منوعات

هل ترفع الأعمال ليلة النصف من شعبان ابن باز

هل ترفع الأعمال ليلة النصف من شعبان ابن باز , أعزائي المتابعين والمتابعات , لا يسعنا ألا أن نعبر لكم عن مدى فرحتنا بزيارتكم لموقع فيرال , الذي يقدم لكم كل الخدمات التعليمية والثقافية التي تحتاجونها , حيث لديكم فريق متكامل للتواصل معكم والاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفي هذا الصدد نعد لكم شرح توضيحي للسؤال “هل ترفع الأعمال ليلة النصف من شعبان ابن باز” عبر السطور التالية ..

المحتويات

هل ترفع الأعمال ليلة النصف من شعبان ابن باز

إن ليلة النصف من شعبان إحدى الليالي المباركة العظيمة، حيث يتنزل فيها رب العزة إلى السماء الدنيا فيغفر لعباده الذنوب والمعاصي، أما حول السؤال الشائع هل ترفع الأعمال ليلة النصف من شعبان ابن باز :


  • قد جاء في مسند أبي بكر الصديق رضي الله عنهم: قال البزار: عن أبي بكر يعني الصديق قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «إذا كانت ليلة النصف من شعبان ينزل الله تبارك وتعالى إلى سماء الدنيا فيغفر لعباده إلا ما كان من مشرك أو مشاحن لأخيه».
  • إن هذا الحديث الشريف حث للتقرب إلى الله -عز وجل- بصالح الأعمال في هذه الليلة المباركة.
  • ليس ذلك فحسب بل هو فرصة ذهبية ينبغي على المسلم اغتنامها في العبادات وكذلك التسامح، ونشر فضيلة العفو بين الناس.
  • كما أن الدعاء فيها مستجاب حسب ما ورد في الأثر، إذ قال الشافعي -رضي الله عنه- : “وَبَلَغَنَا أَنَّهُ كَانَ يُقَالُ: «إنَّ الدُّعَاءَ يُسْتَجَابُ فِي خَمْسِ لَيَالٍ فِي لَيْلَةِ الْجُمُعَةِ، وَلَيْلَةِ الْأَضْحَى، وَلَيْلَةِ الْفِطْرِ، وَأَوَّلِ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبٍ، وَلَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ”.

متى يصادف النصف من شعبان 2022

توافق ليلة النصف من شعبان بالتاريخ الهجري الخامس عشر من شهر شعبان من كل عام هجري، ويصادف النصف من شعبان لهذا العام 1443 هجري يوم الخميس الموافق السابع عشر من شهر مارس، حيث :

  • تبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب اليوم الخميس 17 مارس.
  • وتستمر حتى فجر الجمعة الموافق 18 مارس 2022.
  • وينبغي اغتنام هذه الليلة المباركة بالذكر والدعاء والاستغفار، وصالح الأعمال.

أدعية مستحبة في ليلة النصف من شعبان 2022

يبحث العديد حول ماذا نقرأ في ليلة النصف من شعبان، وذلك حرصاً على اغتنام فضل هذه الليلة على أتم وجه، من الجدير بالذكر أن تلاوة آيات من القرآن الكريم يأتي في مقدمة ذلك، إلى جانب ذكر الله والاستغفار بأي صيغة كانت، وكذلك الدعاء بقول :

  • اللَّهمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.
  • اللَّهمَّ إِنْ كنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرومًا أَوْ مَطْرودًا أَوْ مقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي.
  • وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا موَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾.
  • إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ.
  • إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ».
                     
السابق
هل شهادة UFC معترف بها
التالي
كيف أعيش سعيدا في المغرب

اترك تعليقاً