اخبار حصرية

الابلاغ عن مشكلة في الرسائل النصية كيفية الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك للهواتف المحمولة؟

الابلاغ عن مشكلة في الرسائل النصية كيفية الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك للهواتف المحمولة؟

تعتبر خدمة Facebook Mobile من الخدمات المهمة والمميزة التي أطلقتها شركة فيسبوك لمستخدميها ، حيث تسعى شركة فيسبوك الى توفير العديد من المميزات والخدمات التي من شأنها حماية حساب المستخدمين والحفاظ على خصوصياتهم ، وتأتي هذه الخدمة الابلاغ عن مشكلة في الرسائل النصية لحماية حساب المستخدم ، حيث تتيح هذه الخدمة ربط حساب الفيسبوك بهاتف ذكي أو هاتف محمول عبر الرسائل القصيرة ، ونسلط الضوء في هذه المقالة على توضيح هذه الخدمة والابلاغ عن مشكلة في الرسائل النصية كيفية الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك للهواتف المحمولة.

كيف تعمل خدمة Facebook Mobile الابلاغ عن مشكلة في الرسائل النصية كيفية الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك للهواتف المحمولة؟

بمجرد تنشيط إعداد الرسائل القصيرة، ستتمكن من البقاء على اتصال مع جهات اتصالك وأصدقائك على Facebook عن طريق إرسال تحديثات الحالة والصور من هاتفك إلى حسابك. سيرسل Facebook أيضًا رسائل نصية إلى هاتفك تتضمن طلبات الصداقة التي تتلقاها، والمشاركات من الأصدقاء الذين يكتبون إلى ملف التعريف الخاص بك، وتحديثات الحالة من جهات الاتصال الخاصة بك.


وإذا كنت تعاني من مشكلة في الرسائل النصية ولم تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك، فتابع معنا هذه المقالة وتعرف على كافة الحلول الفعالة والمجربة للتخلص من المشكلة بشكل نهائي، بالإضافة إلى أهم الروابط للتواصل مع فيسبوك 2022.

الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية لفيسبوك للهواتف المحمولة

إذا كنت تواجه مشكلات مع الرسائل النصية لفيسبوك للهواتف المحمولة، فإنك وصلت إلى المكان المناسب. يرجى استخدام هذا النموذج لإخبارنا عن المشكلة التي تواجهها.
المشكلة



شركة خدمات الهواتف المحمولة
مثلاً: AT&T، Verizon
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
البلد
وصف المشكلة
شكرًا لقضاء بعض الوقت لإرسال بلاغ. نحن لا نرد على كل البلاغات، ولكن سنخبرك إذا كنا بحاجة للحصول على مزيد من التفاصيل.

رابط الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك للهواتف المحمولة

يمكن لجميع المستخدمين الاستفادة من هذه الخدمة والإبلاغ عن أي مشكلة تواجهك بالرسائل النصية للهواتف المحمولة يمكنك تبليغ الفيسبوك مباشرة عن طريق هذا الرابط

الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك للهواتف المحمولة

هناك الكثير من الأدوات المتوفرة لحماية حساب مستخدم فيسبوك من السرقة والتهكير والحفاظ على الخصوصية، أبرزها:

  • المصادقة الثنائية التي تتطلب إدخال رمز تسجيل الدخول في كل مرة تستخدم فيها جهاز جديد أو متصفح جديد أو تقوم بحذف سجل البحث أو الكوكيز أو تقوم بتحديث نظام تشغيل جهازك.
  • تحديد أجهزة معينة دون غيرها ويكون مصرح لها بتسجيل الدخول لحسابك دون غيرها ودون الحاجة للحصول على رمز تسجيل الدخول في كل مرة.
  • تلقي التنبيهات عبر الإشعارات أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف في كل مرة يتم تسجيل الدخول فيها إلى حسابك من مصدر غير معروف.
  • اختيار بعض الأصدقاء الموثوقين لاسترجاع حسابك عن طريقهم في حال فقدت الوصول لحسابك.
  • استلام إشعارات الفيس بوك عبر البريد الإلكتروني بطريقة مشفرة ولا يمكن لأحد غيرك فك تشفيرها.

ولا بد أن تنتبه لنقطة معينة عند إضافة رقم هاتفك لأول مرة في حساب فيسبوك، حيث يجب أن تقوم بإدخال الرقم كاملاً مع كود البلد، وحذف الأصفار الزائدة وعلامة الزائد + وأي حرف آخر. وكما تعلم أن تنشيط ميزة رمز تسجيل الدخول عبر الرسائل النصية يحمي حسابك من السرقة بشكل كبير، فحتى وإن كان هناك أي شخص يعرف كلمة سر حسابك، إلا أنه لن يتمكن من الدخول إلا بعد إدخال الرمز، ولن يتمكن من الوصول إلى الرمز إلا إذا كان يمتلك هاتفك الشخصي.

