منوعات

نموذج تقرير ايكو – اقرا

نموذج تقرير بيئي

نموذج تقرير بيئي

ما هي أنواع مخططات صدى القلب؟

  • سيختار الطبيب نوع الموجات فوق الصوتية المناسب لنوع المرض ومنها:
  • تمرين الموجات فوق الصوتية: يُظهر هذا الفحص عضلة القلب وخاصة أثناء التمارين الرياضية الشاقة ، وهناك العديد من الأمراض التي تحدث أثناء التمرين ، ولعل أهمها أمراض الشرايين.
  • الموجات فوق الصوتية عبر المريء: تعتبر من أفضل أنواع الفحوصات لأنها تعرض القلب بدقة كبيرة عن طريق إدخال أنبوب في المريء. للكشف عن أمراض القلب الخطيرة. دراسة الموجات فوق الصوتية دوبلر: وهي تكتشف الأمراض المتعلقة بمجرى الدم وكيف يتم الضغط عليها في الأوعية الدموية التي تغذي القلب.
  • الفحص بالموجات فوق الصوتية من خلال القفص الصدري: وهو من أنواع الفحوصات المعروفة والبسيطة ، حيث يتم وضع المستشعرات على صدر الفرد ، ثم يتم فحص حركات القلب من خلال شاشة الجهاز وعادة ما يتم استخدامه لفحص القلب ، وإذا كان هناك مشكلة تمنع الدم من الوصول إلى الرئتين أو الضلوع.

تستطيع أن ترى المقال هل آلام القدم مرتبطة بالقلب؟


صحة القلب بالموجات فوق الصوتية

لقد عانيت من العديد من أمراض القلب ، فظهرت فجأة حتى أصبح خطورتها كابوسًا يطارد الشخص ، مما جعله في حالة خوف دائم لمعرفة أنه يعاني من مرض في القلب في حالة متأخرة يصعب علاجه. ، ولكن هناك بعض العلامات التي تبدو متقدمة والتي تتيح لك معرفة أنك تعاني من مشكلة في القلب. إذا لم تكن لديك أي من المشكلات التالية ، فاعلم أن قلبك سليم:

  • الشعور بالضيق والخوف
  • الشعور بألم في الصدر
  • سعال
  • دوخة
  • مرهق
  • القيء وقلة الشهية
  • الشعور بألم في أي جزء من الجسم
  • نبض غير منتظم
  • مشاكل في التنفس

تستطيع أن ترى المقال ابتلعت مخدرًا وتورمًا في الوجه بعد التخدير وخفقان القلب من التخدير

معنى LVEDD

.LVEDD (قطر نهاية البطين الأيسر الانبساطي).

أهمية EF في تخطيط صدى القلب

يعتبر عمل القلب سليمًا (الكسر القذفي) إذا كان أعلى من 55٪. نتائج فحص تخطيط صدى القلب غير صحيحة عندما: يكون هناك تمدد في سمك الجدار يزيد عن 1.2 سم ، وسماكة جدار التجويف الأيسر تعتبر صحية عندما يصل إلى 1.1 سم ، ويبلغ الحجم الانبساطي النهائي أكثر من 120 مليلتر

تستطيع أن ترى المقال كيف يجرون مخطط كهربية القلب؟

ترجمة مصطلحات Echo-Ray

مخطط صدى القلب ، أو مخطط صدى القلب ، هو فحص بسيط يتم إجراؤه باستخدام الموجات فوق الصوتية للتحقق من وظيفة القلب. يستخدم جهاز البحث موجات صوتية عالية التردد ، يتم إرسالها عبر محول طاقة خاص. تتحرك الموجات الصوتية بطرق مختلفة ، مما يمنحنا سلسلة من الصور المتحركة لأجزاء مختلفة من القلب ، والتي يمكننا رؤيتها على شاشة الجهاز.

هناك العديد من أنواع مخططات صدى القلب ، ولكن أكثرها شيوعًا هي:

  • TTE – الفحص عبر الصدر – يتم الحصول على الصورة بتمرير محول الطاقة فوق الصدر من الخارج. هذا النوع من الفحص هو تخطيط صدى القلب الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا.
  • TEE – الفحص عبر المريء (Transesophageal) – يتم الحصول على الصورة عن طريق إدخال أنبوب به محول طاقة صغير عبر الفم إلى المريء بحيث يصل الأنبوب إلى مستوى يكون فيه القلب مرتفعًا. يعطي هذا الفحص رؤية أفضل للبطينين لأن المحول أقرب إلى القلب.
  • Echo-Doppler: تصور هذه الدراسة تدفق الدم عبر صمامات القلب وتجويفه عن طريق قياس اتجاهات وسرعات التدفق. يتم الحصول على صورة ملونة أو بالأبيض والأسود. طريقة إجراء المسح يمكن مقارنتها إلى حد كبير بمسح TTE.

تستطيع أن ترى المقال ما هي جراحة القلب المفتوح؟

نموذج تقرير بيئي

إنشاء نتائج الاختبار مخطط صدى القلب سليمة عندما:

لا يوجد خلل في بناء القلب أو الصمامات ، ولا يوجد تراجع في أداء القلب ، وعند عدم وجود نباتات فوق صمامات القلب (هذه النوبات تشير إلى إصابة في صمامات القلب) ، وعند تدفق الدم عبر الصمامات كما أن تجاويف القلب صحية ، كما يجب ألا يكون هناك تحويلات في تدفق الدم من اليمين إلى اليسار أو العكس.

يعتبر عمل القلب سليمًا (الكسر القذفي) عندما يكون أعلى من 55٪.

تكون نتائج مخطط صدى القلب غير صحيحة عندما:

يوجد تمدد في سمك الجدار أكبر من 1.2 سم ، مع اعتبار سمك جدار التجويف الأيسر صحيًا عندما يصل إلى 1.1 سم ، ويصل حجم نهاية الانبساطي إلى أكثر من 120 مليلترًا.

إذا كانت هناك مشكلة في الصمامات ، فيجب أن تشير النتائج إلى خطورة المشكلة باستخدام المصطلحات التالية: شديدة ، ومعتدلة ، وخفيفة. على سبيل المثال ، يسمى تضيق الأبهر تضيق الأبهر الشديد ويسمى قصور الصمام ثلاثي الشرف البسيط القصور التاجي الخفيف.

يتم تشخيص قصور القلب (مقياس لوظيفة القلب غير السليمة وفشل القلب) عندما تكون قيمة EF 55٪.

قوة عضلة القلب 70

تكون قوة عضلة القلب الطبيعية أكثر من 60٪ أو أكثر ، وتكون قوة العضلات مقبولة عندما يكون معدل العمل 50-60٪ ، وتصل عضلة القلب إلى مستوى الضعف البسيط عندما يتراوح معدل عمل العضلات بين 40-50٪ ، ويكون الضعف معتدلاً بتفاوتها. معدل العمل يتراوح بين 30-40٪ ، وإذا كانت أقل من 30٪ يكون الضعف شديدًا وسيفشل القلب ، وعلى المريض في هذه الحالة أن يعطيه العلاجات اللازمة.

تستطيع أن ترى المقال

                     
السابق
في المربع المقابل : مجموع الأعداد في كل صف يساوي 1 مجموع الأعداد في كل عمود يساوي واحد مجموع الأعداد في كل قطر يساوي 1 ما هي قيمة ×
التالي
الأن شاهد أحدث تردد قناة اون سبورت الرياضية عام 2023 على النايل سات والعرب سات

اترك تعليقاً