منوعات

أسباب مقتل المواطن السعودي مانع اليامي في لبنان

أسباب مقتل المواطن السعودي منيع اليامي في لبنان. كشف التحقيق الأولي الذي أجرته السلطات اللبنانية عن مقتل مقيم قال مصدر امني لوكالة فرانس برس اليوم الاثنين ان سعوديا في الضاحية الجنوبية لبيروت ، معقل حزب الله ، قال ان الخلاف على “حضانة الاطفال” وراء الجريمة.

المحتويات

طعن القتل

أسباب مقتل المواطنة السعودية مانع اليامي في لبنان

وأصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ، مساء الأحد ، بيانا مفاده أن الضحية (مواليد 1980) استشهد يوم السبت “طعنا بسكين”. قتلوا شقيقهم لاسباب عائلية “.


وقال المصدر الأمني ​​، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، إن منيع اليامي ، أحد مؤسسي ما يسمى بحزب التجمع الوطني السعودي المعارض ، قُتل في منزله بضاحية بيروت الجنوبية بعد خلاف مع شقيقه حول حضانة الأطفال. لما أظهرت الاعترافات الأولى.

وأوضح أن الضحية تزوجت من زوجة شقيقه السابقة وطالبت بحضانة أطفالها الثلاثة ، وهو ما رفضه زوجها السابق. وبعد مواجهة بين الشقيقين ، غادر والد الأبناء منزل الضحية قبل أن يعود مع شقيقه الآخر ويرتكب الجريمة.

وبحسب المصدر ، فإن السلطات اللبنانية تقوم حاليا بتوسيع التحقيق مع المعتقلين لمعرفة ما إذا كانت هناك أسباب أخرى للجريمة.

وكان حزب التجمع الوطني قد ادعى في بيان على حسابه على موقع تويتر ، الأحد ، أن “مانه المحدل اليامي قتل في ظروف مروعة”.

وقال إنه “منذ ورود نبأ القتل والحزب يحاول التحقق من تفاصيله ودوافعه عبر جهات مختلفة. وذلك لتعقب الجناة بشكل مباشر أو غير مباشر.

وذكر أن اليامي ساهم في تأسيس الحزب خلال إقامته في لبنان. وأوضح أنه وأعضاء الحزب “حاولوا اللجوء إلى بلد بديل وآمن ، وأجريت اتصالات مع الأمم المتحدة وعدد من الدول لضمان اللجوء”.

وأشاد السفير السعودي ، وليد البخاري ، في تغريدة ، الأحد ، بجهود قوى الأمن الداخلي “لكشف الحقائق وتقديم الجناة للعدالة”.

وبحسب المصدر الأمني ​​اللبناني ، فإن القتيل يعيش منذ عام 2015 في الضاحية الجنوبية لبيروت ، معقل حزب الله ، أبرز قوة سياسية وعسكرية في لبنان وتدعمها طهران. وهو معروف بمعارضته للسعودية.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا من خلال ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
رابط التسجيل في مباراة الامن الوطني 2022 – وجهني
التالي
موقع تقديم الثانوية العامة 2022 “رابط شغال”

اترك تعليقاً