منوعات

أسئلة عامة في الهندسة المدنية

الهندسة المدنية هي أحد أنواع الهندسة التي يقبلها الكثير من الشباب على أنها تقنية لا تفشل ، وفيما يلي سلسلة من الأسئلة الشائعة في الهندسة المدنية:

  • السؤال: ما سبب استخدام المقاول للطوب الأسمنتي في أعمال البناء بعد 18 يوم من التصنيع؟
    الاجابة: لأنه يمنع استخدام البلوك الأسمنتي المصنّع آليًا قبل مرور 28 يومًا على تصنيعه ، ويجب على المقاول تسليم البلوك إلى موقع البناء ومعالجته بالماء قبل البناء به.
  • السؤال: متى تبدأ معالجة الخرسانة بعد صبها في موقع البناء؟
    الاجابة: 3-4 ساعات بعد الصب ومرتين في اليوم “صباحاً – مساءاً” لمدة أسبوع كامل “7 أيام” – تتم معالجة “رش الخرسانة” بعد انقضاء 3 أيام.
  • السؤال : ماذا تفعل عند ردم المقاول بين القواعد للوصول إلى مستوى التربة على طبقة واحدة؟
    الاجابة: اطلب من المقاول إزالة الردم وتكرار الردم على طبقات يصل ارتفاعها إلى 25 سم ، ورشها بالماء ودكها حتى يصبح عامل الدم 95 ، أو قم بإجراء اختبار كثافة التربة والتحقق من ذلك.
  • السؤال ما هي ميزة “رش الماء” على الخرسانة بعد صبها؟
    الاجابة: الغرض من الرش هو توفير البيئة المناسبة للخرسانة المصبوبة لإكمال عمليات التفاعل الداخلي بين مكونات الصب لإعطاء في نهاية المطاف كتلة صلبة ومتجانسة من الخرسانة ، مما يسمح بتبخر الماء اللازم لأنه يمنع الأسمنت من التصلب ، إضافة الماء لتحل محل المياه المستهلكة بالتبخر والتصلب.
  • السؤال: ما الذي يسبب التبخر في الخرسانة؟
    الاجابة: يتسبب التبخر في حدوث تشققات في الخرسانة ، خاصة في الساعات الأولى بعد صبها ، حيث تكون قوة تماسك الأسمنت غير كافية بعد لتحمل تلك التشققات.
                     
السابق
لكل معدن لون خاص يميزه من غيره من المعادن صواب أم خطأ
التالي
كيفية الحصول على قرض من الشركة الوطنية للتمويل

اترك تعليقاً