لكن في بعض الأحيان قد لا تتمكن أنت بنفسك من تسجيل الدخول لحسابك، ربما لأنك فقدت هاتفك وحاولت التسجيل من هاتف جديد، أو ربما لأنك قمت بمسح سجل البحث والكوكيز، أو لأي سبب من الأسباب. والمشكلة الكبرى هي عندما لا يصل الرمز إلى هاتفك وبالتالي ستجد نفسك في مأزق كبير. فما الحل؟

حل مشكلة الرسائل النصية فيسبوك

في البداية تأكد من شبكة الإنترنت ومن ثم انتظر بعض الوقت ريثما يصل الرمز، وإذا لم يصل اطلبه مرة أخرى مع تغيير مكانك للحصول على تغطية أفضل. وإذا لم يصل أيضاً فقم بإعادة تشغيل هاتفك وقم بإعادة تشغيل الشبكة، لكن لا داع لإعادة طلب الرمز بشكل متكرر لكي لا تظهر لك رسالة “لقد طلبت عدداً كبيراً من الرسائل النصية التي تحتوي علي رموز الأمان مؤخراً.. يرجى إعادة المحاولة لاحقاً”.

بعد ذلك انقر على زر “ألم تتلق رمزاً؟” Didn’t receive code? للانتقال للطرق البديلة، فلو كنت قد قمت بإدخال بريدك الإلكتروني من قبل، فيمكنك استخدامه بدلاً من رقم الهاتف للحصول على الرمز، أما لو قمت بتفعيل أكثر من ميزة لتأمين حسابك في الفيسبوك، فيمكنك استخدام أياً منها كحل بديل لاستلام رمز تسجيل الدخول أو الدخول لحسابك والتخلص من المشكلة.

بمجرد النقر على زر “ألم تتلقَ رمزاً؟” ستظهر لك بعض الطرق البديلة كما أخبرناك (وذلك على حسب الأدوات التي سبق أن قمت بتفعيلها لتأمين حسابك). إليك أبرزها:

مولّد الرموز code generator

هذه الطريقة تعمل فقط عبر تطبيق الفيسبوك، ولا بد أن تكون الميزة مفعلة وقيد التشغيل قبل حدوث المشكلة، وهي تمنحك 10 رموز متنوعة كل رمز مكون من 6 أرقام، وعليك حفظ هذه الرموز في مكان آمن لاستخدامها في حال واجهت أي مشاكل بتسجيل الدخول.

يمكنك تفعيل الميزة عبر تطبيق الفيس في قسم الإعدادات Settings < الأمان Security < الأمان وتسجيل الدخول Security & Login < استخدام المصادقة الثناثية  Use two-factor authentication < رموز الاسترداد Recovery Codes. من هنا يمكنك نسخ الرموز وحفظها في مكان آمن لاستخدامها وقت الحاجة في حال حدوث مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك للهواتف المحمولة.

الموافقة من جهاز آخر

في حال كانت هذه الميزة مفعلة، فسيتم إرسال إشعار لأحد الأجهزة التي سبق أن تم التعرف عليها في حسابك، وبمجرد وصول الإشعار لأحد هذه الأجهزة، يمكنك النقر على زر الموافقة وسيتم تسجيل الدخول إلى حسابك تلقائياً وتتخلص من المشكلة.

استخدام تطبيق Google Authenticator

يعد تطبيق Google Authenticator فعال جداً في فتح حساب الفيس بوك عند وجود مشكلة بالرسائل النصية فيسبوك، لكن يجب أن تقوم بتحميله وربطه بحسابك قبل حدوث المشكلة، وفي حال لم تتمكن من الحصول على رمز تسجيل الدخول عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، فيمكنك فتح التطبيق مباشرة ونسخ الرمز الذي سيظهر لك في الشاشة ولصقه في صفحة الفيس بوك بدلاً من رمز تسجيل الدخول. إليك طريقة ربط Google Authenticator بحساب الفيس بوك:

  • قم بتحميل تطبيق Google Authenticator من متجر جوجل بلاي على نفس الهاتف الذي تستخدمه عادة لتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • افتح حسابك في الفيس بوك وانتقل إلى إعدادات الأمان وتسجيل الدخول Security & Login.
  • انقر على خيار المصادقة الثنائية Use two-factor authentication.
  • ستتم مطالبتك بإدخال كلمة مرور حسابك في الفيس بوك.
  • والآن ستجد العديد من الخيارات للمصادقة الثنائية، من بينها خيار “تطبيق مصادقة” Authentication app. انقر على زر “تعديل” Edit الموجود بجانبه.
  • ستظهر لك كافة التعليمات أمامك على الشاشة، وعليك اتباعها خطوة بخطوة لتتمكن من ربط حساب فيسبوك مع التطبيق.
  • بمجرد ربطهما معاً ستتمكن من استخدام التطبيق للحصول على رمز تسجيل الدخول إذا لم يصل عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني. مع العلم أن الرموز التي يوفرها التطبيق تتجدد بين الحين والآخر، ولا بد من نسخ الرمز فور ظهوره وإلا ستنتهي صلاحيته خلال مدة قصيرة.
                     
السابق
سعر البنزين في الامارات لشهر يوليو ٢٠٢٢
التالي
تحديث سعر البترول لشهر يوليو 2022 في الامارات؟

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. مرحبا فيس بوك لا يصلني رمز التاكيد لاعادة كلمة السر في حسابي وشكرا

اترك تعليقاً