منوعات

أخبار الأهلي وزارة الرياضة تعلن المسئول عن أزمة الأهلي وملعب نهائي إفريقيا.. و4 توصيات

أصدر مجلس شكاوى الشفافية والفساد بوزارة الشباب والرياضة اليوم بيانًا رسميًا لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بعجز اتحاد الكرة المصري عن طلب استضافة المباراة النهائية لدوري كرة القدم التي تأهلت لها. الوداد المغربي.

وقال بيان الوزارة إن اتحاد الكرة مسؤول عن فشل مصر في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا لأن الإدارة العليا للاتحاد لم تتمكن من عرض الأمر في الوقت المناسب حتى اتخاذ القرار الصحيح. صناعة. حسب الوصف الوظيفي المنوط به.


انظر أيضا..

أعلن رئيس الأهلي محمود الخطيب في مؤتمر صحفي أن اتحاد الكرة فشل في إخطاره بتلقي رسالة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا. †

وأجرت وزارة الشباب والرياضة تحقيقا في هذه الأزمة بناء على طلب رئيس الأهلي.

بيان من وزارة الرياضة بخصوص أزمة إحصائيات نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتحدثت وسائل إعلام عبر وسائل إعلام عن فشل الاتحاد المصري لكرة القدم في تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي شارك فيه النادي الأهلي ، وتشكيل الفريق المنافس في بلاده ، وهو ما يخالف هذا المبدأ. . فرص متساوية.

كما راقبت الوزارة هذه الأحداث عن كثب ، وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا ، وطالب النادي الأهلي المصري بإقامة المباراة النهائية في جمهورية مصر العربية ، والفريق الآخر. قررت عقد المباراة. على أراضيها ، كما فعلت الدولة ، انتهكت هذا المبدأ.

وفي هذا السياق ، وفي ضوء الصلاحيات المخولة لوزارة الشباب والرياضة وفق أحكام الدستور وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ، على وزارة الشباب والرياضة العمل على تحسين الممارسة. ولتحسين صورة الرياضة في الجمهورية واتخاذ كافة الإجراءات والإجراءات اللازمة لها ، أحالت الوزارة الأمر إلى المجلس الأعلى للشفافية بالوزارة والمكون من أعضاء من وزارة الداخلية. والتحقيق في الشكاوى المتعلقة بالفساد. الجهات القضائية للتحقيق في ملابسات القضية وإثبات المسؤولية المدنية.

انظر أيضا..

– منذ أن بدأت اللجنة عملها وانتقلت إلى كل من الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي للرياضة البدنية ، واطلعت على جميع المراسلات الرسمية والإلكترونية الصادرة والواردة وقدمت بعض المعلومات الاستخباراتية والرسمية للجانبين بخصوص حتى وقوع الحادث. . وحقيقة الأمر .. وشروط وأحكام الاتحاد المصري لكرة القدم ، لمعرفة توجهاتهم بوضوح ودقة ، وشروط وضوابط الاتحاد المصري لكرة القدم للبطولة خلال شهر سبتمبر 2021. الأندية المشاركة الذي شهد المباراة النهائية للبطولة. تقام البطولة في إحدى الدول التي أنشأها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، بنظام اتخاذ القرار من مباراة واحدة.

– توصلت اللجنة بعد النظر في كل جوانب الموضوع – مع مراعاة ما قد تحتويه الأوراق – إلى الاستنتاج التالي: –

أولاً ، لم يتم إرسال أي مراسلات قبل 28/2/2022 ، وهو اليوم الأخير لإرسال طلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ثانيًا ، رغم أن هذا من حق الاتحاد (متجاهلًا استضافة مباراة البطولة) ، إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم لا يمكنه تقديم ملف لاستضافة المباراة النهائية ، لكن هذا الموضوع يقيد الدولة والدولة المصرية في استقبال العديد من اللاعبين والعاملين الدوليين. تنظيم البطولات المختلفة في ضوء البنية التحتية الرياضية القائمة والتي لها الحق في استضافة البطولة القارية.

ثالثًا ، لم يرفع الاتحاد المصري لكرة القدم هذه المسألة إلى مجلس إدارته ، رغم تلقيه رسائل بريد إلكتروني من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتاريخ 19/1/2022 تفيد برغبته في رؤية المباراة النهائية لاستضافة هذه البطولة. تم تحديد المرشحين التنفيذيين خلال جلستين في 2/15/2022 ، في 21 فبراير 2022 وقبل انتهاء فترة استجابة CAF في 28 فبراير 2022.

