منوعات

فيروس جديد وخطير شبيه بـ “كورونا” قادم من روسيا ولا تنفع معه اللقاحات!!

فيروس جديد شبيه بـ “كورونا” يأتي من روسيا واللقاحات لا تعمل معه !! أكد موقع Science Alert أنه تم اكتشاف فيروس مشابه لفيروس كورونا يمكن أن يصيب البشر في الخفافيش الروسية ، وعلى الرغم من أنه يأتي من نفس عائلة فيروس كورونا ، إلا أنه مقاوم تمامًا للقاحات الموجودة ضد الفيروس.

اكتشف العلماء أن فيروس الجهاز التنفسي الجديد الذي اكتشف في الخفافيش ، والمعروف باسم “خوستا 2” ، مغطى ببروتينات “سبايك” ويمكن أن يصيب الخلايا البشرية ، مثل سارس كوف -2.


مقاومة الأجسام المضادة الفيروسية الواضحة

فيروس جديد شبيه بـ "كورونا" يأتي من روسيا واللقاحات لا تعمل معه !!
فيروس جديد شبيه بـ “كورونا” يأتي من روسيا واللقاحات لا تعمل معه !!

وبحسب الموقع ، فإن المشكلة الأكثر إشكالية هي المقاومة الواضحة للفيروس للأجسام المضادة وحيدة النسيلة والمصل المحرض في متلقي لقاح Covid-19 ، وهو ما يفسر أنه لا يمكن مقاومة هذا الفيروس الجديد بالأدوية واللقاحات الحالية ، وحتى كانت الأجسام المضادة التي تم تطويرها من البديل Omicron غير فعالة ضد الفيروس.

على الرغم من أن كلا الفيروسين ينتميان إلى نفس المجموعة من فيروسات كورونا التنفسية الحادة ، والمعروفة باسم فيروسات “ساربيك” ، أكد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها “تسلط الضوء على الحاجة الملحة لمواصلة تطوير لقاحات جديدة ، مع حماية أوسع لفيروس ساربيك”. بحسب ما قال الموقع. .

وأشار الموقع إلى أنه تم العثور على “خوستا -2” في حديقة سوتشي الوطنية الروسية بين الخفافيش الأقل حدوة (Rhinolophus hipposideros) ، وهي من الأنواع الموجودة أيضًا في أوروبا وشمال إفريقيا.

لم يتضح بعد ما إذا كان الفيروس الذي يصيب هذه الخفافيش يمكن أن ينتقل أيضًا إلى البشر ، لكن النتائج الأولية في المختبر تشير إلى أنه ممكن بالتأكيد.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
كيفية شراء جوال من موبايلي بالتقسيط 2022 والشروط المطلوبة والمميزات
التالي
تحميل حل كتاب التفسير اول ثانوي مسارات 1444 pdf

اترك تعليقاً