منوعات

طالب بعمر 9 سنوات حقق المركز الأول دولياً بمسابقة للرياضيات ويستعد لبطولة في كوريا

فاز طالب يبلغ من العمر 9 سنوات بالمركز الأول دوليًا في مسابقة الرياضيات ويستعد لبطولة في كوريا. قال الطالب تركي بجنيد ، المشهور بشاب الخوارزمي والأول على مستوى العالم في بطولة الرياضيات والحساب الذهني ، إنه يتدرب بشكل مكثف ليلاً ونهارًا حتى يشارك في مسابقة في كوريا ، وعينه على المركز الأول حتى هو. يرفع علم المملكة مرة أخرى.

العمليات الحسابية للخوارزمي

فاز طالب يبلغ من العمر 9 سنوات بالمركز الأول دوليًا في مسابقة الرياضيات ويستعد لبطولة في كوريا
فاز طالب يبلغ من العمر 9 سنوات بالمركز الأول دوليًا في مسابقة الرياضيات ويستعد لبطولة في كوريا

وأضاف باجنيد البالغ من العمر 9 أعوام ، أنه بدأ ممارسة الحساب الذهني للخوارزمي منذ سن السادسة وحصل على المركز الأول على مستوى العالم في بطولة الرياضيات العقلية التي أقيمت في القاهرة ، وتألفت من 160 رقما في 10 دقائق.


وأشار باجنيد إلى فوزه بالمركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة أقيمت في دبي ، وتألفت من 100 سؤال في 10 دقائق ، مشيرا إلى أنه يواصل التدرب يوميا ليحقق المركز الأول في مسابقات الرياضيات الذهنية.
يشار إلى أن والدة الطفل كانت من أوائل الأشخاص الذين دعموه على الطريق الصحيح ، وهو ما أشارت في مقابلة سابقة على شاشة “السعودية” إلى أنها لاحظت موهبة طفلها ، عندما اكتشفت أنه مولع بها. الرياضيات ويحفظ أرقام صفحات الآيات مما دفعها إلى إلحاقه بمدرسة الأمير فهد بن سلمان ومن هنا كانت الشرارة الأولى له للمشاركة في العديد من المسابقات في مجال الخوارزميات العالمية.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
بالشرح تحضير نص انسان ما بعد الموحدين للسنة الثالثة ثانوي اداب؟
التالي
موضوع تعبير عن مزايا و أهمية التسامح في بناء المجتمعات ورقيها؟

اترك تعليقاً