سؤال وجواب

يركض مازن ١ ٥ كيلو متر كل صباح كم تبلغ هذه المسافة بالأمتار بيت العلم؟

المحتويات

يركض مازن 1.5 كيلو متر بيت العلم

تعتبر وحدة الكيلو متر والمتر من وحدات القياس حول العالم، فعندما نقوم بالتحويل من أي وحدة قياس رئيسية إلى وحدة ثانوية نقوم بعملية الضرب وعندما نحول من وحدة ثانوية إلى وحدة رئيسية نقوم بعملية القسمة، وكما نعلم بأن الكيلو متر يساوي 1000 متر فإننا نقوم بعملية الضرب في 1000 فلو كان لدينا وحدة طول 5 كيلو متر ونريد تحويله إلى متر نقوم بضربه في 1000 فيصبح 5000متر .

يركض مازن ١ ٥ كيلو متر كل صباح كم تبلغ هذه المسافة بالأمتار بيت العلم؟

ورد هذا السؤال بشكل واضح خلال تمارين احدى الدروس المهمة في المنهاج السعودي، ويعتمد اجابته على إلمام الطالب بوحدات القياس الرئيسية والثانوية وكيفية التحويل بينهما، و لتحويل كيلومتر الى متر: كل 1 كيلومتر يساوي 1000 متر. على سبيل المثال، 100 كيلومتر يساوي 100 * 1000 = 100000 متر وهكذا، نرجو منكم أعزائنا الطلبة على موقع العرب قراءة الفقرة التالية بإمعان لتتمكنوا من حل السؤال المطروح بكل بساطة.


تحويل كيلومتر إلى متر (km إلى m):

  1. اختر الفئة المناسبة من قائمة الاختيار, في هذه الحالة اختر ‘طول / المسافة’.
  2. ثم بعد ذلك أَدْرَجَ القيمة التي تود تحويلها. العمليات البسيطة من الحسابات: الجمع (+)، والطرح (-)، والضرب (*, x)، والقسمة (/, :, ÷)، و أس (^)، و الأقواس وπ (pi) مسموح بها في هذا التوقيت.
  3. ومن قائمة الاختيار، حدد الوحدة المناظرة للقيمة التي ترغب في تحويلها, في هذه الحالة اختر ‘كيلومتر [km]’.
  4. وأخيرًا، حدد الوحدة التي تود أن تُحول إليها القيمة, في هذه الحالة اختر ‘متر [m]’.
  5. ثم، عندما تظهر النتائج، مازال هناك إمكانية من التقريب إلى عدد محدد من المواضع العشرية، عندما يكون من المنطقي القيام بذلك.

يركض مازن 1.5 كيلو متر كم تبلغ هذه المسافه بالامتار

لعلك لاحظت عزيزي الطالب، أنه بشكل عام لتقوم بتحويل الوحدات , نفحص إن كان التحويل من وحدة كبرى إلى وحدة صغرى , أم من وحدة صغرى إلى كبرى , فإذا كان التحويل من الكبرى للصغرى  نقوم بعملية ضرب , أما إن كان التحويل من الصغرى إلى الكبرى نقوم بعملية قسمة , و بالتالي لنحول من الكيلو متر إلى المتر نقوم بضربه بقيمة 1000 لأن :

كل 1 كيلو متر = 1000 متر

يركض مازن ١.٥ كيلو متر كل صباح، كم تبلغ هذه المسافة بالأمتار

الجواب:

الاجابة هي = 1500 متر.
                     
السابق
الماجد للعود وش يرجعون وش اصل عائلة الماجد؟
التالي
عيوب اسم ريان Rayan … أبرز عيوب اسم ريان وكيفية التخلص منها

اترك تعليقاً