اخبار حصرية

أحصى مزارع مواشيه فوجد أن ٩٢٠ منها بني اللون. اكتب هذا الكسر كنسبة مئوية.

أحصى مزارع مواشيه فوجد أن ٩٢٠ منها بني اللون. اكتب هذا الكسر كنسبة مئوية.

تحتوي الرياضيات على كثير من الأشياء التي لن يضرك معرفتها ، وهي من المواد العلمية المهمة في حياتنا اليومية والتي لها الكثير من المميزات وتدلنا على كثير من الأشياء فدرس النسبة المئوية من الدروس التي نحتاجها في الحياة ، ففي الرياضيات، النسبة المئوية هي طريقة للتعبير عن عدد على شكل كسر من 100(مقامه يساوي 100) . يرمز للنسبة المئوية عادة بعلامة النسبة المئوية “%”. على سبيل المثال 45% (تقرأ خمسة وأربعون بالمائة). ويكتب رمز النسبة المئوية « ٪ » للأرقام المشرقية .

وإنه ليسرنا توفير حلاً لكل ما تبحثون عنه من أسئلة في الكتب المدرسية والتدريبات الواردة في نهاية كل درس ، ونشكر جهودكم الحثيثة طلابنا الأعزاء في البحث عن المعلومة والاجابة من أبرز النقاط التي تؤدي بكم الى النجاح والتفوق فكونوا على هذا السير دوماً . أحصى مزارع مواشيه فوجد أن ٩٢٠ منها بني اللون. اكتب هذا الكسر كنسبة مئوية.


طريقة حساب النسبة المئوية 

يتم حساب قيمة النسبة المئوية عن طريق عملية ضرب القيمة الرقمية في 100، على سبيل المثال أوجد النسبة المئوية ل 50 تفاحة من إجمالي 1250 تفاحة، إذا الحل كالتالي يتم استخراج نسبة التفاح في البداية من 50⁄1250 = 0.04 ثم يتم ضرب الناتج في 100 أي أن الناتج النهائي 4%.

التحويل من كسر عادي الى نسبة مئوية :

الكسر العادي والنسبة المئوية تتشابه فيما بينها بوجود بسط ومقام لكل منهما, غير ان النسبة المئوية تتميز بوجود العدد 100 في المقام, ولهذا للتحويل من كسر عادي الى نسبة مئوية يجب تحويل مقام الكسر العادي الى 100  ,فاذا كان مقام الكسر العادي 5 نضربه في 20 ليصبح 100 ,ولكن يجب ضرب البسط ايضاً في 20 حتى لا تتغير قيمة الكسر ,ثم نكتب العدد الناتج في البسط وبجانبه %.

احصى مزارع مواشيه فوجد ان ٩/٢٠ منها بني الون اكتب هذا الكسر كنسبة مئوية :

الجواب/

0.920

                     
السابق
اكتب ١٥٠٪ ككسر اعتيادي بأبسط صورة
التالي
توصف المعادن جميعها بأنها مواد غير عضوية صلبة

اترك تعليقاً