مهرجان التضحية

الخطوة الثالثة: معرفة نسبة الدهون في خروف العيد

تحديد نسبة الدهن في الأضحية يحدد ما إذا كانت الأضحية دسمة أو صالحة للذبح أو هزيلة وغير صالحة. كلما زادت نسبة الدهون في الذبيحة ، كانت التضحية أكثر مثالية ومطلوبة. ومع ذلك ، إذا تجاوزت الدهون المستوى القياسي ، فقد تفقد الذبيحة جودتها ، خاصة جودة اللحوم ، لأنها تفقد طعمها اللذيذ.ومن اللافت للنظر أن الضلوع والجزء الخلفي فوق العمود الفقري من أكثر الأماكن تركيزًا للدهون و جريئة ، لذلك ترى الخبراء يذهبون إلى هذين المجالين ليشعروا بهما عند الشراء ، قبل كل المجالات الأخرى. لكن التضحية ضعيفة وهزيلة. في هذه الحالة هناك احتمالان: إما أن يكون الأضحية مصابة بأحد الأمراض أو أنها جائعة بسبب قلة التغذية ، فابتعد عنها حالاً ، أما إذا لم تستطع الشعور بالعمود الفقري فهذا دليل على ذلك. القربان سمين وصالح للذبح.

الخطوة الرابعة: تعلم حيل المحتالين والمحتالين

فيما يلي سوف نكشف عن بعض الحيل التي يستخدمها المحتالون والمحتالون على أمل أن نساعد الكثير من الناس على تجنب الوقوع ضحية لأسباب الاحتيال في شراء أغنام العيد من قبل بعض البائعين المحتالين الشائعة في مثل هذه المناسبات ، ونسميهم:

  • خلط ماء الشرب بالملح: قبل الذهاب إلى السوق يفضل بعض البائعين خلط كميات كبيرة من الملح بالماء قبل عرضه على الأغنام للشرب ، مما يؤدي إلى انتفاخ معدتهم مثل البالون حتى يظن العملاء أنهم غنم سمين. وصالح للذبح.
  • خلط الصوف ببعض الأعشاب البرية: هذه خدعة يقوم بها بعض المحتالين لخداع العملاء بأن أغنامهم برية بسبب ارتفاع الطلب على هذا النوع من الأغنام المعروف بلحمه اللذيذ.
  • رفع الجثة: من أكثر الحيل شيوعًا بين البائعين رفع الذبيحة من الأرجل الأمامية بحيث تقف فقط على رجليها الخلفيتين ، ثم يقوم البائع ، دون علمه ، بثني ركبتيه تحت بطن الذبيحة حتى تنفجر. تجعلك تعتقد أنها جثة سمينة ، وإذا وضعت يديك على ظهرها أثناء وجودها في هذا الوضع ، فإنها تشعر حقًا بأنها سمينة ، لذا أطلب من البائع أن يأخذ الخروف إلى أسفل ليجعلها تبدو في شكلها الحقيقي ويمكن أن تفحصها.
  • الحرب النفسية: غالبًا ما تجد في السوق أكثر من شخص مقابل كل قطيع من الأغنام. هناك بائع وشخص آخر يسمى الملثم بالإضافة إلى الحمالين والمساعدين. يتفق هؤلاء فيما بينهم مقدمًا على السيناريوهات المحتملة للبيع.ومن السيناريوهات الماكرة في هذا الصدد أنه عندما تأتي إليهم وتعرض عليهم سعر شراء معينًا ، يتظاهر البائع بالغضب وعدم الرضا ويفعل كل شيء لتجعلك تشعر بالظهور. أنك تحتقر حقيقتها وهنا يتدخل الشخص المقنع ليجعلك تعتقد أن رأس مال التضحية أعلى بكثير من السعر الذي اقترحته. والبعض الآخر عادة ما يكون أقل جودة من الأول ، وفي أوقات أخرى يكون هناك اتفاق مسبق بين عدة بائعين في نفس السوق لسحب المشتري بينهم حتى يشتري الطرح من أحدهم وهكذا. أنه هو نفسه أو أفضل مما هو عليه بالضبط ، لذلك يفاجأ بالسعر المنخفض ويشتري العرض للمقارنة فقط ، وليس لأنه مقتنع.
  • حرك الخروف بسرعة: قد تتمكن من التغلب على جميع الحيل السابقة وقد تتمكن من اختيار التضحية الصحيحة ، لكن ما رأيك عندما أخبرك أنك وقعت في فخ الغش والاحتيال حتى في الدقائق الأخيرة إذا حصل بعض البائعين على نقود الطرح ثم تركوا العرض بلا مبالاة وتظاهروا بأنها لا تقصد ذلك ، فإنه يركض وراءها حتى تتحرك الأغنام وتختلط ، ثم يأخذ عرضًا آخر بعد ذلك. اخترتها وتأكد من أنها تبدو مثلها ، لكنها كانت أقل منها من حيث الجودة والسعر ، أو بها عيوب غير مرئية.

نتيجة الصورة لـ - إذن للحصول على أمر -

https://www.youtube.com/watch؟v=MIhZPfIW3YI

https://www.youtube.com/watch؟v=0TXkDe3uVBQ

وفي النهاية نقول لكم عيد مبارك سعيد ، أعاده الله عليكم وعلينا بالصحة والعافية.

                     
السابق
موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022
التالي
تفسير رؤية الخروف في المنام للامام الصادق وابن سيرين

اترك تعليقاً