سؤال وجواب

من هو يوسف بوزاخر ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو يوسف بوزاخر ويكيبيديا السيرة الذاتية ,  يعتبر يوسف بوزاخر من الشخصيات السياسية المشهورة في المجتمع وتقلد مناصب رفيعة حيث حصل يوسف بوزاخر على العديد من المناصب  والتي سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية , كما أننا شو نذكر لكم اهم المعلومات التي تتعلق بيوسف بوزاخر ومعلومات تتعلق بحياته الخاصة مثل عمره واهم اعماله وانجازاته وغيرها من المعلومات.

من هو يوسف بوزاخر ويكيبيديا - السيرة الذاتية

المحتويات

من هو يوسف بوزاخر ويكيبيديا السيرة الذاتية

يوسف بوزاخر قاض تونسي انتخب لرئاسة المجلس الأعلى للقضاء. يعتبر قاضيا من الدرجة الثالثة ومدعي عام بالمحكمة التعقيب التونسية، كما شغل منصب عضو في الهيئة الوقتية للقضاء العدلي، كما شغل منصب قاضي السجل التجاري في المحكمة الابتدائية وتم تعيينه كمستشار في الدائرة الجنائية في المحكمة الابتدائية ، وتم تعيينه في خطة وكيل رئيس لدى المحكمة الابتدائية في تونس، واستطاع ان يصبح ضمن الشخصيات السياسية المهمة في الدولة والمجتمع.


من هو القاضي يوسف بوزاخر ويكيبيديا

يوسف بوزاخر قاض تونسي من الدرجة الثالثة ، وهو مدعي عام بمحكمة التعقيب ، وعضو سابق في السلطة القضائية المؤقتة ، وشارك في ثلاث حملات قضائية في 2011 و 2013 و 2017.

كلّف في الحركة الأولى بخطة قاضي السجل التجاري بالمحكمة الابتدائية بتطاوين، وفي الحركة الثانية عيّن مستشارا لدى الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بأريانة وفي الثالثة تمّ تعيينه في خطة وكيل رئيس المحكمة الابتدائية بتونس.

ويعدّ القاضي يوسف بوزاخر رئيسا مؤقتا للمجلس الأعلى للقضاء لأن انتخاب رئيس دائم لا يتمّ إلا بعد استكمال تركيبة المجلس كليّا.

اعمال وانجازات يوسف بوزاخر

شغل القاضي التونسي يوسف بوزاخر ، الذي يُعتبر من أهم الشخصيات في تونس ، عدة مناصب رئيسية في الدولة , فهو رئيس للمجلس الأعلى للقضاء الذي تم انتخابه بشكا مؤقت وليس دائماً، كما هو معروف في الدولة، وتم انتخابه في الحادي عشر من شهر اكتوبر عام 2018م، حيث يعتبر المجلس الاعلى مؤسسة تضمن في صلاحياتها ان يسير القضاء باستقلالية السلطة القضائية ضمن احكام الدستور والمعاهدات المصدوق عليها، حيث يتمتع بالاستقلال المالي والاداري ولها السلطة الترتيبية ، حيث وضح الدستور ضمن الفصول الواقعة بين 112 و117 على مهام المجلس وصلاحياته وطرق انتخابه وتعيينه، حيث يتكون المجلس من 4هياكل رئيسية، وهي مجلس القضاء العدلي ومجلس القضاء الاداري ومجلس القضاء المالي والجلسة العامة للمجالس القضائية الثلاثة.

صلاحيات يوسف بوزاخر

تجاوزت صلاحيات المجلس التي حصل عليها القاضي التونسي يوسف بوزاخر لتشمل دراسة جميع قضايا الدستور وقوانين الدولة القائمة ، من خلال ضرورة السيطرة على المجلس ، حيث تضمن المجلس 4هياكل رئيسية وهي المجلس العدلي وفي خمسة عشر عضواً ستة منها قضاة وثلاثة محامين ومدرس مختص وعدل منفذ والمجلس الاداري وفيها خمسة عشر عضواً منها ثلاثة مستشارين قضاة وثلاثة مستشارين مساعدين، ثلاثة محامين، مدرس باحث، ومدرس باحث مختص في القانون، والمجلس المالي وفيه خمسة عشر عضواً، منها ثلاثة مستشارين قضاة وثلاثة مستشارين مساعدين، ومحاميان، وخبيران مختصان ومدرس باحث مختص.

                     
السابق
ما هي ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية
التالي
فئات ستحصل على الجرعة الرابعة من لقاح كورونا بالسعودية

اترك تعليقاً