منوعات

هل شهادة تقني سامي تعادل شهادة ليسانس و معترف بها دوليا ؟

هل شهادة تقني سامي تعادل شهادة ليسانس و معترف بها دوليا ؟ أنه سؤال جيد , تداولته العديد من الصفحات عبر مواع التواصل الاجتماعي , باحثين عن اجابة مقنعة لهذا السؤال , ونحن فريق موقع فيرال , يسعدنا أن نوضح لكم تفاصيل أكثر بهذا الخصوص حيث نشرح لكم في السطور التالية هل شهادة تقني سامي تعادل شهادة ليسانس و معترف بها دوليا ؟

المحتويات

ما هي شهادة تقني سامي

أن الحصول على شهادة دولة تقني سامي في معهد سيراكون , كمعهد للتكوين المتخصص ، برامجه موجهة لكسب تدريجي للمؤهلات الضرورية للتسيير ، تفتح للطلبة طريق الخبرة المتنوعة و التي ستسمح بالتكيف السريع للتحديات الاقتصادية الجديدة للعولمة .

فالتكوين بمعهد سيراكون ينطلق من منظور أن يستيقظ العميل على خيار سيغير مجرى حياته بمباشرة تكوين يرضيك على الصعيد المهني و الإجتماعي و الأهم على صعيدك الشخصي .

ما هي شهادة ليسانس في الجزائر؟

تنقسم شهادة الليسانس الى نوعان وهما كالتالي :

  • الطور الأول: يمتد لسداسيين على الأكثر، و هو للتعرف على الجامعة و التكيف معها و اكتشاف التخصصات.
  • الطور الثاني: يمتد لسداسيين على الأقل، هو طور لتعميق المعارف و التوجيه التدريجي. الطور الثالث: هو طور للتخصص، يمكن الطالب من اكتساب المعارف و الكفاءات في التخصص المختار.

هل شهادة تقني سامي تعادل شهادة ليسانس و معترف بها دوليا ؟

هل شهادة تقني سامي تعادل شهادة ليسانس و معترف بها دوليا ؟ بعد البحث والتحري حول شهادة تقني سامي هل تعادل شهادة ليسانس وهل معترف بها دولياً ام لا , وجدنا أن شهادة تقني سامي معترف بها دوليا , وبمقتضى التعديل الذي أحدثه وزير التعليم العالي، فيمكن لحملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية أو شهادة تقني سامي والحاصلين على شهادة البكالوريا أو شهادة أجنبية معترف بمعادلتها والذين يستوفون الشروط المحددة مواصلة الدراسة والتكوين في الجامعات للحصول على شهادة الليسانس.


 

 

                     
السابق
ياصاحب الزمان مكتوبه
التالي
شفرة بيس تردد قناة CBC Sport على قمر اذربيجان 2022 الجديد

اترك تعليقاً