منوعات

دعاء كسوف الشمس التي وردت في الأثر

صلاة كسوف الشمس † من الأدعية المهمة التي يبحث عنها كثير من الناس حاليا ، لتكرار الأدعية التي تساعدنا على التقرب من الله تعالى ، كما أوصى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بضرورة الدعاء والصلاة الاستغفار والتعظيم أثناء حدوث ظاهرة الكسوف ، وذلك للاستغفار والإجابة على الدعاء من الله تعالى ، حيث أن كسوف الشمس من أكبر الظواهر الكونية التي تحدث على فترات متباعدة للغاية ، حيث ينتظر العالم حاليًا ، الكسوف الأخير للشمس للعام الحالي سيأتي في السادس والعشرين من ديسمبر وستشاهده في العديد من الدول العربية.

محتوى المقال

صلاة الكسوفالشمس

وقد ورد في المسار الصالح أدعية كثيرة مرغوبة جداً أثناء أداء كسوف الشمسحيث يجب على جميع المسلمين تكرارها أثناء كسوف الشمس ، للاستغفار والاقتراب من الله تعالى ، كما دعانا رسول الله للاستغفار والتضخم والبهجة أثناء حدوث الظاهرة الكونية المهمة.


الحمد لله الحمد لله دائما طاهر طيب ومبارك فيه .. يملأ السموات ويملأ الأرض .. ويملأ ما بين .. ثم يملأ ما شئت .. أصدق ما قال العبد .. وكلنا عبيدك.

الحمد لله ما يجب أن يكون لمجد وجهك وعظمة سلطتك. اللهم صل على سيدنا محمد ..النبي الأمي .. الطاهر والذكاء .. الذي قال عنه العظماء .. وأنك صاحب شخصية عظيمة .. وعلى آله وصحبه الحق في قدره العظيم. يستحق. اللهم ارزقنا شفاعته .. وادخلنا إلى حوضه .. وامتنع عن زيارة مسجده .. واشرب من يده الكريمة شرابًا لذيذًا لن نشرب بعده مرة أخرى …. اللهم ارزقه عنا يا ربنا خير ما أجزت نبيا عن قومه … ورسولا على رسالته.

اللهم إنا نؤمن به ولم نراه فلا تفرق بيننا وبينه حتى تدخله .. وتجمعنا تحت رايته .. بنعمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارحم امة محمد رحمة الجميع. اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك … توبة عبد ظالم لنفسه لا ضرر ولا منفعة لنفسه … لا موت ولا حياة ولا قيامة. اللهم اهدنا الى من قادتنا .. وامنحنا الصحة من شفيت .. واعتني بنا من تولى .. وبارك لنا بما اعطيت ..

اللهم اجهلناها من المتسربين. اللهم ارزقنا حسنة تقربنا منك. اللهم إنا إليك الهداية .. وهادينا .. ونستعين بك .. فاعوننا .. ونعوذ بك فاعوذ بنا .. ولكنا توكل .. فوقفنا. حفظنا الله من الدنيا والآخرة. اللهم اني رب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .. اغفر لنا ذنوبنا .. وارفع الغضب من قلوبنا .. واحفظنا من ضلالات الفتن ما دمت احياء .

صلاة كسوف الشمس

يحضر صلاة كسوف الشمسإحدى الصلوات الزائدة التي دعانا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنؤديها في المساجد أو في البيوت أثناء كسوف الشمس أو كسوف الشمس في وقت معين حيث تكون صلاة كسوف الشمس. تؤدى بصوت مرتفع أثناء القراءة ؛ لأنها صلاة الليل ، ويجب على المصلي أن يقرأ القرآن بصوت عالٍ مثل صلاة المغرب والعشاء والفجر ، أما صلاة الخسوف فتؤدى دون جهر ؛ لأنها صلاة نهارية. مثل صلاة الظهر أو العصر.

كما تؤدى صلاة الخسوف بدون الأذان أو الإقامة مثل صلاة العيد حيث تدعى صلاة الجماعة وهي ركعتان ويجب على المسلمين أن يؤدوها كاملاً للاستغفار من الله تعالى ، ويمكن للمرأة أيضاً أن تؤديها. في المنزل وليس من المستحسن الذهاب إلى المساجد.

                     
السابق
ماء ليس من الأرض ولا من السماء فما هو
التالي
كيف ارفق المستندات في نظام نور ١٤٤٤؟

اترك تعليقاً