سؤال وجواب

بين ما هي مراحل نشأة الدولة الاردنية الحديثة؟

بين ما هي مراحل نشأة الدولة الاردنية الحديثة؟ , أهلا بطلابنا وطالباتنا المميزين , نرحب في منصة فيرال النموذجية حيث نوفر لكم كافة الاجابات والحلول النموذجية لأسئلتكم التعليمية والدينية والثقافية , كما نسعى لنسمو وأياكم نحو تليم أفضل , وبهذا الصدد نضع بين أيديكم في هذه الفقرة , فقرة سؤال وجواب / بين ما هي مراحل نشأة الدولة الاردنية الحديثة؟

بين ما هي مراحل نشأة الدولة الاردنية الحديثة؟

نرحب بكم أحبتي الزوار الكرام عبر موقع فيرال , حيث نضع بين أيدكم الاجابة النموذجية للسؤال التعليمي التالي (بين ما هي مراحل نشأة الدولة الاردنية الحديثة؟) , وهو ما نسعى للحديث عنه من خلال موقع فيرال التعليمي , وبهذا الصدد نوفر لكم اجابة السؤال (بين ما هي مراحل نشأة الدولة الاردنية الحديثة؟) ..


حل السؤال / بين ما هي مراحل نشأة الدولة الاردنية الحديثة؟

الاجابة الصحيحة هي : قبل الحصول على الاستقلال كان يطلق على الأردن منطقة شرق الأردن ثم و بعد أن أقرت عصبة الأمم المتحدة اقتراح بريطانيا بالغاء السيطرة اليهودية المستعمرة عن مناطق الانتداب و عن شرق الأردن ما جعلها مقاطعة شبه مستقلة و التي حكمها الأمير عبدالله بن الحسين في عام 1921.

و في ال25 من مايو عام 1946 حصلت امارة شرق الأردن على استقلالها من الانتداب البريطاني و أطلق على الأمير عبدالله لقب الملك عبدالله الأول أو عبدالله المؤسس الذي حكم البلاد حتى عام 1951 حيث قتل أثناء مغادرته المسجد القصى في القدس

                     
السابق
سيدة مصرية من رائدات السينما العربية؟
التالي
ما الطبقة الملائمة للحياة البشرية ولماذا؟

اترك تعليقاً