سؤال وجواب

كم اسعار البترول في الامارات لشهر اغسطس 2022؟

كم اسعار البترول في الامارات لشهر اغسطس 2022؟ , من المتعارف عليه أن أسعار البترول في حالة غير مستقرة , حيث يتم تجديدها كل شهر، حيثُ أن وزارة الطاقة والصناعة في الدولة تعمل على تحديد تِلك الأسعار بمتناول متوسط الأسعار العالمية للنفط، إذ يكون ذلك إما في زيادة أو نقصان في السعر، مما لا شك من ذكره بأن النفط أحد أهم المصادر التي لها دور بارز في انتعاش النشاط الإقتصادي للدولة، وقد باتت دولة الإمارات تحتل المرتبة السابعة عالمياً في امتلاك النفط، والتي تُقدر ثروتها فيه نحو حوالي 5.9 % من اجمالي احتياط النفط العالمي

المحتويات


سعر البترول في الامارات لشهر اغسطس 2022؟

يعتبر قطاع النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة من القطاعات المهمة التي تلعب دوراً بارزاً في تحسين المستوى الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة , حيثُ تمتلك الإمارات 97.800.000.000 برميل تقريبًا من إجمالي الاحتياطي في النفط المؤكدة وذلك من سنة 2016 مـ، ويُشار بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد احتلت المرتبة السابعة على مستوى العالم في امتلاكها للنفط الإحتياطي، والذي يُقارب 5.9 من إجكالي الاحتياطي العالمي، ويبلغ ما يُقارب 1.650.585.140.000 برميل، وقد أكدت بأن تِلك الكمية قد تكفي لمدة 299 عام، وقد ظلّت مستويات الإستهلاك كما هي في الوقت الحالي.

كم اسعار البترول في الامارات لشهر اغسطس 2022؟

فيما وصل سعر برميل البترول الواحد في دولة الإمارات العربية المتحدة لشهر يوليو للعام الحالي 2022 مـ، إلى 110 دولار أمريكي، لاسيما أن ذلك كان وِفق أسعار النقط في السوق العالمي، مما لا شك من ذكره بأن أسعار البترول بوجهِ عام لها تأثير مُباشر ورُبما غير مباشر على أصحاب السيارات ووسائل النقل، وعليه فإنه أي إرتفاع في سعر البترول، ذلك يُؤدي إلى ارتفاع الأجرة في وسائل المواصلات في بعض الأوقات.

أسْعار البترول في الإمارات أدنوك 2022

الي جانب ذلك أعلنت شركة ادنوك عن أسعار البترول في الامارات , والتي تعتبر أحد اهم شركات النفط والبترول القديمة، التي تبلغ خبرتها في المجال منذ سنوات عديدة، حيث تعتبر من الشركات التي ساهمت في نمو الاقتصاد في الامارات العربية المتحدة، لذلك فان اسعار البترول في الامارات وفق شركة ادنوك، والتي جاءت كما يلي:

نوع الوقود الكمية السعر
بنزين ممتاز لتر واحد 1.91 درهم إماراتي
بنزين خصوصي 95 لتر واحد 1.80 درهم إماراتي
بنزين 98 لتر واحد 4.63 درهم إماراتي
بنزين 95 لتر واحد 4.52 درهم إماراتي
بنزين 91 لتر واحد 4.44 درهم إماراتي
ديزل لتر واحد 2.06 درهم إماراتي
سولار لتر واحد 4.76 درهم إماراتي

أهم شركات البترول في الإمارات 2022

توجد عدة شركات نفطية مهمة في الإمارات ، ومن أشهرها:

 شركة إينوك

وهي من الشركات الرائدة في مجال النفط والغاز. تأسست عام 1993 ، وهي شركة تابعة لحكومة دبي. تلعب الشركة دورًا مهمًا في دعم الجهود المستمرة للنهوض بالتنمية الاقتصادية والمستدامة , وتضم شركة اينوك أكثر من ثلاثين شركة متخصصة في مجالات التكرير ومزج زيوت التشحيم والتخزين والطيران والبيع بالتجزئة. كما يبلغ عدد موظفي شركة إينوك أكثر من تسعة آلاف موظف موزعين على ستين موقعاً تقريبًا. إضافة إلى ذلك توفر اينوك خدمة مميزة لعملائها، كما تتميز بإدخالها أحدث الابتكارات والتقنيات بهدف تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شركة ادنوك

إحدى شركات النفط الراسخة التي لعبت دورًا رئيسيًا في دفع عجلة الاقتصاد الإماراتي حيث تدير وتنتج احتياطيات النفط والغاز في الإمارة بدلاً من حكومة أبوظبي , حيث لعبت دورًا إيجابيًا في تحقيق النمو للإمارات، ما أثر بشكل مباشر على حياة الملايين من الناس في البلاد. فقد أتاحت الآلاف ن فرص العمل، إضافة لإظهار مكانة أبو ظبي على المستوى العالمي.

أسعار البنزين في الإمارات لشهر اغسطس 2022

ارتفعت أسعار المشتقات النفطية بشكل حاد في الإمارات العربية المتحدة حيث أصدرت وزارة النفط الإماراتية قائمة جديدة تتضمن أسعار المنتجات النفطية لشهر أغسطس ، وفي هذه النقاط نذكر أسعار الوقود لشهر أغسطس 2022م:

  • سعر لتر واحد بنزين ممتاز 1.91 درهم إماراتي.
  • سعر لتر واحد بنزين خصوصي ٩٥ ارتفع إلى 1.80 درهم إماراتي.
  • سعر لتر واحد بنزين ( بنزين ٩٨) ارتفع إلى 4.63 درهم إماراتي.
  • سعر لتر واحد (بنزين ٩٥) ارتفع إلى 4.52 درهم إماراتي.
  • سعر لتر واحد من  بنزين ٩١ ارتفع إلى 4.44 درهم إماراتي.
  • سعر لتر واحد من الديزل 2.06 درهم إماراتي.
  • سعر لتر واحد سولار 4.76 درهم إماراتي.

أسباب ارتفاع اسعار الوقود في الامارات لشهر اغسطس للعام 2022

وقد شهد قطاع النفط في الامارات والعالم أجمع أرتفاعاً هائلاً في أسعار المحروقات والوقود مقارة مع السنوات الماضية , وقد تعددت الاسباب المرتبطة بارتفاع اسعار البترول، في الامارات العربية المتحدة، وفق بعض الاسباب من الممكن ان تكون عالمية، لذلك فان اسباب ارتفاع اسعار البترول في الامارات، جاءت كما يلي:

  •  الهبوط الحاد في مستوي تكرير النفط في البلدان المنتجة.
  •  العقوبات الاوربية المفروضة على النفط الروسي.
  •  انخفاض في انتاج دول منظمة الأوبك المختصة بإنتاج وتصدير البترول والنفط.
                     
السابق
تجديد اسعار البترول في الامارات لشهر اغسطس 2022؟
التالي
سبب وفاة عزيز زهير ويكيبيديا من هو؟

اترك تعليقاً