منوعات

قطعة شطرنج تتحرك قطريا فقط ما هي

جدول المحتويات

ما هي قطعة الشطرنج التي تتحرك قطريا؟تعتبر لعبة الشطرنج من الألعاب العالمية التي تقام فيها مسابقات بين لاعبين من مختلف دول العالم. ناقش ترتيب قطع الشطرنج.

المحتويات

لعبة الشطرنج

إنها لعبة إستراتيجية يشارك فيها لاعبان ، أحدهما باللون الأسود والآخر باللون الأبيض ؛ لأنها قطعة مربعة مكونة من 64 مربعًا ينتج عنها 16 قطعة ، نصفها أبيض والنصف الآخر أسود ، وهذه القطع ملك ، ووزير ، وقلعتان ، وحصانان ، وفيلان ، وثمانية جنود ، وهي وتجدر الإشارة إلى أن القطعة الأقوى هي الوزير ، بينما يعتبر الجندي بالتأكيد أضعف هذه القطع.


انظر أيضا: قم بتنزيل Minecraft لأجهزة iPhone و iPad دون كسر الحماية

ما هي قطعة الشطرنج التي تتحرك قطريا؟

هذه القطعة هي الفيل هي قطعة شطرنج صغيرة ترمز إلى حيوان الفيل ، وتقدر قيمتها بثلاثة بيادق ، حيث يتحرك الفيل على الأقطار المقابلة مع بعض المربعات الاختيارية حسب رؤية اللاعب ، ولا يستطيع القفز. لعب.

انظر أيضا: أفضل 5 مواقع شطرنج على الإنترنت لعام 2022

ترتيب قطع الشطرنج

في البداية ، يتم ترتيب البيادق على الصف الثاني من رقعة الشطرنج المربعة ، ومن الأفضل تكديس البيادق أو الجنود لتسهيل الترتيب وتوفير الوقت والجهد. اللون الأبيض على المربع الأبيض والوزير الأسود على المربع الأسود ، أي في مواجهة اللاعبين وفي النهاية يتم وضع الملك على المربع الفارغ.

في نهاية مقالتنا ما هي قطعة الشطرنج التي تتحرك قطريا؟تم تقديم مقدمة موجزة عن لعبة الشطرنج وأبرز المعلومات عنها بشكل عام ، وكذلك تعريف قطعة الشطرنج المتحركة على الأقطار وترتيب القطع في اللعب.

المراجع


  1. marefa.org ، 25/8/2022
                     
السابق
كم الطول المطلوب في الأمن البيئي 1444
التالي
طريقة إعفاء مستفيدي الضمان من رسوم الجامعة إلكترونيا والشروط

اترك تعليقاً