سؤال وجواب

تحقق من وكالة

تحقق من وكالة

وصف الخدمة

خدمة تتيح للمستفيد الاستعلام عن حالة أي وكالة إلكترونية صادرة من كتابات العدل أو المحاكم في جميع مناطق المملكة. وتهدف إلى سهولة التحقق من سلامة جميع الوكالات الإلكترونية قبل العمل بموجبها.​

ومن خلال خدمة الاستعلام عن الوكالة المتاحة على موقع وزارة العدل في المملكة إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى، يمكن للمواطن التعرف على مختلف الوكالات الخاصة به عن طريق إدخال رقم الهوية فقط، أو من خلال رقم الطلب للتعرف على حالة الوكالة داخل قاعدة بيانات وزارة العدل، حتى ولو كانت سارية أو غير سارية.


في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة استعلام عن وكالة ما بشكل  إلكتروني وكذلك معرفة تاريخ صلاحيتها وانتهائها من خلال خدمة التحقق من وكالة الموجودة على موقع وزارة العدل.

التحقق من وكالة

أما لو كنت ترغب في التعرف على مدى سريان الوكالة من عدمه والاستعلام عن ذلك فستجد هذه التفاصيل في خدمة التحقق من وكالة المتاحة على موقع الوزارة.حيث يمكن للمستفيد الاستعلام عن حالة وكالته، وذلك كما قالت الوزارة من خلال موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الهدف من الخدمة هو تيسير التحقق من سلامة مختلف الوكالات الالكترونية قبل أن يتم العمل من خلالها، حيث قامت الوزارة بتوجيه رسالة للعملاء بالاستعلام عن حالة وكالاتهم الصادرة من المحاكم وكتابات العدل الصادرة بشكل إلكتروني، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة العدل ومن قائمة الخدمات الإلكترونية اختيار خدمة التحقق من وكالة
  • سيتم الدخول إلى صفحة الخدمة وفيها يتعين عليك إدخال بيانات الوكالة والتفاصيل الأخرى المطلوبة كما يظهر في الصفحة.
  • ومن ثم الضغط على كلمة تحقق ليظهر تفاصيل الوكالة وتاريخ صدورها وانتهائها.
                     
السابق
ماجي صادق زوجة محمد صلاح ويكيبيديا وكم وزنها الآن
التالي
الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

اترك تعليقاً