منوعات

أطباء يحذرون من الإفراط في تناول 3 فواكه.. تحتوي على «السكر الخفي»

لأكتب: مدير – آخر تحديث: 10 أكتوبر 2022

الأطباء يحذرون من الإفراط في استهلاك 3 فواكه والتي


المعاناة الكبيرة لمرضى السكر حول العالم ؛ وتقول روسيا اليوم إن الأمراض المزمنة تجبرهم على تناول أطعمة ومشروبات معينة وتجنب الإفراط في تناول بعضها.

الدكتور. حذر الدكتور محمد عبد المحسن استشاري الطب الباطني من الإفراط في تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المخفي وهو ما يسمى “السكر المخفي” خاصة للأشخاص الذين يحتويون على نسبة عالية من السكر.

3 أنواع من الفاكهة تحتوي على سكر مخفي

هناك 3 أنواع من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، بحسب عبد المحسن خلال حديثه مع الوطن: “الموز ، الكاكي والعنب. الاستهلاك الزائد لهذا النوع من الفاكهة لمن يعانون من ارتفاع السكر في الدم يعرض حياتهم للخطر. أزمة صحية ، حيث أنها تزيد من مستويات السكر في الجسم.

أكدت يلينا سولوماتينا ، أخصائية التغذية الروسية ، أن هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر ، المكملة بالمعكرونة الطرية والأرز الأبيض والنقانق والصلصات والصلصات ، وفقًا لروسيا اليوم: “الإفراط في تناول هذه الأطعمة يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز بالإضافة إلى زيادة الوزن ، يتسبب الدم أيضًا في تلف الأوعية الدموية وخطر مقاومة الأنسولين أو الإصابة بمرض السكري “.

علامات الإصابة بمرض السكري

  • الإرهاق والتعب الشديد مع كل جهد ، دون العمل الجاد.
  • كثرة التبول: يشعر مرضى السكر بالحاجة إلى الذهاب إلى المرحاض كثيرًا طوال اليوم.
  • ازدواج الرؤية في العين ، يشعر المريض بضعف قوي وملحوظ في الرؤية.
  • الشعور بتنميل في اليدين أو القدمين.

                     
السابق
الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تعلن عن 100 وظيفة شاغرة لحملة الثانوية فما فوق للرجال والنساء للعمل في (جدة، الرياض، الدمام، الاحساء، المدينة المنورة)
التالي
خاتمة اذاعة مدرسية عن الفضاء pdf

اترك تعليقاً