منوعات

أسعار مخفضة من «التموين» لـ«لحوم العيد»: 90 جنيها للخراف الحية «فيديو»

قال علاء فتحي سالم ، مدير الشركة المصرية لتجارة الجملة ، إن مصر بها 39 شادور ، 13 منها مملوكة للشركة ، منتشرة في أنحاء القاهرة ومحافظات الصعيد والبحر الأحمر.

احتوى برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة المصرية الأولى والقناة الفضائية المصرية ، والذي يقدمه أحمد عبد الصمد وبسنت الحسيني ، على تقرير تليفزيوني بعنوان “توريد أغنام حية بأسعار مخفضة” ، لاحتوائه على قرون. بالنسبة لحوالي 700 رأس من الأغنام الحية ، يتم الاستبدال يوميًا وفقًا لاحتياجات المواطنين.


أسعار الذبح في السوق

وأضاف علاء أن السعر يقدر بـ 90 جنيهاً للكيلو من الأغنام الحية ، وسيكون هناك 115 رطلاً من لحم الضأن الطازج واللحوم السودانية ، واللحوم البرازيلية المجمدة المستوردة ستكلف 90 جنيهاً إسترلينياً وتم تخفيضها إلى 85 جنيهاً إسترلينياً للاحتفال بالذكرى السنوية. حفلة لسد حاجات المواطن وتوريد جميع الكميات ويوجد بديل يومي للبيع في الثلاجات ونقاط التوريد.

أما د. قال حاتم سامي ، طبيب بيطري لدى تاجر الجملة المصري ، إن هناك لجنة تختار الأغنام الصالحة للذبح والتأكد من أنها خفيفة الوزن وأن عمرها ليس كبيرًا ومتوسط ​​عمرها. يقدر بعمر 20 شهرًا ويزن 40 إلى 75 كجم.

ذبح نظيف

وأضاف حاتم أنه يتأكد من خلوه من العيوب أو الكدمات أو الكسور ، وأنه مغطى باللحم الطبيعي والصوف ، وأن القرون سليمة ، من جانبه قال أحمد كمال وكيل وزارة التموين ، إن وتعمل الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين ومضاعفة الكميات في المواسم والأعياد حيث تشهد المجمعات الاستهلاكية زيادة. †

                     
السابق
اختبار علوم سادس ابتدائي ف3 الفصل الثالث 1443
التالي
مسجات تهنئة بعيد الاضحي وأجمل رسائل التهنئة بالعيد

اترك تعليقاً