منوعات

لغز ولاية أمريكية صحراوية كلمات متقاطعة من 7 حروف

أحجية ولاية صحراوية أمريكية مكونة من 7 أحرف ، هذا السؤال موجود في المجموعة الأولى ، اللغز رقم 5 من سلسلة الألغاز المتقاطعة الشهيرة والممتعة ، أصبحت هذه اللعبة مشهورة جدًا في السنوات الأخيرة وأصبحت محطة ترفيهية وتعليمية للكبار و الاطفال.

اقرأ أيضًا:


محتوى الصفحة

المحتويات

أحجية ولاية صحراوية أمريكية مكونة من 7 أحرف

دولة أمريكية صحراوية تتكون من سبعة أحرف. هذا اللغز موجود في فقرة جغرافية في لغز الكلمات المتقاطعة ، وقبل كل شيء ، نود أن نعلمك عزيزي القارئ أننا موقع معلومات سيوفر لك حلولاً وإجابات لأحجية الكلمات المتقاطعة ، لذا تابعنا وتصفح المواضيع التي نقدمها لكم ، ونعود إلى سؤالنا اليوم هو دولة صحراوية أمريكية مكونة من 7 أحرف ، لذا فإن الإجابة الصحيحة على ذلك هي أريزونا.

لغز الولايات المتحدة الصحراوية 7 أحرف الكلمات المتقاطعة

أريزونا

  • تقع ولاية أريزونا في أمريكا ، في المنطقة الجنوبية الغربية مباشرةً ، وتحدها كاليفورنيا وكولورادو ونيفادا ونيو مكسيكو ويوتا والمكسيك.
  • يبلغ عدد سكان ولاية أريزونا 6.000.000 وعاصمتها فينيكس. يوجد في أريزونا العديد من المدن الكبرى ، بما في ذلك فينيكس وتوكسون وميسا وتيمبي.
    أريزونا هي أيضًا موطن للأمريكيين الأصليين مثل نافاجو وهوبي ، حيث أصبحت كازينوهات القمار مصدر الدخل الرئيسي للمجلس القبلي.
    يوجد في ولاية أريزونا حاكمة ، جانيت نابوليتانو ، وممثلو أريزونا في الكونجرس جون ماكين وجون كيل.
  • لا تلتزم ولاية أريزونا بالتوقيت الصيفي ويتم تمييز العلم بنجمة نحاسية بسبب دور النحاس في دعم الاقتصاد.
  • أريزونا هي آخر ولاية في أمريكا تنضم إلى الاتحاد
  • اشتهرت ولاية أريزونا بتعدين النحاس ، واكتشفت عام 1854 وتعتبر أول صناعة في الولاية حتى الخمسينيات من القرن الماضي ، ولكن بعد الحرب العالمية الثانية ، تطورت العاصمة فينيكس وأصبحت واحدة من أكبر المدن الأمريكية

تعرف علي:

جغرافيا ولاية أريزونا

أريزونا يحتوي على 113،642 ميلا مربعا من البرية تغطي فقط 364 ميلا مربعا من مياه ولاية أريزونا ، مما يجعلها حالة جافة نسبيًا.أريزونا هي 4100 قدم فوق مستوى سطح البحر.يتكون أكثر من نصف ولاية أريزونا من مناطق جبلية وميسا وغابات ، وأكبر الأهداف هي بونديروسا باين في جراند ستيت.

  • هضبة كولورادو: تقع على نهر كولورادو
  • المنطقة الانتقالية: تتميز بسلسلة وعرة من السلاسل الجبلية والوديان ، توجد سلاسل Mazazal و Santa Maria و Sierra Ancha و El White في المنطقة الانتقالية جنبًا إلى جنب مع وادي نهر الملح.
  • حوض ريدج: سُمي بهذا الاسم نسبة إلى حوض ريدج في ولاية أريزونا ، والذي يتميز بسلاسل جبلية تمتد من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي.

اقتصاد ولاية أريزونا

أصبح التعدين صناعة رئيسية بعد شراء جادسدن عام 1853 ، والذي منح الولايات المتحدة حيازة جنوب أريزونا ، واستمر في كونه مساهماً قوياً في اقتصاد المنطقة خلال الخمسينيات من القرن الماضي. كان اقتصاد ولاية أريزونا يعتمد على إنتاج النحاس واستخراجه ، وظهور خطوط السكك الحديدية في ثمانينيات القرن التاسع عشر زاد من ازدهار النحاس ، ويعتمد الاقتصاد أيضًا على الزراعة ، وخاصة زراعة القطن والفواكه والحبوب.

الأديان في ولاية أريزونا

38.1٪ من سكان ولاية أريزونا متدينون:
– 2.4٪ المعمدانيين
– 0.4٪ الأسقفية
15.2٪ كاثوليك
– 1.6٪ اللوثرية
– طريقة 1.1٪
– 2.6٪ الخمسينيات
– 0.7٪ المشيخية
– 6.3٪ مسيحيون
6.5٪ ديانات مسيحية أخرى
– 0.3٪ يهود
– 0.8٪ ديانة شرقية
0.1٪ ينتمون إلى الإسلام

اقرأ أكثر:

في هذا المقال ، قمنا بتحليل لغز دولة صحراوية أمريكية مكونة من سبعة أحرف تم العثور عليها في أحجية الكلمات المتقاطعة ، وقدمنا ​​لك عزيزي القارئ معلومات مهمة عن ولاية أريزونا.

                     
السابق
فيديو فضيحة عميد كلية الآداب في جامعة البعث في حمص كامل تويتر؟
التالي
للمتوفرين على رخصة السياقة .. فرص شغل هامة للمغاربة براتب يصل الى 35000 درهم شهريا بدولة كندا

اترك تعليقاً