سؤال وجواب

رابط داري لقطع الأراضي موقع توزيع قطع الاراضي في العراق 2022؟

رابط داري لقطع الأراضي موقع توزيع قطع الاراضي في العراق 2022؟ , أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد من الطلاب هذا العام  , حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , وفيما يلي نرفق لكم أحبتي الطلاب المتابعين عبر منصة فيرال رابط داري لقطع الأراضي موقع توزيع قطع الاراضي في العراق 2022؟

المحتويات

رابط داري لقطع الأراضي موقع توزيع قطع الاراضي في العراق 2022؟

اطلقت وزارة الاسكان والاعمار في العراق من خلال الموقع الرسمي استمارة قطع الاراضي 2022, لكافة المحافظات العراقية ،حيث اشارت الى ان رابط استمارة قطع الاراضي 2022 وتم اطلاقة لكي ،يتم التقديم علية من قبل المستحقين والمتقدمين ، التقديم يكون الكترونيأ عبر المنصة الالكترونية للوزارة ،تسهيلا للمواطنين حيث ان يتم التقديم وفق الشروط والضوابط الواجب تطبيقها على المواطنين ،ويتم بعدها تدقيق قوائم الاسماء التي من خلالها يتم معرفه المستحقين لقطع الأراضي.


استمارة قطع الاراضي 2022

كما تعمل الوزارة على منع التخصيص العشوائي للأراضي السكنية وتسعى إلى إفادة المستثمرين مع توفير العدالة للمواطنين ، في حين قامت الوزارة بتحديد الفئات المستحقه للاراضي وفق الضوابط وهم الشهداء والجرحى والقوات الامنية،وقت اوضحت ان وقت فتح رابط استمارة قطع الاراضي يكون من 8صباحا الى3مساء في كل يوم من شهر يوليو ،ان مبادره الوزارة في توزيع قطع الاراضي وفتح الاستمارة والتقديم عليها ينصب في سعيها لبذل الجهود المثمرة من اجل انصاف شرائح الشعب العراقي،واشارت الى ان موعد ،اعلان الاسماء بعد التقديم على استمارة قطع الاراضي 2022 يكون حصرا ،في شهر تموز .

رابط استمارة التسجيل على قطع الاراضي 2022

فيما طالبت إدارة الشؤون العامة بربط نموذج تسجيل قطعة الأرض لعام 2022 للأسر المحتاجة التي تحتاج بشدة إلى قطعة أرض سكنية خاصة بها ،والتقديم كما تم الاشارة الية في استمارة قطع الاراضي 2022 ،يكون الكترونيا حصرأ ،حيث يم تسجيلها على الاستمارة وملء قاعدة البيانات المطلوبة من المواطنين.

وتوزيع القطع واعطاءها عدت خطوة ضرورية ومفروضة من قبل الوزارة بواسطة رئيس الوزراء  مصطفى الكاظمي ،لعبور وتلافي الازمة الاقتصادية التي من المرجح التعرض لها في حال عدم ،فتحة وتطوير مثل هكذا مبادرة من طرف  مجلس الوزراء مطصفى الكاظمي ،في حسن اكدت الحكومة العراقيه على سعيها الدائم لتوفير قطع سكنيه لكافة المستحقين والمشمولين بقطع أرضي السكنية.

استمارة التقديم على قطع الاراضي 2022

وقد اقترحت بعض الجهات المسؤولة موخرا انشاء قطعه سكنيه بمساحات واسعة وشاسعة ،تشمل طبقات الشعب عراقي على شكل مجمعات سكنيه ذات مواصفات جيدة ،وفق تصاميم هندسية موحدة كااساس ،لتنفيذ وبناء القطع وبالتعاون مع هيأة الاستثمار والبلدية ،في اطار تحسين المستوى الاقتصادي للبلد ونقل الواقع المعيشي لمواطنين الى مستوى اعلى ،الى جانب ذلك يتم تحديد فئاتة المشمولة عن طريق وبواسطة وزارة الاسكان ،ويتم التوزيع للمتقدمين عن طريق استمارة القطع أراضي 2022 السكنية ،حسب المنطقة الجغرافية للمتقدم عن طريق المجلس والبلديات، لهذا العام 2022 في العراق.

اسنادا للمواطن ودعما له في حصولة على قطعه الأراضي داري  سكنيه ، تأمن له السكن والعيش الكريم ،في حيت ان هنالك من لم يتم شمولهم بسبب انهم لم يستوفوا الشروط والضوابط التي تم ادراجها في بوابة التقديم الاستمارة  الالكترونية ،وتم استبعادهم من الحصول توزيع .

كم عدد المستفيدين من مبادرة داري في العراق 2022

فيما صرحتت الوزارة بأن عدد المستفيدين من مبادرة داري التي أعلنت عنها الحكومة العراقية قد بلغ حوالي 550 ألف مواطن، حيث أنه تم الإعلان مسبقا عن الدفعة الأولى، والجدير بالذكر أن الهدف من ذلك المشروع هو التخفيف الاكتظاظ السكاني الهائل الموجود في العراق، اما بخصوص الافراد الذين حصلوا فعليا على الأراضي فقد بلغ عددهم 186 ألف عراقي وذلك ضمن الدفغة الأولى التي أعلن عنها، وفيما بعد سيتم الإعلان عن اسماء باقي الدفعات.

رابط طلب ارض سكنية في العراق 2022

فيما أتاحت وزارة الإعمار العراقية رابطًا للتقدم بطلب للحصول على أرض سكنية إلكترونيًا في عام 2022 للمواطنين في جميع أنحاء البلاد للتقدم بطلب للحصول على أرض سكنية، وهناك خطوات يجب اتباعها حتى يتم الانتهاء من عملية طلب الأرض السكنية على النموذج في العراق. اكتملت والخطوات هي :

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الاعمار والاسكان العراقية من خلال الموقع الرسمي
  • تواصل التسجيل
  • انقر فوق أيقونة العنصر 25 التي تظهر أمامك.
  • من القائمة المنبثقة لرمز البند 25، اختر إرسال.
  • أدخل جميع البيانات والمعلومات التي تحتاجها في طلب منح العقارات السكنية.
  • سيتم تحويل الرابط مباشرة إلى نموذج طلب أرض سكنية في العراق.
  • أدخل البيانات بشكل صحيح واضغط على تأكيد البيانات.

المستندات المطلوبة للتقدم على أرض سكنية 2022 العراق

وقد وضعت دائرة الإعمار العراقية بعض المعايير و الأوراق المطلوبة للمواطنين المتقدمين للحصول على العقارات السكنية والأوراق هي :

  • رقم الهاتف المحمول.
  • قسيمة الاشتراك.
  • بطاقة تصريح الإقامة.
  • جنسية المتقدم وبطاقة الزي الرسمي.
                     
السابق
رابط التسجيل في مسابقة الأساتذة على أساس الشهادة 2022
التالي
جريدة الانباء نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت بالاسم و رقم الجلوس؟

اترك تعليقاً