سؤال وجواب

من هو الشيخ جابر البغدادي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

المحتويات

من هو الشيخ جابر البغدادي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

جابر بغدادي، مواليد (3 يوليو 1977-)، داعية وشاعر مصري ينتمي للمدرسة الصوفية الحديثة، نشط في مجال تعزيز الأخلاق وتحقيق مقام الإحسان، وتربية النفس والقلب وتطهيرهما من الرذائل وتحليتهما بالفضائل، وهو وكيل الطريقة الجودية الخلوتية في محافظة بني سويف، كما أنه يشغل منصب مدير عام مؤسسة القبة الخضراء لتنمية وإحياء التراث، وعضو نقابة قُراء القرآن الكريم.

ينتهى نسبه من ناحية جده لأبيه إلى الإمام الحسن بن على بن أبي طالب سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم أما نسبه من ناحية جدته لأبيه فيتصل بالإمام محمد بن سعيد البوصيري المتوفي بالإسكندرية عام 1295 للميلاد وهو من أشهر من مدح النبي صلى الله عليه وسلم ومن أعماله البردة المسماة الكواكب الدرية في مدح خير البرية.


الشيخ جابر بغدادي

حفظ كتاب الله مع التجويد ودرس السيرة النبوية المطهرة دراسة مستفيضة على يد كبار علمائها بالمدنية بالمدينة المنورة، كما درس التصوف الاسلامى السنى الشريف على يد كبار علماء الامة، ويحمل نحو ٢١ إجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صل الله عليه وسلم من كبار علماء العالم الإسلامى فى علم التصوف وإجازة الدعوة والإرشاد وتربية المريدين على ما جاء فى كتاب الله والسنة النبوية الشريفة.

كم عمر الشيخ جابر البغدادي؟

مواليد (3 يوليو 1977-)

جابر البغدادي من وين؟

ولد الداعية جابر أحمد أحمد بغدادي والمعروف بـ جابر بغدادي – في محافظة بني سويف من مواليد (3 يوليو 1977).

جابر البغدادي السيرة الذاتية

هو داعية إسلامي مصري وشاعر، وهو يشغل منصب مدير عام مؤسسة القبة الخضراء لتنمية وإحياء التراث، وعضو نقابة قُراء القرآن الكريم، درس اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب جامعة بني سويف، ثم درس التاريخ الإسلامي بنفس الكلية، وتتلمذ في العلوم الشرعية على يد الشيخ الدكتور جودة عبد العليم البكري – من علماء الأزهر الشريف، ومن بعده إبنه الشيخ عبد العليم جودة البكري.

كما حفظ القرآن الكريم مع التجويد ودرس السيرة النبوية على يد كبار علمائها بالمدينة المنورة، كما درس التصوف الاسلامى السنى الشريف على يد كبار علماء الامة، ويحمل نحو 21 إجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صل الله عليه وسلم من كبار علماء العالم الإسلامى في علم التصوف وإجازة الدعوة والإرشاد وتربية المريدين على ما جاء في كتاب الله والسنة النبوية الشريفة.

جابر بغدادي
من هو الشيخ جابر البغدادي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ 1
معلومات شخصية
الاسم الكامل جابر أحمد أحمد بغدادي
الميلاد 3 يوليو 1977 (العمر 45 سنة)
محافظة بني سويف
الإقامة من هو الشيخ جابر البغدادي ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ 3 مصر
المذهب الفقهي مسلم سني – أشعري – صوفي
الحياة العملية
المؤهل كلية الآداب – جامعة بني سويف
تعلم لدى الشيخ جودة عبد العليم البكري · الشيخ عبد العليم جودة البكري
في خطابه الوعظي، يفرد الشيخ جابر بغدادي الحديث حول دعوات الوصال والمحبة والقرب من الله ورسوله وآل بيته الكرام، فيكتب على موقعه الشخصي: “أنا لست عالماً أو فقيهاً ولا شاعراً إنما مؤذن “حي على الوداد”، لأجمع الخلق بالحب على الحق، فنحن إلى الحب أحوج من كثير من علوم فرّقت إجماع الأمة”.
بدأ الرجل مسيرته الدعوية من محافظة بنى سويف، التى تمتلئ بمريدى الطريقة الجودية الخلوتية، وكان يلتقى المحبين فى مقر الطريقة، قبل أن يدشن «القبة الخضراء»، واستطاع أن يجمع حوله الشباب من جميع الأطياف، وأصبح شباب الدعوة السلفية يحضرون جلساته بعدما استطاع إقناعهم بأن العداء المفترض بين الأطياف الدينية مجرد وهم.
فهو صوفي بل نائب شيخ الطريقة الخلوتية الجودية عن محافظة بنى سويف..

مؤلفات جابر البغدادي

  • كتاب: «كنوز الاشارات في أدب السلوك الى الله» وهو مترجم إلى اللغة الإنجليزية.
  • كتاب :«حى على الوداد.. في مقتطفات السيرة النبوية»
  • كتاب :«حدثنى شيخى».
  • كتاب :«ألفية ياقوتة الوصايا والحكم».
  • كتاب :«علمنى الحُب».
  • ديوان شعر «قمر الزمان في مدحً النبى العدنان».
  • كتاب :«فيض المنان في أحزاب وصلوات الأمان».
                     
السابق
كل يوم إذاعة مدرسية يطلع يقرأ قرآن وينزل ويوم طلب منه المعلم شيء مختلف كانت المفاجاة | عمر حبيب
التالي
إذا سقط شعاع ضوئي من الهواء على لوح من مادة مجهولة بزاوية 40 فانكسر بزاوية 30 فيكون معامل انكسار مادة اللوح تساوي؟

اترك تعليقاً