اخبار حصرية

اشترت نورة قصتين ، فأصبح لديها ١١ قصة . كم قصة كانت عند نورة ؟

نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال :اشترت نورة قصتين ، فأصبح لديها ١١ قصة . كم قصة كانت عند نورة ؟

بدايةً إن الرياضيات مجال علمي يتضمن توضيح العلاقة بين القيم وإجراء العديد من العمليات الحسابية مثل الجمع والطرح والقسمة والضرب ، وكذلك كل ما يتعلق بالقيم المنطقية والحسابات والمعادلات والمسائل المعقدة. لذلك يبدو أنه بناءً على القوانين والنظريات التي تمت صياغتها من أجلهم ، يتم اقتراح المشكلات اللغوية والرقمية التي يمكن حلها في أكثر من شكل واحد


السؤال : اشترت نورة قصتين ، فأصبح لديها ١١ قصة . كم قصة كانت عند نورة ؟

الحل :

صن + 2 = 11 

كان عند نورة ص = 9

 

اشترت نورة قصتين فأصبح لديها 11 قصة ، كم قصة كانت عند نورة ؟

الجواب : 9 قصص كما هو موضح في الحل أعلاه أو اذا استخدمنا عملية الطرح في حل السؤال تصبح المعادلة 11-2 = 9 قصص.

فعملية الطرح من العمليات الحسابية التي يمكن إجراؤها وهي طرح القيمة الصغيرة من القيمة الكبيرة وذلك من أجل الحصول على عدد موجب يمثل قيمة معينة قبل إضافة أو حذف أي قيم أخرى ومن هنا تتمثل هذه المسألة في تطبيق عملية الطرح وتختلف بشكل كلي عن عملية القسمة التي تهتم بتوزيع قيم متساوية على عدة أرقام والضرب التي تهدف إلى تكرار القيم وهكذا ومن هنا بحث العديد من المتعلمين للحصول على إجابة هذه المسألة الرياضية البسيطة والتي تكمن إجابتها في الآتي:

 

 

 

                     
السابق
ما الاشرطة المتبادلة ويكيبيديا ؟
التالي
كم عدد دول الخليج

اترك تعليقاً