سؤال وجواب

حقيقة وفاة محمد راتب النابلسي ويكيبيديا بحادث سير في عمان؟

المحتويات

حقيقة وفاة محمد راتب النابلسي ويكيبيديا بحادث سير في عمان؟

أثارت العديد من تقارير وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ، وفاة الداعية الإسلامي السوري محمد لطيف نابلس في أحد مستشفيات العاصمة الأردنية عمان ، موجة غضب واسعة بين النشطاء، الا أنها قد نفت وسائل الإعلام السورية ، نقلاً عن مصادر مقربة ، نبأ وفاة الشيخ لطيف النابلسي ، وأكدت أن كل ما ينشر على موقع التواصل هو إشاعة.

وقالت وسائل إعلام سورية مقربة من عائلته، إن الدكتور النابلسي لديه برنامج دعوي ثري في بلد عربي يتضمن العديد من الدروس الإيمانية المهمة في موضوع العقيدة والفقه الإسلامي.


محمد راتب النابلسي

(29 يناير 1939) هو داعية سوري، معاصر، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي والمعرفة، اشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية. وهو رئيس هيئة الإعجاز القرآني، وله العديد من المؤلفات وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية. يقوم كذلك بإلقاء دروس دينية في مساجد سوريا والدول العربية الأخرى.

وعمل في حقل التعليم الجامعي، في كلية التربية بجامعة دمشق، قرابة ثلاثين عاماً وهو يدرس مادة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في كليات الشريعة وأصول الدين ويشرف على مجلة نهج الإسلام التي تصدرها وزارة الأوقاف في سوريا.

وفاة محمد راتب النابلسي

ودرس الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس دمشق، ومن ثم التحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة دمشق، تخرج من معهد إعداد المعلمين عام 1956، حيث تخرج من الجامعة عام 1964م حيث حصل على درجة الليسانس في آداب اللغة العربية وعلومها.

وحصل أيضاً على دبلوم التأهيل التربوي بتفوق في 1966. ثم حصل على درجة الماجستير في الآداب، بعدها التحق بجامعة ليون وأخيراً حصل على درجة الدكتوراه عام 1999م في التربية من جامعة دبلن في إيرلندا وكان موضوع دراسته “تربية الأولاد في الإسلام”.

الجدير بالذكر أن الداعية السوري محمد راتب النابلسي، معاصر، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي والمعرفة، اشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية.

وهو رئيس هيئة الإعجاز القرآني، وله العديد من المؤلفات وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية. يقوم كذلك بإلقاء دروس دينية في مساجد سوريا والدول العربية الأخرى.

اروع دروس محمد راتب النابلسي

درس الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس دمشق، ومن ثَم التحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة دمشق، تخرج من معهد إعداد المعلمين عام 1956، وتخرج من الجامعة عام 1964م حيث حصل على درجة الليسانس في آداب اللغة العربية وعلومها. وحصل أيضًا على دبلوم التأهيل التربوي بتفوق في عام 1966. ثم حصل على درجة الماجستير في الآداب، بعدها التحق بجامعة ليون وأخيرًا حصل على درجة الدكتوراه عام 1999م في التربية من جامعة دبلن في إيرلندا وكان موضوع دراسته «تربية الأولاد في الإسلام».

معلومات محمد راتب النابلسي ويكيبيديا ؟

معلومات شخصية
الميلاد 29 يناير 1938 (84 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
دمشق، حقيقة وفاة محمد راتب النابلسي ويكيبيديا بحادث سير في عمان؟ 2 سوريا
مواطنة Flag of Syria.svg سوريا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
المذهب الفقهي أهل السنة والجماعة
الحياة العملية
المؤهل ماجستير في الفنون العربية، جامعة ليون
دكتوراه في التربية، جامعة دبلن، 1999
المدرسة الأم جامعة دمشق  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة كاتب  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات العربية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الاهتمامات الإعجاز العلمي

زوجة محمد راتب النابلسي

عمل في حقل التعليم الجامعي، في كلية التربية بجامعة دمشق، قرابة ثلاثين عامًا وهو يُدَّرس مادة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في كليات الشريعة وأصول الدين ويُشرف على مجلة نهج الإسلام التي تُصدرها وزارة الأوقاف في سوريا.

شارك في العديد من المؤتمرات الإسلامية في الكثير من البلدان العربية والأجنبية والشرقية، وألقى العديد من المحاضرات الدينية وكان له حضور واسع.

هو عضو مؤسس لجمعية مكافحة التدخين والمواد الضارة في سوريا ورئيس لجـمعية حقوق الطفل في سوريا أيضًا.

أين يعيش محمد راتب النابلسي

عمل في حقل التعليم الثانوي الرسمي، ثم الجامعي، حيث عمل أستاذًا محاضرًا في كلية التربية بجامعة دمشق، بدايةً من عام 1969م وحتى عام 1999م، وبعدها عمل أستاذًا لمادة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في كليات الشريعة وأصول الدين في جامعة الأزهر فرع الفتح الإسلامي في دمشق، وأستاذًا لمادة العقيدة الإسلامية بجامعة أم درمان فرع مجمع أبي النور في دمشق، وأستاذًا لأصول التربية في جامعة طرابلس الإسلامية.

أَلَّفَ أو شارك في تأليف عدة كتب متعلقة باختصاصه الجامعي أبرزها كتاب (من أدب الحياة) وهو كتاب المطالعة المقرر لشهادة الدراسة الثانوية، بفرعيها الأدبي والعلمي، والذي استمر تدريسه قرابة عشر سنوات، وشارك في تأليف كتاب أصول تدريس اللغة العربية لطلاب الدراسـات العـليا (دبلوم التأهيل التربوي) في كلية التربية في جامعة دمشق، وأَلَّفَ أو شارك في تأليف عدة كتب أخرى متعلقة باختصاصه الجامعي

وقد طلب العلم الشرعي في وقت مبكر من حياته، فلزم دروس العلم الشرعي لعدد من علماء دمشق، حيث درَس التفسير، والحديث، والفقه، والسيرة، والفرائض، ونال إجازة إسلامية في رواية الحديث الشريف من أستاذه في كلية الآداب الدكتور الشيخ صبحي الصالح أستاذ علوم القرآن، وعلوم الحديث، وفقه اللغة، في جامعة دمشق[6]

أصل عائلة محمد راتب النابلسي صوفي ؟

 

                     
السابق
سبب وفاة عزيز زهير ويكيبيديا من هو؟
التالي
أكثر الألقاب انتشارا في الجزائر 2022؟

اترك تعليقاً