سؤال وجواب

ما هي اقوى فرقة كرة القدم في المغرب ٢٠٢٢؟

المحتويات

ما هي اقوى فرقة كرة القدم في المغرب ٢٠٢٢؟

حققت كرة القدم المغربية في جميع الفئات ، من الناشئين إلى الكبار ، إنجازات ملحوظة في بطولة 2022 وأثبتت أنها تسير على الطريق الصحيح لتصبح من أبرز الفرق على المستويين العربي والدولي ، خاصة في مونديال كأس العالم، واليوم سنتعرف على اقوى فرقة كرة قدم في المغرب لعام 2022، فقد سعت الفرق المغربية الى تحقيق انجازات عظيمة في كرة القدم على مستوى عالمي، وبدأت إنجازات كرة القدم المغربية في عام 2022 بتحقيق فريق الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا بعد التفوق على فريق الأهلي في المباراة النهائية بهدفين نظيفين، في النهائي الذي أقيم في مدينة الدار البيضاء، ليعود لقب الأبطال إلى الدوري المغربي من جديد.

أشهر أندية المغرب

فريق الوداد المغربي نجح في تحقيق لقبه الثالث في بطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم الإثنين، بالفوز 2-0 على الأهلي المصري، ليُنهي هيمنة المارد الأحمر على البطولة في آخر عامين، ويثأر من خسارته أمامه 1-5 في نصف نهائي نسخة 2022.


فوز الوداد جعل المغرب البلد الثاني من حيث عدد البطولات في دوري أبطال أفريقيا بت7 ألقاب، مقسمة بين 3 للوداد ومثلها للرجاء ولقب للجيش الملكي، وذلك بعد الأندية المصرية التي حصلت على 16 لقبا

وقبل الوداد، تُوج نهضة بركان بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بالفوز بركلات الترجيح 5-4 على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، بعد التعادل 1-1.

ما هي اقوى فرقة كرة القدم في المغرب ٢٠٢٢؟

أحسن فريق في العالم 2022

ريال مدريد هو أغلى نادي لكرة القدم في العالم في عام 2022 بقيمة 5.1 مليارات دولار، وذلك فق مجلة فوربس. تبرز المجلة المرموقة في تقريرها إيرادات نادي ريال مدريد بفضل نجاحاته الرياضية والاتفاقية الأخيرة الموقعة مع Sixth Street و Legends.
 

المركز النادي القيمة بالملايين (دولار)
1 ريال مدريد 5.100
2 برشلونة 5.000
3 مانشستر يونايتد 4.600
4 ليفربول 4.450
5 بايرن ميونيخ 4.275
6 مانشستر سيتي 4.250
7 باريس سان جيرمان 3.200
8 تشيلسي 3.100
9 يوفنتوس 2.450
10 توتنهام 2.350

تصنيف الوداد عالميا 2022

لم يتوقف الأمر على الأندية فقط، فالمنتخب المغربي حقق العديد من الإنجازات في عام 2022، أهمها التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

المنتخب المغربي كان صاحب أفضل انتصار في المرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022، بتجاوز الكونغو الديمقراطية بنتيجة 5-2، في الوقت الذي تأهلت فيه السنغال بركلات الترجيح، والكاميرون وغانا بقاعدة الهدف الاعتباري، وتونس بالفوز 1-0.

أول فريق تأسس في المغرب

نادي الراسينغ الرياضي هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة الدار البيضاء. يمارس النادي في دوري الدرجة الثانية المغربي. يعد الراسينغ الرياضي أقدم نادي مغربي بعد الاتحاد الفاسي حاليا (الأندية التي ما زالت على قيد الوجود)، حيث أُنشئ من طرف المعمرين الفرنسيين سنة 1917 تحت اسم : نادي الراسينغ المغربي أو ما عُرف ب: Racing Club du Maroc. ورغم عراقة النادي إلا أنه ومنذ نشأته لم يتمكن من اكتساب قاعدة جماهرية كبيرة، لأن جماهير كرة القدم في الدار البيضاء كانت ترى في النادي دائما فريقا للطبقة الفرنسية في المدينة وفضلت تشجيع فرق بيضاوية أخرى أبرزها قطبا المدينة : الرجاء والوداد الرياضيين. فاز النادي قبل الاستقلال المغرب بالبطولة المغربية التي كانت تنظَّم من طرف الجامعة الفرنسية لكرة القدم مرتين : سنة 1945 وسنة 1954.

ترتيب 8 أندية مغاربية ضمن قائمة أفضل الفرق إفريقيّا وعالميا

دخلت ثمانية أندية مغاربية ضمن قائمة أفضل 20 فريقا في القارة الإفريقية وفق آخر تصنيف حديث للأندية على مستوى العالم يظهر تصدر الكرة الجزائرية مجموع الأندية بأربعة فرق يليها المغرب بثلاثة ثم تونس بفريق واحد.

وحسب معطيات التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، أمس الثلاثاء، خلال الفترة الممتدة من 31 مارس إلى 1  أبريل 2022، فإن نادي الرجاء الرياضي المغربي احتل صدارة الترتيب المغاربي بحصوله على المركز الثاني أفريقيّا خلف نادي الأهلي المصري و حل 49 عالميا.

وحل نادي شباب بلوزداد الجزائري في المرتبة الثانية مغاربيا و59 عالميا، متقدما على نادي الوداد الرياضي المغربي الذي حل خلفه مباشرة على المستوى القاري بينما جاء في المركز 77 عالميا، ثم تلاه على التوالي كل من الناديين الجزائريين شبيبة القبايل ووفاق سطيف في المركزين 9 و10 أفريقيا وعلى الصعيد العالمي 118 و128.

وجاء نادي نهضة بركان المغربي في المركز السادس مغاربيا و151 عالميا، وخلفه نادي شبيبة الساورة الجزائري في المركز 168 عالميا، بينما تذيل الترجي الرياضي التونسي التصنيف المغاربي وحل في الرتبة 18 أفريقيا و206 عالميا.

وتصدر قائمة أفضل الأندية عالميا نادي تشيلسي الإنجليزي، وجاء بالميراس البرازيلي ثانيا، ثم نادي أتلتيكو مينيرو في المركز الثالث، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي رابعا، وفلامينجو البرازيلي في المركز الخامس.

                     
السابق
دليل كامل لنسب القبول في جامعة الكويت 2022 طب ، طب مساعد ، الحقوق ، تربيه ، طب اسنان ، تجارة ، اداب؟
التالي
اين تقع اطول زحليقة في الكويت 2022؟

اترك تعليقاً