وحقيقة أنه قدم الخطاب الذي يشير إليه بخصوص رأيه في تنظيم نهائي البطولة يوم 10/4/2022 ، إلى مجلس الإدارة بعد المواعيد النهائية ، يتحمل عليه المسؤولية الفنية. في هذا الصدد. عن كل من النادي الأهلي والجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري.

رابعًا ، لكن في الخطاب الذي ألقاه أمام وزارة الشباب والرياضة بتاريخ 14/4/2022 م ، ورد أن هذه الرسالة لم تكن تهدف إلى تنظيم دوري أبطال إفريقيا ، بل كانت طلبًا للموافقة على تنظيمها. . البطولات التالية:

نهائي كأس القارات 2022

كأس الأمم الأفريقية 2023 تحت 23 سنة

كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات 2024

الامم الافريقية للكرة الطائرة الشاطئية 2024

كأس أفريقيا للسيدات 2024

خامساً: في 10 مايو 2022 فور علم النادي الأهلي بهذه المشكلة ، قدم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للعمل على حل مشكلاتهم وحلها بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي. كرة القدم (ك) ولكن عبثا إذ اقتربت المواعيد النهائية منذ أكثر من شهرين.

وفي هذا الصدد ، وبناءً على ما تقدم ، قررت اللجنة:

أما ما هو مدرج في جدول الأعمال على أن تتخذ وزارة الشباب والرياضة إجراء لسحب ثقة الاتحاد أو أي إجراء مماثل ، فهذه المسألة تعتبر من الشؤون الداخلية للاتحاد المصري لكرة القدم الذي يمثله. في جميع أنحاء الاتحاد. الثلاثية الأبعاد. في حالة احترام اللوائح الدولية وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ، فهذه من الأمور الفنية الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم وليست مسألة مالية تتطلب تدخل وزارة الشباب والرياضة ، وفي مصر يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن ، وترك الأمر للجمعية العمومية لاتحاد الكرة.

أما بالنسبة للقضايا التي أثيرت بشأن وجود دين بنحو 600 مليون جنيه على الاتحاد المصري لكرة القدم ، فقد تم تشكيل لجنة فرعية مالية لإعداد وتقديم تقرير حول الموضوع إلى اللجنة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. العمل في ضوء قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 واللائحة المالية الموحدة للهيئات الرياضية رقم 159 لسنة 2017 2021.

وبالتالي:

وخلصت اللجنة إلى:

يتحمل الاتحاد المصري لكرة القدم مسؤولية فشل مصر في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب عدم قدرة الإدارة العليا للاتحاد على عرض الأمر في الوقت المناسب حتى اتخاذ القرار الصحيح. حسب الوصف الوظيفي للنقابة

اقتراحات:

توصي اللجنة بما يلي:

– قبل انطلاق منافسات الموسم المقبل ، سيعمل الاتحاد المصري لكرة القدم على تطوير الآليات المعلنة بالتنسيق مع الأندية المختلفة في جميع الأمور التنظيمية مثل تنظيم البطولات على الأراضي المصرية أو المشاركة العامة أو تأمين الحقوق. الأندية المصرية لجميع المؤسسات الرياضية الدولية

ضرورة قيام الاتحاد المصري لكرة القدم بالتنسيق مع الأندية المصرية المشاركة في البطولات القارية والدولية لبحث كافة متطلبات الاستضافة قبل بدء منافساتها وخاصة اللوائح المحلية والقارية والدولية في هذا الشأن.

– وضع آليات إدارية في أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم لضمان الشفافية وسرعة ودقة العرض في المراسلات وخاصة المراسلات الدولية حتى لا تتكرر هذه الأخطاء في المستقبل.

مع مراعاة تواصل الأندية الرياضية مع اتحاد الكرة بخصوص طلب الاستضافة ، بمجرد حصولهم على الضوابط والشروط اللازمة للمشاركة في البطولات القارية ، تؤخذ بشكل كاف قبل بدء المسابقات.

                     
السابق
الخطة الدراسية لبرنامج بكالوريوس العلوم في ادارة الاعمال تخصص تجارة الكترونية الجامعة السعودية الالكترونية
التالي
ضع العدد المناسب في [ ] ليصبح الكسران فيما يأتي متكافئين

اترك تعليقاً