سؤال وجواب

ما هي اسعار الكباش في الجزائر 2022 اليوم؟

ما هي اسعار الكباش في الجزائر 2022 اليوم؟ مع اقتراب موسم الأضاحي , من أكثر المواضيع المهمة والتي تشغل الكثير من المسلمين في العالم العربي , هو أسعار الكباش أو الاضاحي وخاصة في الجزائر , حيث يبحث العديد من المواطنين في الجزائر عن أسعار الكباش والأضاحي في الجزائر اليوم 2022 , وفيما يلي نتعرف على أسعار الكباش في الجزائر 2022 ؟؟

أسعار الأضاحي في عيد الاضحى في الكويت 2022 واماكن بيعها – موجز الأنباء

المحتويات

ما هي اسعار الكباش في الجزائر 2022 اليوم؟

لا يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك سوى أيام قليلة  , حيث تستقبل الجزائر والدول العربية والإسلامية عيد الأضحى المبارك والذي يستعد له المسلمون وكثير من الأسر بتجهيز الكباش والأضاحي، تماشياً للسنة النبوية خاصة أن الأضحية هي سنة مؤكدة تجب على من هو قادر، ومع اقتراب العيد الكبير ارتفعت أسعار الأضاحي والمواشي والكباش في سوق الماشي بمختلف ولايات الجزائر.


سعر الأضحية في الجزائر 2022

وبحس الصحف الجزائرية أكدت أن أسعار الأضاحي وخاصة نوع العيادة المخصص للتضحية في عيد الأضحى، قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة مع بداية الشهر، وحسب بائعين أكدوا أن الأسعار ستستمر بالارتفاع حتى أيام عيد الأضحى المبارك.

ومن المتوقع أن يستمر تصاعد الأسعار بالنسبة للأضاحي بكافة أنواعها بنسبة 30 بالمائة مقارنة عن الأعوام السابقة، وذلك بسبب زيادة الطلب من جهة وارتفاع تكاليف النقل والأعلاف وغيره.

ما هي أسعار الكباش في الجزائر 2022 وكم أسعار الأضاحي

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك , فأن معظم مناطق الجزائر تشهد ارتفاعا كبيرا ومتزايدا في أسعار الأضاحي وسط إجراءات حكومية لـ”محاربة المضاربين” ومنافسة الموالين بـ”أسواق الرحمة”.

وقررت وزارة الفلاحة ووزارة التجارة في الجزائر تخصيص أكثر من 700 نقطة بيع لأضاحي العيد في المحافظات الـ58، وحددت ذلك مسبقاً بـ20 يوما قبل عيد الأضحى.

ووفق ما هو متداول من أسعار في مختلف نقاط بيع الأضاحي في الجزائر، فقد تراوحت بين 25 ألف دينار، ووصل بعضها إلى أكثر من 300 ألف دينار (حوالي 2000 دولار أمريكي).

وتراوحت أسعار “النعاج الصغيرة” بين 25 ألف دينار و37 ألف دينار (حوالي 250 دولارا)، وأسعار “النعاج بيم” تراوحت بين 35 ألف دينار و45 ألف دينار (حوالي 310 دولارات).

أما أسعار “الكباش العادية” فتراوحت بين 50 ألف دينار و90 ألف دينار و120 ألف دينار (حوالي 823 دولارا).

أما أسعار “الكباش ذات القرون الكبيرة” فقد واصلت تحطيمها الأسعار القياسية والتي تراوحت أسعارها بين 150 ألف دينار و300 ألف دينار جزائري.

أسعار كباش العيد 2022 في ولايات الجزائر

حسب توقعات مربيي المواشي في عدة ولايات في الجزائر ، فأنه من المتوقع حصول ندرة في المواشي مع حلول عيد الأضحى، كما حدث في العام السابق، وهو الأمر الذي سيتسبب في ارتفاع الأسعار بشكل مفاجئ، وفيما يلي نوضح لكم أسعار تقريبية للخرفان والمواشي في الجزائر , ونشير الى أن هذه الأسعار قابلة للارتفاع تزامناً مع اقتراب أول أيام العيد الكبير :

  • يبدأ سعر الخروف الصغير 38 ألف دينار جزائري.
  • بينما يبدأ سعر الخروف الكبير 85 ألف دينار جزائري، ويصل حتى 110 ألف دينار جزائري.
  • سعر الخروف المتوسط الحجم من 40 ألف دينار جزائري، وحتى 62 ألف دينار جزائري.

 

 

                     
السابق
تسريبات ايفون 14 وموعد نزوله وحقائق صادمة حول تصميمه , ماهي الوان الايفون 14؟
التالي
كيفية انجاز خدمات البطاقة المدنية الكويتية للهيئة العامة للمعلومات المدنية اون لاين

اترك تعليقاً