اخبار حصرية

من هو دان بليزرن

المحتويات

من هو دان بليزرن

دانيال براندون بيلزيريان (بالإنجليزية: Dan Bilzerian)‏، (ولد في 7 ديسمبر 1980)، هو ممثل أرمني أمريكي، وشخصية إنترنت، ومقامر. وهو معروف بأسلوب حياته المُتسم بالبذغ والمثير للجدل.

من هو دان بليزرن ؟

ولد بيلزيريان في 7 ديسمبر 1980 في تامبا بولاية فلوريدا، وهو نجل المتخصص في الاستحواذ على الشركات بول بيلزيريان، وشقيق لاعب البوكر آدم بيلزيريان. وهو من أصل أرمني عمل في شركة وول ستريت، حيث أنشأ صناديق استئمانية لكلا ولديه للعيش دخل برنامج تدريب القوات البحرية الأمريكية في عام 2000؛ وبعد عدة محاولات لم يتخرج. ثم التحق بجامعة فلوريدا، وتخصص في الأعمال وعلم الجريمة.


لعب البوكر

لعب بيلزيريان في الحدث الرئيسي لعام 2009 في بطولة العالم للبوكر، وحصل على المركز 180. وفي عام 2010 صُوَّت له كأحد أطرف لاعبي البوكر على تويتر من قبل مجلة بلوف. في نوفمبر 2013 نشر بيلزيريان ادعاءً غير مؤكد أنه ربح 10.8 مليون دولار من ليلة واحدة من لعب البوكر،[17] وفي 2014 زعم أنه ربح 50 مليون دولار على مدار العام، مضيفًا أنه «لم يعد يلعب ضد المحترفين بعد الآن وأكبر ما خسره في جلسة واحدة هو 3.6 مليون دولار».

قضايا قانونية

في عام 2014 رفع بيلزريان دعوى قضائية ضد منتجي فيلم ناج وحيد. تنص الدعوى التي قدمها أنه دفع مليون دولار مقابل ظهوره في الفيلم لمدة ثماني دقائق و80 كلمة حوار، ولكن تم تقليل دوره إلى أقل من دقيقة. وطالب بتعويض 1.2 مليون دولار (المبلغ الأصلي بالإضافة إلى عقوبة 20 في المائة). أًسقطت الدعوى فيما بعد، حيث حصل بيلزيريان على الكثير من الدعاية وكسب 1.5 مليون دولار من استثماره بسبب النجاح التجاري للفيلم.

في أغسطس 2014 حُظر من دخول ملهى ليلي في ميامي لركل العارضة فانيسا كاستانو في وجهها لأنها هاجمت رفيقته. ورفعت كاستانو دعوى قضائية ضد بيلزيريان لإصاباتها.

وفي ديسمبر 2014 تورط في مسألة قانونية مع الممثلة الإباحية جانيس جريفيث بعد أن ألقى بها من سطح منزله في حمام السباحة كجزء من جلسة تصوير لمجلة هوستلير في أبريل 2014. لكنها كُسرت قدمها، وطلبت جريفيث البالغة من العمر 18 عامًا من بيلزيريان 85000 دولار لإصاباتها، لكن رُفِضَت الدعوى بحجة أن بيلزيريان استأجرها للقيام بهذا العمل بعد موافقتها بتحمل النتائج.

وفي 9 ديسمبر 2014 أُلقي القبض عليه في مطار لوس أنجلوس الدولي، ووفقًا لشرطة لوس أنجلوس فإن القبض عليه جاء بموجب أمر هارب من نيفادا وحُجز في قسم المحيط الهادئ التابع لشرطة لوس أنجلوس حوالي الساعة 10 مساءًا، ووُجهت له تهمة انتهاك القانون وامتلاك جهاز متفجر أو حارق”. ثم أُطلِق سراحه في ذات اليوم بعد إسقاط التهم.

نشاطه السياسي

في يونيو 2015 أعلن بيلزيريان عن محاولته الترشح لرئاسة الولايات المتحدة في انتخابات 2016، لكن انتهى الأمر بتأييده لحملة دونالد ترامب الانتخابية.

وفي 28 أغسطس 2018 سافر بيلزيريان إلى أرمينيا مع شقيقه آدم والأب بول من أجل أداء قسم اليمين للحصول على الجنسية الأرمنية والانضمام إلى القوات المسلحة الأرمنية وفي تلك الرحلة نفسها، زار جمهورية مرتفعات قرة باغ، وظهر يُطلق النيران في ميدان للرماية هناك. وأرسلت حكومة أذربيجان مذكرة احتجاج إلى الولايات المتحدة بسبب الوضع المتنازع عليه لقرة باغ، واستدعت القائم بالأعمال الأمريكي وليام جيل لتدوين مذكرة احتجاج رسمية موجهة إلى وزارة الخارجية الأمريكية. وأصدرت محكمة باكو مذكرة توقيف بحق بيلزيريان ووضعته على قائمة المطلوبين الدولية.

من هو دان بليزرن وظهوره في السينما

  • 2013: سقوط البيت الأبيض
  • 2013: ناج وحيد
  • 2014: المرأة الأخرى
  • 2014: المعادل
  • 2014: كات رن 2
  • 2015: المقتطف
  • 2016: كلاب حرب
                     
السابق
كلمات اغنية يا بو الصبر بي المال ربيع الاسمر
التالي
ما هو صوت loco holophonic؟

اترك تعليقاً