منوعات

أخبار الأهلي رغم الغضب ومطالب الانسحاب.. “فأل خير” ينتظر الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

عشاق كرة القدم الساحرين عبر القارة السمراء ينتظرون المباراة المنتظرة بين حامل اللقب الأهلي والوداد المغربي في نهائي 2022.

لا شك أن الحديث عن أزمة ملاعب دوري أبطال أوروبا يهيمن على المشهد الرياضي في القارة ، ويتصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عناوين الصحف بعد اختيار المغرب لاستضافة المباراة الحاسمة التي وضعت “ج” في مأزق. . وضع غير سار بعد اتهام جمهوره بالفساد .. الأهلي وبعض المهتمين بكرة القدم في إفريقيا يقومون بتفعيل هاشتاغ Stop_CAF_Corruption على مواقع التواصل الاجتماعي.


المحتويات

كيف بدأت الأزمة؟

وبدأت الأزمة بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي أن المغرب سيستضيف المباراة النهائية للبطولة بعد أن تأهل كل من الوداد وفاق سطيف وبيترو أتليتيكو لنصف نهائي البطولة القارية.

واعترض نادي الأهلي رسمياً على إقامة المباراة النهائية في المغرب ، مؤكداً أن ذلك لا يضمن تكافؤ الفرص ، إذ سيلعب الوداد على أرضه وبين جمهوره ، وينتهك مبدأ الحياد والإنصاف بين الفريقين. †

ورد في رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الاتحادات المحلية كانت على علم بمواعيد الافتتاح والختام لاستضافة نهائي البطولة وأن المغرب والسنغال فقط هم من صعدوا ونتيجة لذلك تم إجراء تصويت على شرفهم بفوز المملكة. يأخذ المباراة.

موقف الأهلي

بعد أن شق الأهلي والوداد طريقهما رسميًا إلى النهائيات ، لم يوقف مسؤولو القلعة الحمراء الاحتجاج والتصريحات الغاضبة القادمة من الاتحاد الأفريقي لإنهاء الكياسة لصالح المغرب. مشاركة الفريق في النهائي لضمان العدالة وتكافؤ الفرص.

وهدد الأهلي النادي بتقديم طلب للمحكمة الدولية للرياضة للبت في القضية ، موضحا في بيانه الرسمي أنه يرفض فيرال الانسحاب من النهائي القاري تحت أي ظرف من الظروف ، مؤكدا أن هناك شيئا ما مهم وحيوي. كان لابد من تلبية الشروط المشروعة. شراء التذاكر في الملعب الذي ستقام فيه المباراة ، نصف سعة الجماهير ، بالإضافة إلى فريق حكم رفيع المستوى حيث يضمن ريد سبيريت العدالة في المباراة. (انظر التفاصيل)

انظر أيضا:

ومع ذلك ، يبدو واضحًا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لن يتراجع عن قراره باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا CAF في المغرب يوم الإثنين 30 مايو.

هنا نلقي نظرة على ما ينتظر الوداد على أرضه في تصفيات نهائي CAF دوري الأبطال ، وقبل مواجهته الساخنة القادمة مع الأهلي؟

في الأعوام 1992-2011-2017-2019 وصل إلى نهائي CAF دوري الأبطال 4 مرات بفوزين وتعادلين على أرضه.

وفي نسخة 1992 ، انتصر الوداد على الهلال السوداني (2-0) بملعبه.

– نسخة 2011 كانت على قدم المساواة مع الوداد الترجي التونسي (0-0).

– نسخة 2017 تغلبت على الأهلي (1-0).

– نسخة 2019 كانت تعادل الترجي (1-1).

ماذا كان يفعل الوداد في نصف النهائي على أرضه في المواسم الثلاثة الماضية؟

لم يخسر الوداد على أرضه في ثلاثة مواسم من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

– موسم 2022 الخسارة أمام الوداد الأهلي (2-0).

– خسر الوداد موسم 2021 أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي (1-0).

– موسم 2022 تعادل الوداد مع بترو أتلتيكو (1-1).

عزيزي القارئ ، بالنسبة لجماهير الأهلي الذين لا يريدون لقاء الوداد على أرضهم في نهائي القارة ، هل تبشر الإحصائيات النهائية بالخير أم أن ساحرة الجولة ستفكر بخلاف ذلك؟

                     
السابق
عروض مرئية في مادة لغتي طلاب الصف الأول و الثاني الإبتدائي
التالي
من هو مارك ضو ويكيبيديا وش دينه

اترك تعليقاً