منوعات

أخبار تأشيرات العمل السعودية اليوم 2022

أخبار تأشيرة العمل السعودية فيما يتعلق بآخر أخبار تأشيرة العمل السعودية ، سنزودك بجميع الأطراف الرئيسية المتعلقة بتأشيرات العمل لعام 2022 حيث أعلنت إدارة التأشيرات السعودية رسميًا أنها أصدرت 580.000 تأشيرة عمل في مختلف القطاعات في السعودية العربية السعودية خلال الربع الأول من عام 2022 ، والتي ارتفعت بنحو 13.6٪ في الربع الأول من عام 2022.

وبحسب نتائج نشرة سوق العمل في الربع الأول من عام 2022 ، بلغ عدد التأشيرات الصادرة من المملكة العربية السعودية نحو 583.75 ألف تأشيرة ، فيما بلغ عدد التأشيرات الصادرة من الجهات الحكومية في عام 2022 نحو 513.9 ألف.


كما أظهرت البيانات أن أكثر من 59٪ من تأشيرات العمل في المملكة العربية السعودية كانت لمؤسسات القطاع الخاص ، بينما حصل الأفراد على حوالي 40٪ من إجمالي التأشيرات و 1٪ من إجمالي التأشيرات ذهبت للقطاع العام.

أعلنت إدارة التأشيرات السعودية عن إصدار تأشيرات عمل تغطي جميع القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة.

الوظائف التي تستقطب عددًا من الشباب المهتمين بفرصة العمل في المملكة العربية السعودية ، وفرضت الحكومة عددًا من الشروط على إصدار التأشيرات ، كما أتاحت تأشيرات العمل للنساء وكذلك الرجال دون تمييز ، وعروض فرص لتقليد الوظائف المهمة في مؤسسة طموحة وذات كفاءة عالية ، حيث تحتاج المملكة العربية السعودية إلى عامل أجنبي.

ومن أخبار تأشيرات العمل السعودية أن الجهات الحكومية في المملكة قد حددت عددًا من الشروط التي يجب على مقدم الطلب استيفاؤها من أجل الحصول على تأشيرة عمل في المملكة لعام 2022 ، وهذه الشروط على النحو التالي:

التوافق بين المؤهل الأكاديمي والخبرة العملية مع متطلبات وطبيعة العمل الذي يتقدم له الشخص ، وهو من الشروط اللازمة للحصول على تأشيرة عمل في المملكة العربية السعودية والتي ستستفيد بالتأكيد من العمل ، و يجب أن يكون هناك تطابق بين المهنة المعروضة على الشخص والمهنة المسجلة في جواز السفر.

القيام بأعمال تجارية مباشرة مع وزارة العمل في المملكة العربية السعودية ، في حال الرغبة في تغيير استئناف جواز السفر ، أو تغيير طبيعة العمل الذي يؤديه المجند.

لا يجوز لغير المسلمين العمل جزاراً في المملكة العربية السعودية ، وهذا من شروط إصدار تأشيرة العمل.

يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ، وهذا أحد شروط الحصول على تأشيرة عمل في المملكة العربية السعودية ، للحصول على تأشيرة عمل ، يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا دائمًا في بلده الأصلي.

يجب تقديم جميع الأوراق المتعلقة بسلوك مقدم الطلب مع شهادة صحية تفيد بأن الشخص مصاب بمرض معد.

يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية بسهولة معرفة صلاحية التأشيرة باستخدام رقم الهوية السعودية من خلال خدمة مقيم المخصصة لهذا الأمر ، ويتم ذلك من خلال عدد من الإجراءات على النحو التالي:

  1. أولا تحتاج إلى تسجيل الدخول مباشرة إلى موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية باستخدام الرابط التالي: www.my.gov.sa.
  2. الضغط على الأسئلة الإلكترونية واختيار قسم الأسئلة العامة.
  3. اكتب جميع البيانات والمعلومات اللازمة في الأماكن المشار إليها ، وتشمل هذه المعلومات معلومات تأشيرة المواطن.
  4. تعبئة تصريح الإقامة السعودي ورقم هوية الكفيل.
  5. تأكد من أنك لست روبوتًا وقم بتسجيل جواز سفرك أو رقم التأشيرة.
  6. أخيرًا ، انقر فوق نافذة العرض وستظهر أمامك جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتأشيرة وفترة صلاحيتها.
                     
السابق
تابع الان:: من هي الفنانة الجزائرية شافية بوذراع ويكيبيديا
التالي
تتكون جميع المواد من وحدات بنائية تسمى…

اترك تعليقاً