اخبار حصرية

وفاة الفنان السوري محمد الشماط خبر أكيد

وفاة ابو مرزوق في باب الحارة

لا يأتي الموت متأخرا أبداً ، وكل إنسان في هذه الدنيا فانِ إلا وجه الله فهو الباقِ لا اله الا الله وحده لا شريك له ، وبهذه الكلمات ننعي الفنان السوري محمد الشماط، الذي توفي عن عمر ناهز الـ85 عامًا اليوم الثلاثاء 28 من كانون الأول ولا يسعنا الا أن نقول إنا لله وإنا اليه راجعون .

ونشرت مواقع وصفحات فنية سورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خبر وفاة محمد الشماط خلال علاجه من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية، دون توضيح تفاصيل مرضه.


محمد الشماط

ولعب محمد الشماط عدة أدوار في تاريخ الدراما والسينما في سوريا، حيث اشتهر بدور “أبو رياح” في مسلسل “صح النوم” الذي عُرض لأول مرة عام 1972، بالإضافة إلى دور “أبو مرزوق” في المسلسل الشهير “باب الحارة” في جميع أجزائه.

وفاة الممثل السوري محمد الشماط عن 85 عاما بعد مسيرة حافلة | سكاي نيوز عربية

كما شارك في مسلسل “ليالي الصالحية” عام 2004، و”كرسي الزعيم” عام 2018، وكان آخر عمل درامي له هو “باب الحارة” بجزئه الـ11، عام 2021.

ومن أبرز الأفلام الذي شارك فيها، الفيلم السوري “سائق الشاحنة” الذي أنتجته “المؤسسة العامة للسينما” عام 1966، وفيلم “امرأة تسكن وحدها” عام 1971، وفيلم “غوار جيمس بوند” عام 1974، وفيلم “بنات الكاراتيه” عام 1981.

محمد الشماط ابو مرزوق

محمد الشماط (1936 في دمشق، سوريا – 28 ديسمبر 2021 في الولايات المتحدة) ممثل سوري مثل العديد من المسلسلات والأفلام ومن أفلامه الفيلم السوري سائق الشاحنة وقد اشتهر بدور (أبو رياح) في مسلسل صح النوم ودور (الخضري أبو مرزوق) في مسلسل باب الحارة في خمس أجزاء منه.

 

                     
السابق
من هو ماجد الرسلاني ويكيبيديا ومن وين
التالي
من هو مبارك بن هيا القحطاني ويكيبيديا ( ابو جركل )

اترك تعليقاً